Saturday 21 September 2013

فيتيل بطلا للجائزة الكبرى لفورمولا واحد في بلجيكا

سيباستيان فيتل
نجح فيتل، الساعي إلى لقبه الرابع على التوالي في تحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم
BBC:

أكد سائق ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل أنه لن يدع اللقب يفلت من يديه هذا الموسم أيضا وذلك بعد أن حقق عودة موفقة من العطلة الصيفية بإحرازه المركز الأول في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت الأحد على حلبة سباق فرانكورشان.
ونجح فيتل، الساعي إلى لقبه الرابع على التوالي في تحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم بعد سباقات ماليزيا والبحرين وكندا وألمانيا والحادي والثلاثين في مسيرته.
وسمح له هذا الفوز بتعزيز صدارته للترتيب العام برصيد 197 نقطة وبفارق 46 نقطة عن سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو 151 نقطة وبثمانية وخمسين نقطة عن سائق مرسيدس أي ام جي البريطاني لويس هاميلتون اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث فيما كان سائق لوتوس رينو الفنلندي كيمي رايكونن الخاسر الأكبر إذ تنازل عن المركز الثاني بسبب انسحابه.
وقطع فيتيل مسافة السباق في ساعة وثلاث وعشرين دقيقة واثنين وأربعين ثانية.
واستحق فيتل الفوز إذ هيمن على السباق منذ البداية بعد أن تمكن من تجاوز هاميلتون المنطلق من المركز الأول منذ اللفة الأولى ثم حافظ على موقعه حتى تجاوز خط النهاية للسباق الذي تكون من 44 لفة وحل فيه الألماني نيكو روزبرغ بسيارته المرسيدس رابعا.
وكانت إنطلاقة هاميلتون جيدة لكنه لم يتمكن من الصمود طويلا أمام ضغط فيتيل الذي تمكن من تجاوزه ثم الابتعاد بسرعة عن الجميع والحفاظ على مركزه حتى نهاية السباق.
Comments
0 Comments

0 التعليقات:

Post a Comment

Pingates