Saturday 21 September 2013

تويوتا تقدم الجيل الجديد يلعب به الأبناء ... ويقوده الآباء

تويوتا تقدم الجيل الجديد يلعب به الأبناء ... ويقود
تويوتا تقدم الجيل الجديد

 يلعب به الأبناء ... ويقوده الآباء   
فى نقلة نوعية وتقنية لاسلوب انتاج السيارات من تويوتا قامت الشركة بعرض احدث سياراتها بمعرض لعب الاطفال والشباب في جناح  كيدز لايف زون  داخل معرض طوكيو الدولي للألعاب  2013 بدلا من معارض السيارات . والذى اطلق عليها اسم كاماتي 57 اساو  Toyota's Camatte 57sوهو الاسم الدال على عدد القطع التى يتم تجميعها لتصبح قابلة للاستخدام للكبار والصغار.
وتتعدد مزاياها المتطورة والتى تتناسب مع متطلبات العصر حيث يمكن لمستخدمها ان يتحكم ويعدل الدواسات لتسمح وتساعد الصغار على تعلم قيادة السيارة مبكرا بمساعدة الاباء والذين سيطلب منهم دعم الصغار من خلال تقديم المساعدة في التوجيه واستخدام الفرامل وذلك بفضل تصمي عجلة القيادة وإمكانية تعديل المقاعد والفرامل.
ويمكن تجميع جسم السيارة من خلال تركيب 57 لوحا مستقلا والذي استمدت السيارة اسمها من عدد هذ الألواح.  وقد صنعت من ألواح خفيفة الوزن وتتميز بمجموعة متنوعة الاشكال والالوان المبهرة . وسوف يتم اصدارها بنسختين نسخة عادية ونسخة رياضية Camatte 57s and the Camatte 57s Sport .
وتعتمد الكاماتى على الطاقة الكهربائية المستمدة من محركها الكهربائي لتسيرها. كما تم تجهيز مقصورتها الداخلية بثلاث مقاعد على هيئة مثلث لتسهيل التعامل بين مستخدميها  من بين الركاب.

سيارات الاهرام 

الانطلاق ذاتيا شعار مرسيدس المستقبلي

الانطلاق ذاتيا شعار مرسيدس المستقبلي
الانطلاق ذاتيا شعار مرسيدس المستقبلي
 
سيارات الاهرام :

عبر فعايات مؤتمرها الأخير فرانكفورت أعلنت شركة مرسيدس عن إطلاقها رسميا لتقنية القيادة الذاتية او القيادة الذكيةIntelligent Driveوبشكل مدمج مع اخر نسخها من عائلة سيارتها مرسيدس  500 S-Class  . وعلى الرغم من إعلان مرسيدس بان هذه التقنية مازالت قيد الإختبارات النهائية الا انها استعانت بعرض  فيديو يوضح الخطوات الاختبارية  للقيادة الذاتية عبر  الطرق الداخلية للمدن الألمانية.
ومن اللافت هو  قدرة هذه التقنية من اجتياز مسافات فى حدود 60 ميل او مايعادل  100 كم وهى المسافة الفاصلة بين مدينتين  Mannheim and Pforzheim Germany-دون تدخل من سائق السيارة والذى كان منوط به متابعة دقة الاداء والتتبع  مع التمتع بالمناظر المحيطة بالطريق . وتعتمد التقنية الجديدة على مفهوم مغاير لما كان مستخدما فى   الاختبارات السابقة وهو ما يظهر جليا فى إحداث الفرق بين تقنية القيادة الذاتية في S-Classوبقية التقنيات الإختبارية المنافسة . والذى يعتمد على التقنيات المستخدمة بشكل اكثر احترافيا  ليجعلها أكثر استيفاء وجاهزية لمعالجة أخطار الطريق واحتياجاته حيث تحتوى على مجموعة من الكاميرات وحساسات الاستشعار عن بعد بمحيط مراقبة مختلفة المسافات  والتى يمكن متابعتها فقطمن خلال العديد من شاشات ال سى ديه many LCD screensوبدون الاستعانة بأي أجهزة معقدة أخرى وهو ماكان يظهر جليا في إختبارات الشركات المنافسة بنفس المضمار. ويؤكد القائمين والمطورين لهذه التقنية على قدرتها فى القريب العاجل على الاستغناء بكل كلى ً عن التدخل البشرى فى التحكم بالسيارة, حيث تقوم بقرائة كل ما يحدث حول السيارة بل والتنبؤ بحركة السيارات الأخرى وإتخاذ القرارات المناسبة . كما انها مجهزة تماما لقراءة الإشارات المرورية في جميع حالات الطقس. و وفقاً لوكالات الأنباء العالمية فان مرسيدس تخطط لتقود نفسها ولإطلاق هذه التقنية  بشكل اقتصادي بحلول  عام 2020 او  2020 version will drive itselfوهو نفس العام الذي أعلنت نيسان عن إطلاق سيارة بتقنية القيادة الذاتية فيها لتنطلق شرارة المنافسة العالمية لتعميم هذه التقنية والذى سيتأكد يوما بعد يوم مع استمرار هذه الشركات  بإختبار هذه التقنية خلال السنوات القادمة للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لإطلاق هذه الثورة التقنية.

شيفورليه تنتج أول ألف سيارة "كورفيت C7 ستنجراى"

شيفورليه كورفيت C7 ستنجراى
شيفورليه كورفيت C7 ستنجراى
شيفورليه كورفيت C7 ستنجراى
 
سيارات الاهرام :
 
بدأت شركة شيفورليه الأمريكية لصناعة السيارات فى شحن باكورة انتاجها من السيارة "شيفورليه كورفيت C7 ستنجراى" الكوبيه الرياضية الجديدة التى تأمل الشركحة فى أن تكتسح مبيعات فئة الكوبيه فى أمريكا الشمالية فى السناوات المقبلة.
وقالت الشركة الأمريكية أنها قامت بالفعل بانتاج 1000 سيارة من "شيفورليه كورفيت C7 ستنجراى"، وأخذت هذه السيارات طريقها بالفعل إلى تجار التجزئة فى  الولايات المتحدة الأمريكية وسيتم تسليمها إلى الحاجزين خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبدأ سكان مدينة ديترويت معقل صناعة السيارات فى الولايات المتحدة فى مشاهدة الشاحنات تخرج من مصانع شيفورليه حاملة الشحنات الأولى من "شيفورليه كورفيت C7 ستنجراى" إلى مختلف المدن الأمريكية، لكن شيفورليه حرصت على تغليف السيارات الجديدة بالكامل حتى تصل بأمان لعملاء الشركة، لكن شيفورليه قررت إدخال سيارتها "شيفورليه كورفيت C7 ستنجراى" مرحلة الانتاج التجارى الكبير أواخر العام الجارى.

«إل جي» تطرح الحاسب اللوحي G Pad

طرحت شركة «إل جي»، اليابانية، حاسبها اللوحي الأول «G Pad»، خلال مشاركتها في مؤتمر الإلكترونيات الدولي «IFA 2013» المقام في العاصمة الألمانية، برلين، بنظام تشغيل «أندرويد 4.2».
ويأتي الحاسب الجديد، بحسب ما ذكرت شبكة «it pro portal»، الإخباربة، بمعالج 1.7 جيجا هيرتز، من كوالكوم، وكاميرا أمامية بقدرة 1.3 ميجا بيكسل، وكاميرا خلفية بقياس 5 ميجا بيكسل، وشاشة بقياس 8 بوصات، وذاكرة وصول عشوائي RAM 2 جيجابايت وذاكرة تخزين 16 جيجابايت.
من جهته، قال يونج بارك، الرئيس التنفيذي للشركة: «من المقرر أن تطرح الشركة سلسلة من الهواتف الذكية تحت مسمى G2».

كيو 10 لعشاق الفخامة

أطلقت شركة هاتف «بلاكبيري» إصدارها الجديد لعشاق الفخامة «كيو 10» الأبيض بإطار من الصلب غير القابل للصدأ مطلي بالذهب الخالص، ويأتي معه سماعة مطلية بالذهب ومحفظة من الجلد الفاخر لحفظ الجهاز، يتميز الهاتف بشاشة تعمل باللمس بحجم 3.1 بوصة، ولوحة مفاتيح البلاكبيري كواترو المفضلة.. وتتميز هذه السلسلة من الهواتف بوجود أرقام PIN مميزة لكل هاتف، ليجمع هذا الإصدار الفخم دقة الصنع وتميز الأداء وندرة الاقتناء.

أغلى لاعب مسلم في تاريخ كرة القدم

أصبح الألماني مسعود أوزيل أغلى لاعب في تاريخ آرسنال، بعد انتقاله من ريال مدريد مقابل 42.5 مليون جنيه إسترليني محطماً رقم سانتي كازورلا الذي انتقل الموسم الماضي قادماً من ملقا مقابل 17 مليون جنيه إسترليني تقريباً، صفقة انتقال أوزيل أحزنت جماهير ريال مدريد لكنها بنفس الوقت حطمت 4 أرقام قياسية. ونجح «مسعود أوزيل» بانتقاله هذا بأن يكون أغلى لاعب ألماني في التاريخ، محطماً أرقام ماريو جوتزه «32.5 مليون جنيه إسترليني» وماريو جوميز «26.5 مليون جنيه إسترليني»، ومؤكداً أنه حتى تكون صفقة سوبر .. لا تحتاج أن يكون اسمك ماريو.
أوزيل كذلك أغلى لاعب في التاريخ يأتي إلى الدوري الإنجليزي من خارجه، فبسعره هذا أزاح أندري شيفيشينكو الذي انتقل مقابل 40.5 مليون جنيه إسترليني إلى تشسلي قادماً من ميلان… علماً أن توريس مازال الأغلى بالنسبة لكافة الصفقات في إنجلترا. كما أصبح «أوزيل» أغلى لاعب يبيعه ريال مدريد في تاريخه مزيحاً روبينيو الذي انتقل بموجب 38 مليون جنيه إسترليني إلى مانشستر سيتي. والرقم الخامس الذي احتله مسعود أوزيل أنه أصبح أغلى لاعب مسلم في تاريخ كرة القدم. صفقة «أوزيل» لن يذكرها جمهورا آرسنال وريال مدريد فحسب، بل التاريخ، حتى يأتي أكثر من لاعب ليزيحه عما سبق.

حسناوات المصارعة الحرة يتجاوزن الـ 100 بينهن عربيات

وتصدرت القائمة المصارعة بطلة الحزام الحالي «لي جي» المشهورة بلقب «الفتاة الشقية» والمجنونة بعلاقاتها الغرامية مع أغلب المصارعين، وهي مضطرة للدفاع عن لقبها أمام «كاتلينا» الملقبة بالإعصار والتي تجردت من لقبها على يد «لي جي» قبل أسابيع.
وتضم القائمة طبعاً المصارعة المغربية ليلى بطلة «ديفا» السابقة والتوأم «بيلا» الرفيقتين العاطفيتين لجون سينا وبراين، وستيفين مكمان زوجة تربيل اتش، والفتاة الجديدة الصاعدة بقوة إيفا ماري.
وضمن القائمة أيضاً عشرات المصارعات المعتزلات أمثال فيكي وتريش وترينتي.

زجل اعتذار من وائل كفوري إلى جمهوره

غرّد النجم «وائل كفوري» على «التويتر» مخاطباً جمهوره: «لا تزعلوا مني ولا تعتبوا عليَّ.. يمكن غبت أسبوع أو أكتر شويي.. بشرع الرب الغيبي مش خطيي.. الخطيي لي بيقتل الضحيي وبالجنازي بيمشي بالضحيي». وكان «كفوري» قد نشر صورتين له مع «هشام بولس» و»منير بوعساف»، قد تبشر عن تعاون قريب بين الثلاثة.

مايا دياب على السواحل الإيطالية

عادت الفنانة اللبنانية مايا دياب مؤخراً من إيطاليا بعد أن قضت إجازة مع زوجها عباس ناصر، وقالت إنها استمتعت كثيراً برحلتها على السواحل الإيطالية، ولكنها اضطرت للعودة للبنان لمعودة واستكمال نشاطها الفني هناك. وأكدت مايا أنها بدأت التحضير لألبومها الجديد والذي ستعود به للساحة الغنائية بعد غياب، حيث تعقد حالياً جلسات عمل مكثفة مع بعض الشعراء والملحنين للاتفاق على الخطوط العريضة التي سيتضمنها الألبوم من حيث الألحان والأفكار الموسيقية التي ستقدمها فيه. من ناحية أخرى تنتظر مايا انتهاء فريق عمل الديكورات الخاصة ببرنامج «هيك منغني» وذلك للبدء في تصوير موسمه الرابع

رانيا يوسف. . مذيعة





مجله روتانا :
بعد اطمئنانها على نجاح مسلسليها الأخيرين «موجة حارة» و «نيران صديقة»، بدأت الفنانة «رانيا يوسف» الإعداد لبرنامج تلفزيوني يتم التحضير له حالياً في سرية تامة على إحدى القنوات الفضائية الجديدة، ورفضت التصريح عن تفاصيل البرنامج، مؤكدة للمقربين منها أنه سيكون مفاجأة.

برشلونة يحافظ على العلامة الكاملة بعد تألق فالديس وثلاثية بيدرو



رويترز:
أنقذ الحارس فيكتور فالديس ركلة جزاء للمرة الثانية في أقل من اسبوع وسجل بيدرو ثلاثة أهداف ليفوز برشلونة 4-صفر خارج أرضه على رايو فايكانو ويحافظ على العلامة الكاملة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.
وتقدم بيدرو بهدف لبرشلونة بعد تمريرة من ليونيل ميسي في الدقيقة 33 وكاد رايو فايكانو أن يدرك التعادل بعد احتساب ركلة جزاء لصالحه لكن روبرتو تراشوراس أهدرها بعد الهدف بثلاث دقائق.
وتصدى فالديس - الذي أكد أنه سيرحل عن برشلونة بعد نهاية الموسم الجاري - لركلة الجزاء ليواصل تألقه بعدما أنقذ ركلة أخرى امام اياكس أمستردام الهولندي في مباراة انتهت بفوز ناديه 4-صفر أيضا في دوري أبطال اوروبا في الاسبوع الماضي.
وفي الشوط الثاني أكمل بيدرو الثلاثية بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 47 و72 قبل أن يختتم سيسك فابريجاس الأهداف في الدقيقة 79.
وحقق برشلونة بذلك فوزه الخامس على التوالي وأصبح رصيده 15 نقطة في صدارة المسابقة.
واكتفى ريال سوسيداد العائد للمشاركة في اوروبا بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه ملقة.
وبدا أن سوسيداد غير قادر على اللعب بقوة على الصعيدين المحلي والقاري بعدما عجز عن هز شباك ملقة بعد أيام من خسارته 2-صفر على أرضه أمام شاختار دونيتسك الاوكراني في دوري أبطال اوروبا.
وكان ملقة الطرف الأفضل في بداية المباراة وسنحت له عدة فرص للتسجيل في مرمى أصحاب الأرض.
وعاد سوسيداد إلى أجواء المباراة تدريجيا وسدد خوسيه انجيل ركلة حرة مرت أعلى من المرمى بقليل لكن الفريق سقط كثيرا في مصيدة التسلل.
وكان روكي سانتا كروز مهاجم ملقة قريبا مرتين من التسجيل في مرمى سوسيداد في آخر ربع ساعة لكن في النهاية انتهت المباراة بلا أي هدف ليفشل سوسيداد في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي.
وأصبح رصيد سوسيداد السابع في الترتيب ست نقاط من خمس مباريات متقدما بنقطة واحدة على ملقة الذي يليه مباشرة.
وفي مباراة اخرى اهدر الميريا تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه ليفانتي. ويحتل ليفانتي المركز الثامن بست نقاط في حين يحتل الميريا المركز 15 بثلاث نقاط

تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات ويقفز لصدارة لدوري انجلترا




رويترز :

حقق تشيلسي فوزه الأول في أربع مباريات وتغلب على فولهام 2-صفر ليصعد إلى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارة ليفربول المفاجئة على أرضه 1-صفر أمام ساوثامبتون يوم السبت.
وبعد جمع نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري الممتاز والخسارة في لندن أمام بازل السويسري 2-1 في دوري ابطال اوروبا في الاسبوع الماضي استعاد تشيلسي بقيادة جوزيه مورينيو نغمة الانتصارات.
وأخفق تشيلسي في هز شباك ضيفه اللندني فولهام في الشوط الأول قبل أن يتقدم البرازيلي اوسكار بهدف بعد متابعة لتسديدة زميله صمويل ايتوو في الدقيقة 52.
واضاف النيجيري جون اوبي ميكل الهدف الثاني قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي مستفيدا من تمريرة بالرأس من القائد جون تيري.
وأصبح رصيد تشيلسي عشر نقاط من خمس مباريات في صدارة الدوري متقدما بفارق الأهداف على ليفربول الذي قدم عرضا ضعيفا وخسر في انفيلد أمام ساوثامبتون بهدف سجله المدافع الكرواتي ديان لوفرين بضربة رأس في الدقيقة 53.
وافتقد ليفربول جهود صانع اللعب فيليبي كوتينيو بسبب معاناته من إصابة في الكتف وبدا غيابه مؤثرا على خلق الفرص في ليفربول.
وجاء هدف اللقاء الوحيد بعدما ارتقى لوفرين لركلة ركنية نفذها ادم لالانا ووضع الكرة برأسه في المرمى قبل تدخل المدافع دانييل اجير وإخفاق القائد ستيفن جيرارد في إبعاد الكرة من على خط المرمى.
وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول لشبكة سكاي سبورتس "اعتقد اننا لم نكن في مستوانا المعروف من ناحية الإيقاع أو الأسلوب. الخسارة بهدف من ركلة ركنية بمثابة ضربة مزدوجة لكن الفريق سيتعافى من ذلك."
وأخفق نيوكاسل يونايتد في الحفاظ على تقدمه مرتين واهدر فرصة لتقاسم القمة بعدما خسر 3-2 على أرضه أمام هال سيتي ليتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.
وشهدت المباراة تسجيل المصري أحمد المحمدي هدفه الأول في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم عندما أدرك بضربة رأس التعادل 2-2.
وحقق استون فيلا فوزه الثاني في الدوري هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي بهدف دون مقابل.
واحرز البديل ليبور كوزاك هدف الضيوف والمباراة في الدقيقة 30.
وهذا هو الهدف الاول للتشيكي كوزاك مع استون فيلا بعد انضمامه الى النادي الانجليزي قادما من لاتسيو الايطالي في وقت سابق من الشهر الجاري.
وسجل ليتون بينز الظهير الأيسر لمنتخب انجلترا هدفين من ركلتين حرتين ليقود ايفرتون لفوز ثمين 3-2 خارج أرضه على وست هام يونايتد بينما جاء هدف الفوز عن طريق روميلو لوكاكو في الدقيقة 85.
وتمكن وست بروميتش البيون من الفوز 3-صفر على ضيفه سندرلاند.
وربما يشعر باولو دي كانيو مدرب سندرلاند بالندم على تعليقاته السابقة المتعلقة بمدى التزام مهاجمه السابق ستيفان سيسنيون بعدما سجل اللاعب الهدف الأول لوست بروميتش.
وانضم سيسنيون لوست بروميتش في اليوم الأخير للانتقالات وحصل على تصريح العمل يوم الأربعاء الماضي وشارك مع ناديه الجديد لأول مرة وأحرز أول أهداف المباراة بعد مرور 20 دقيقة ثم اضاف ليام ريدجيويل ومورجان امالفيتانو الهدفين الثاني والثالث في آخر ربع ساعة.
ويوم الأحد سيلتقي مانشستر يونايتد (سبع نقاط) المدافع عن اللقب مع جاره مانشستر سيتي (سبع نقاط) في قمة المدينة ويلتقي ارسنال (تسع نقاط) مع ستوك سيتي ويلعب توتنهام هوتسبير (تسع نقاط) مع كارديف سيتي.

قلق في فيفا إزاء مخالفة منتخبات أفريقية القواعد خلال تصفيات كأس العالم


الفيفا
أُلغيت نتيجة ثماني مباريات أثناء التصفيات
BBC:

قال مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مصطفى فهمي، إن الاتحاد يشعر بالقلق إزاء تكرار المنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم مخالفة القواعد المتعلقة باللاعبين الذين يحق لهم المشاركة في المباريات ما أدى إلى إلغاء نتائج العديد من اللقاءات.
وأُلغيت نتيجة ثماني مباريات أثناء التصفيات لأن أحد الفريقين أشرك لاعبا لم يكن مسموحا له باللعب سواء بسبب مخالفة قواعد الجنسية أو بداعي الإيقاف، وهو ما أثر على ترتيب الفرق في المجموعات.
وكانت أبرز حالة في هذا السياق هي حالة منتخب الرأس الأخضر، الذي تصدر مجموعته بعد الفوز على تونس 2- صفر، لكن نتائجه ألغيت بعدما تبين أنه أشرك لاعبا كان موقوفا لمدة أربع مباريات، وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى صعود المنتخب التونسي بدلا منه إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال.
ونقل موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المعروف اختصارا بـ (كاف) عن فهمي قوله إن افريقيا هي القارة الوحيدة التي تحدث فيها مثل هذه المشكلات وهي تحتاج الى المساعدة.
وأشار المسؤول، الذي كان من قبل أمينا عاما لـ(كاف)، إلى أنه على الاتحاد الدولي متابعة هذا الأمر والعمل على إيجاد حلول له لتفادي تكرار الأخطاء في المستقبل.
وقال فهمي إنه مثل هذه الحلول ستناقش "في دوراتنا التدريبية المقبلة مع الاتحادات الأعضاء" في الاتحاد الأفريقي.

فيتيل بطلا للجائزة الكبرى لفورمولا واحد في بلجيكا

سيباستيان فيتل
نجح فيتل، الساعي إلى لقبه الرابع على التوالي في تحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم
BBC:

أكد سائق ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل أنه لن يدع اللقب يفلت من يديه هذا الموسم أيضا وذلك بعد أن حقق عودة موفقة من العطلة الصيفية بإحرازه المركز الأول في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت الأحد على حلبة سباق فرانكورشان.
ونجح فيتل، الساعي إلى لقبه الرابع على التوالي في تحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم بعد سباقات ماليزيا والبحرين وكندا وألمانيا والحادي والثلاثين في مسيرته.
وسمح له هذا الفوز بتعزيز صدارته للترتيب العام برصيد 197 نقطة وبفارق 46 نقطة عن سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو 151 نقطة وبثمانية وخمسين نقطة عن سائق مرسيدس أي ام جي البريطاني لويس هاميلتون اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث فيما كان سائق لوتوس رينو الفنلندي كيمي رايكونن الخاسر الأكبر إذ تنازل عن المركز الثاني بسبب انسحابه.
وقطع فيتيل مسافة السباق في ساعة وثلاث وعشرين دقيقة واثنين وأربعين ثانية.
واستحق فيتل الفوز إذ هيمن على السباق منذ البداية بعد أن تمكن من تجاوز هاميلتون المنطلق من المركز الأول منذ اللفة الأولى ثم حافظ على موقعه حتى تجاوز خط النهاية للسباق الذي تكون من 44 لفة وحل فيه الألماني نيكو روزبرغ بسيارته المرسيدس رابعا.
وكانت إنطلاقة هاميلتون جيدة لكنه لم يتمكن من الصمود طويلا أمام ضغط فيتيل الذي تمكن من تجاوزه ثم الابتعاد بسرعة عن الجميع والحفاظ على مركزه حتى نهاية السباق.

جائزة سنغافورة الكبرى: فيتل يتصدر التجارب الرسمية


جائزة سنغافورة الكبرى، الالماني سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد في سنغافورة
يتصدر فيتل الترتيب العام في سباق جائزة سنغافورة للجائزة الكبرى
BBC:

سينطلق الالماني سيباستيان فيتل سائق فريق ريد بول رينو من مركز الصدارة في سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد في سنغافورة يوم غد الأحد.
وحقق الالماني بطل العالم في الاعوام الثلاثة الاخيرة أفضل زمن في التجارب الرسمية السبت على حلبة مارينا باي متقدما على مواطنه نيكو روزبرغ سائق مرسيديس والفرنسي رومان غروجان سائق لوتس رينو.
وهذه المرة الخامسة التي ينطلق فيها فيتل من المركز الاول، والحادية والأربعون في مسيرته المظفرة.
قطع فيتل أسرع لفة بزمن 841ر42ر1 دقيقة.
أما البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم عام 2008 فاكتفى بالمركز الخامس مع فريق ماكلارين مرسيدس بينما حل الاسباني بطل العالم السابق فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز السابع.
اما الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق لوتس رينو وبطل العام عام 2007 فسينطلق من المركز الثالث عشر.
ويتصدر فيتل الترتيب العام برصيد 222 نقطة وبفارق 53 نقطة عن الونسو وله 169 نقطة ويليه هاميلتون برصيد 141 نقطة .
ويأمل بطل العالم ان يخرج فائزا من سباق سنغافورة الذي توج به في العامين الماضيين.
وفاز فيتيل بطل العالم ثلاث مرات حتى الان بست سباقات من مجموع 12 سباقا هذا الموسم.
وفي حال فوزه باللقب هذا الموسم سيكون قد عادل انجازات عمالقة سبقوه ومنهم البرازيلي الراحل ايرتون سينا والنمسوي نيكي لاودا وسيصبح احد اربعة سائقين يحرز لقب بطولة العالم اربع مرات.

نسبة الطلاق تنخفض عند التزام المرأة بواجباتها المنزلية!


أظهرت دراسة نرويجية حديثة أن قيام الزوجة بأعمال المنزل اليومية يقلل من احتمالية حدوث الطلاق والانفصال في علاقتها مع زوجها، حيث أظهرت الدراسة أن نسبة الطلاق بين الأزواج الذين يتقاسمون أعمال المنزل تزيد بنسبة 50 في المئة عن تلك التي بين الأزواج الذين يتفقون على قيام المرأة بأعمال المنزل اليومية أو معظمها.
وقال معد الدراسة الباحث توماس هانسين على بحثه الجديد: "عادة ما يعتقد المرء أن الانفصال يحدث بنسبة أكبر في العوائل التي تفتقر المساواة في الحياة الأسرية، ولكن احصاءاتنا وجدت العكس، حيث أنه كلما ازداد كم الأعمال التي يقوم بها الرجل في المنزل كلما كان احتمال الطلاق أعلى".
وكشفت نتائج الدراسة أنه في سبعة من كل عشرة أزواج نرويجيين تقوم المرأة طوعًا بالاضطلاع بأعمال المنزل اليومية، ووجدت الدراسة أن أولئك النسوة يشعرن بالسعادة لاختيارهن.

صور قلوب رائعه 2014





















محمد صبحي يطالب بسحب جنسية من يحمل السلاح على أخيه وبمادة للخيانة العظمى

محمد صبحي يطالب بسحب جنسية من يحمل السلاح على أخيه وبمادة للخيانة العظمى
محمد صبحي يطالب بسحب جنسية من يحمل السلاح على أخيه وبمادة للخيانة العظمى

أعرب الفنان محمد صبحى عن أسفه على أحداث كرداسة خاصة بعد وفاة اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، وطالب بسحب الجنسية من أي مصري يحمل السلاح ويقتل أخيه.
واكد صبحي أن الشرطة المصرية أصبحت تعمل بشكل علمى حقيقى وأنها لن تعود إلى ما كانت عليه قبل 25 يناير، مستشهدا بتواجد رتبة لواء في مقدمة الاشتباكات مما تسبب في سقوطه، معتبرا ذلك دليلا على أن الشرطة أصبحت تعمل لصالح الشعب.

المصدر : فى الفن

محمد صبحي يطالب بسحب جنسية من يحمل السلاح على أخيه وبمادة للخيانة العظمى

Friday 20 September 2013

بالصور | مجموعه من الشنط الجلد 2014

bags
مجموعه من الشنط الجلد 2014
 ما رأيك فيها؟

بالصور | ربطة حجاب سهلة و بسيطة تحتاج طرحة واحدة و تناسب جميع المناسبات

ربطة حجاب سهلة و بسيطة تحتاج طرحة واحدة و تناسب جميع المناسبات
hijab tutorial 6

طريقة عمل دبدوب من الشراب

Rabbit2
 
لا تلقي الشرابات القديمة او تتخلصي منها بل استخدميها لعمل اشياء تنفعك في المنزل او ألعاب لأطفالك, و إليكي طريقة عمل دبدوب من الشراب
 
Rabbit
 

حافظ على خصوصيتك عند استخدام المتصفح

.
كتبت: رانية السعيد
معظم مواقع الانترنت تحتفظ بمعلومات زائريها في ملفات الكوكيز ، مما يصبح مادة دسمة لمخترقي المواقع "هاكرز" في كشف بعض المعلومات السرية المتواجدة في ملفات الكوكيز  مثل أرقام التليفون وعناوين الإيميل وكلمات السر في بعض الأحيان أيضا. ويمكن ان يتم سرقة الكوكيز إما عن طريق برامج خبيثة Trojans أو من خلال الثغرات الأمنية في بعض المتصفحات والتي يستغلها الهاكرز.
لذا يجب الانتباه جيدا إلي ضرورة التخلص من ملفات الكوكيز علي جهازك فإذا قمت بإلغاء ملفات الانترنت المؤقتة Temporary Internet Files فيتم إلغاؤها أولا بأول، ولكن في بعض الاحيان يحتاج المستخدم إلي إبقاء بعض البيانات الخاصة بالمواقع التي قام بزيارتها مؤخرا او معلومات عن الملفات التي قام بتحميلها، لذا يمكن إختيار مسح ملفات الكوكيز فقط ، وجميع المتصفحات توفر إمكانية مسح الكوكيز بعد الانتهاء من إستخدام المتصفح. ويمكنك إختيار ما بين التوقيت الذي ترغب في مسح الكوكيز فيمكن إلغاء الملفات يوميا أو كل اسبوع أو أكثر حسب رغبتك ومن الأفضل اختيار الإلغاء اليومي لها.
وهناك أيضا برامج تقوم بهذه الوظيفة مثل  CCleaner حيث يقوم أوتوماتيكيا بعمل مسح شامل لملفات الكوكيز التي توجد علي كل المتصفحات المعدة علي حاسبك بشكل يومي مما يحافظ على نظافة الحاسب وخصوصيتك علي الانترنت.

قم بتحميل أي برنامج تبحث عنه بضغطة زر واحدة !!


حوحو للمعلومات :هل أنت من الذين يعانون عندما يبحثون عن تحميل برنامج معين على محركات البحث أو بعض المواقع ؟ أنا أيضا من هؤلاء ،بل كلنا جميعا نستخدم نفس الطريقة للحصول على برنامج معين نبحث عنه .
وماذا لو قلت لك أنه بعد اليوم سوف لن تعاني من هذا المشكل ، وسوف تكون بين يديك طوفان من البرامج ، فقط بضغطة زر واحدة تستطيع  تحميله وتثبيته على جهازك .!!

نعم هذا ممكن عبر برنامج صغير في حجمه كبير في وظيفته إسمه Allmyapps، سوف يكون مضمون درسنا لهذا اليوم ، عبره لن تعاني بعد اليوم من البحث على البرامج والألعاب وكدا المتصفحات ....
 كل ما عليك أن تفعله تضغط  بعد  تثبيت البرنامج على جهازك على المجال  الذي ينتمي له البرنامج وستجد عشرات بل المئات من البرامج ، تختار الذي تبحث عنه شخصيا وتقوم بتحميله وتثبيته بضغطة زر واحدة .
 فرجة ممتعة ورابط التحميل كما هي العادة أسفل الفيديو

       
      


  *رابط التحميل   
                                    
allmyapps

كيفيه تنزيل ويندز عن طريق فلاشه usb


شرح ترقية الفيديو الى الجودة السينمائية Magic Bullet Looks

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة


الكثيــر منا يقوم بتسجيل بعض فيديوهات و البعض يرغب في تصوير فيلم قصير و لكنه يقف عاجزاً عند عدة مراحل

أحدى اكبر هذه المشاكل هي المظهر السينمائي للفيديو من حيث الألوان و الدقه و التشتيت و غيرها

و كمثال هذه صورة من فيديو مباشرة من الكاميرا



نجد ان الصورة عادية غير متشبعه بالألوان 
و الأن بعد تطبيق الشرح القصير بأستخدام الأدارة الجبارة Magic Bullet Looks














الــMagic Bullet Looks : هي أداة تتيح لك العشرات من الأستايلات المختلفة للتطبيق مباشرة على الفيديو
الأداة تعمل على العديد من البرامج و تم شرح الأداة على برنامج After Effects

تشغيل مواقعك المفضلة أوتوماتيكيا

.
إعداد: رانية السعيد
الكثير من مستخدمي شبكة الإنترنت يتعاملون مع بعض مواقع الشبكة يوميا مثل مواقع الأخبار والاقتصاد ومواقع المعلومات والمواقع التي يحب المستخدم زيارتها كل يوم للحصول علي معلومات أو مواقع البحث علي الشبكة مثل موقع Yahoo وGoogle  وأيضا مواقع البريد الإليكتروني المجاني علي الشبكة مثل موقع Hotmail وموقع Yahoo Mail وغيرهم.

ويمكن عمل بعض الخطوات مرة واحدة فقط علي حاسبك الشخصي ليتم تشغيل هذه المواقع عند تشغيل الحاسب مباشرة, فتفتح هذه المواقع أوتوماتيكيا وتستطيع التعامل معها بسرعة دون الحاجة إلي الانتظار حتى تقوم بتشغيل برنامج تصفح الإنترنت وكتابة عناوين هذه المواقع بنفسك في البرنامج.

وفيما يلي الخطوات التي سنقوم بتنفيذها

1- أولا نقوم بتشغيل برنامج تصفح الإنترنت Internet Explorer ونكتب عنوان الموقع الذي نريد من البرنامج تشغيله أوتوماتيكيا, وعلي سبيل المثال نكتب عنوان موقع البحث Yahoo.
2- يمكنك من الانترنت اكسبلورر اختيار أمر إضافة عنوان الموقع لقائمة البداية من خلال أمر Add Site to start Menu

3- أما إذا أردت إضافته يديوا فقم بسحب عنوان الموقع Drag من شريط عناوين المواقع Address Bar ثم قم بوضع وإفلات علامة الموقع Drop علي قائمة البداية لعدة ثواني.
4- سوف تفتح قائمة البداية ومنها ننتقل إلي مجموعة البرامج مع استمرار سحب الأيقونة, ثم من قائمة البرامج ننتقل إلي المجلد الخاص بالبرامج التي يتم تشغيلها فور عمل البرنامج Startup ثم قم بوضع الأيقونة داخل هذا المجلد.
5- والآن عندما تقوم بتشغيل حاسبك الشخصي والاتصال بشبكة الإنترنت فإن جميع المواقع التي قمت بإضافتها في قائمة Startup سوف تفتح أوتوماتيكيا في برنامجInternet Explorer وتظهر أمامك علي الشاشة.
6- ويمكن أيضا استخدام نفس الوظيفة لتشغيل برنامج تصفح الإنترنت الذي تستخدمه أوتوماتيكيا عند تشغيل الحاسب, فإذا كنت تستخدم برنامج Outlook Express لاستقبال البريد الإليكتروني فقم بسحب العلامة المختصرة Shortcut Icon الخاصة بالبرنامج وفي قائمة Startup نترك الأيقونة ونختار أمر Copy Here.
Pingates