Saturday 28 September 2013

متسابقة أمريكية في "Arabs Got Talent" تكشف ضعف أحمد حلمي فى الإنجليزية

احمد حلمى فى برنامج Arabs Got Talent
متسابقة أمريكية في "Arabs Got Talent" تكشف ضعف أحمد حلمي فى الإنجليزية
 
أبهرت المتسابقة الأمريكية جنيفر جروات، لجنة تحكيم برنامج المواهب "Arabs Got Talent" خلال أدائها أغنية "بعيد عنك"، لكوكب الشرق أم وكلثوم، وقبل أدائها دار حديث بينها وبين أحمد حلمي، ظهر خلاله ضعف حلمي باللغة الإنجليزية ولم يسمع حلمي، كلام أصدقاؤه الذين قالوا له بلاش إنت، وتم ذلك وسط كوميديا وضحكات الجميع.
 
 
وبعد أدائها عبرت اللجنة عن إنبهارها بهذا الأداء وكيف أنها غنت عربي رغم أنها ليست لغتها الأم، وقامت لالغناء أفضل من اشخاص كثيرين يغنون بالعربي، وشددت اللجنة علي تناقل الثقافات، واضاف حلمي، قائلاً لها قمتي بالغناء بطريقة ادخلت البهجة إلى صدري.

مدرب غانا: مباراة واحدة غير كافية للإنهاء على مصر


مصر وغانا في مباراة سابقة
مصر وغانا في مباراة سابقة

يرى ماكسويل كونادو المدرب المساعد بمنتخب غانا أن مباراة واحدة لن تكون كافية للإنهاء على مصر والصعود إلى نهائيات كأس العالم.
وكانت الجماهير الغانية قد عبرت عن أن المباراة الأولى في كوماسي ستكون كافية للانهاء على المنتخب المصري قبل مرحلة الإياب في القاهرة نوفمبر المقبل.
وقال ماكسويل في التصريحات التي أدلي بها لصحيفة غانا سوكر نت أن وجهة النظر القائلة بأن المباراة الأولى كافية للإنهاء على مصر خاطئة.
وأضاف :" لا أوافق على هذه الفكرة ، غير مقتنع بأن أول جولة ستنهي الأمور".
وتابع:" كرة القدم بها الكثير ، الجولة الاولى والثانية ستحددان من سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم".
ولم يعلن بعد كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني قائمة الفريق التي ستخوض معسكر الإعداد المفترض أن يقام في كينيا خلال الأيام المقبلة ، في الوقت الذي بدأ بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري الإعداد لهذه المواجهة بمعسكر في القاهرة الثلاثاء الماضي.

Yallakora

ميسي يتعرض للإصابة أمام ألميريا


ميسي خرج بعد احرازه الهدف الأول
ميسي خرج بعد احرازه الهدف الأول

قال نادي برشلونة إن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي قد تعرض للإصابة في مباراة الفريق اليوم السبت أمام مضيفه ألميريا في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وغادر ميسي الملعب في الدقيقة 28 من اللقاء، نتيجة إصابته في العضلة ذات الرأسين للساق اليمنى، وفقا لما أعلنه النادي.

وجاءت الإصابة بعد دقائق من إحراز اللاعب الهدف الأول لفريقه، حيث شعر بآلام عقب محاولته انتزاع الكرة من أحد لاعبي ألميريا، ليخرج تاركا مكانه لزميله تشافي هرنانديز.

وقال برشلونة إن ميسي سيخضع غدا لفحوض لتحديد مدى الإصابة والفترة التي يحتاجها للتعافي.

وسمح هذا الهدف لميسي بالتقدم إلى المركز الخامس في ترتيب هدافي كرة القدم الإسبانية، برصيد 224 هدفا متقدما على لاعب برشلونة السابق سيزار رودريجز الذي أنهى مشواره وفي جعبته 223 هدفا.


Yallakora

"مايكروسوفت" تعرض شراء أجهزة "آيفون" المستعملة يمكن استبدال الهاتف بمبلغ قدره 200 دولار أميركي على الأق



 

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن رغبتها بشراء أجهزة الهاتف الذكي "آيفون" المستعملة، والتي تنتجها شركة "آبل" الأميركية، بمبلغ قدره 200 دولار أميركي على الأقل، حسب ما جاء على موقع الشركة.
وتمتد صلاحية هذا العرض، حسب "مايكروسوفت"، لغاية الثالث من نوفمبر المقبل، حيث يمكن لمن يملك جهاز "آيفون 4 إس" أو "آيفون 5" زيارة أحد متاجر "مايكروسوفت"، في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، واستبدال هاتفه ببطاقة قيمتها 200 دولار أميركي على الأقل، يمكن استخدامها في متاجر الشركة بغرض الحصول على هاتف يعمل بنظام تشغيل "ويندوز فون" أو منتجات أخرى.
يذكر أن "مايكروسوفت" كانت قد طرحت مطلع الشهر الحالي عرضاً مشابهاً عرضت فيه شراء أجهزة "آي باد" التي تنتجها "آبل" بمبلغ قدره 200 دولار أميركي أيضاً، وذلك ضمن سلسلة خطوات تتخذها "مايكروسوفت" بهدف الترويج لمنتجاتها.
ويعتقد حسب محللين، أن بعض أجهزة "نوكيا" الجديدة، مثل الهاتف اللوحي "لوميا 1520" المزود بنظام تشغيل "ويندوز فون"، والحاسب اللوحي "لوميا 2520" المزود بنظام تشغيل "ويندوز آر تي"، المتوقع إطلاقهما الشهر المقبل، سيكونان من أكثر الأجهزة التي سيرغب المستهلكون في الحصول عليها من خلال هذا العرض.

 
البوابة العربية للأخبار التقنية

هدف جوناس يمنح بلنسية الفوز على فايكانو في الدوري الاسباني




جوناس

أحرز البرازيلي جوناس هدفا في الشوط الأول ليقود بلنسية للفوز 1-صفر على ضيفه رايو فايكانو في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.
وجاء هدف بلنسية والمباراة الوحيد قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الأول ليخرج صاحب الأرض بالنقاط الثلاث.
وأصبح رصيد بلنسية بعد هذا الفوز 12 نقطة من سبع مباريات بينما تجمد رصيد فايكانو عند ثلاث نقاط في المركز العشرين والأخير

رويترز

أنباء عن توظيف آبل لمصمم سوار FuelBand من Nike توظيف بين شافر يهدف للاستفادة من خبرته في تطوير أجهزة ذكية قابلة للارتداء


سوار FuelBand

قامت شركة آبل الأميركية بتوظيف مدير التصميم في شركة Nike المتخصصة بالمنتجات الرياضية، بين شافر، وذلك وفقا لمعلومات حصل عليها موقع 9to5mac المتخصص بمتابعة أخبار آبل.
وشافر هو الشخص المسؤول عن تصميم عدد من أنجح منتجات Nike الرياضية، ومن أبرزها سوار FuelBand الذي يسمح لمرتديه بتتبع نشاطه الجسدي، مثل المسافات التي يقطعها يوميا وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها وغيرها من المعلومات التي تتم مبادلتها مع تطبيق خاص بالهواتف الذكية مرتبط بالسوار يساعد المستخدم في متابعة تمارينه.
وتشير المعلومات إلى أن آبل تهدف من خلال توظيف شافر للاستفادة من خبرته في تطوير أجهزتها الذكية القابلة للارتداء التي تعتزم إطلاقها خلال الفترة القادمة.
وكانت تقارير سابقة قد أكدت اعتزام آبل إطلاق هذا النوع من الأجهزة، مثل الساعات الذكية أو أجهزة تتبع النشاطات الرياضية المرتبطة بهواتفها الذكية.

البوابة العربية للأخبار التقنية

شخصيتك والأرقام





إن الأرقام رموزٌ تلعب دوراً في حياتنا. لكل رقم قوة معينة تربطه بالكون، وترتبط الأرقام أيضاً بجميع عناصر الطبيعة، لذلك فهي تشكل رموزاً قويةً. وعندما نحوّل تاريخاً مهماً بالنسبة إلينا (كعيد مولدنا على سبيل المثال) إلى رقمٍ ما، عندئذٍ يمكننا أن نرجع إلى رمزية هذا الرقم ومن ثم إستناداً الى ذاك الرقم يمكننا إكتشاف جوانب مختلفة من شخصيتنا وحياتنا.

إن العِدادة (أي دراسة شخصية الأشخاص من خلال الأرقام) الخاصة بعيد المولد تُستخدم لتحويل تاريخ مولدكم إلى "رقم ذبذبات" وذلك من خلال إحتساب جميع الأرقام التي تشكل تاريخ مولدكم من اليوم، إلى الشهر والسنة. إتبعوا هذه الصيغة لإحتساب تاريخ عيد مولدكم: اليوم + الشهر + السنة= رقم الذبذبات الفردي

أمثلة

اليوم 31 من الشهر يُحتسب على الشكل الآتي:3+1=4. إذا الأربعة هو رقم الذبذبات الخاص لهذا اليوم. سنة 1997 تُحتسب على الشكل الآتي: 1+9+9+7= 26. يجب الآن تصغير رقم 26 ليصبح رقما واحداً لذا عليكم إحتساب: 2+6= 8. فإذن رقم 8 هو الرقم الرمزي لسنة 1997.

لإحتساب الأشهر إتبعوا الجدول أعلاه

فإذن يمكن لمواليد 13 تشرين الأول\أوكتوبر 1964  تحديد رقمهم الفردي عبر القيام بعملية الحساب التالية:
1+1+3+1+9+6+4= 25
والآن: 2+5= 7
يشكل رقم 7 "رقم الذبذبات" الخاص بمواليد 13 تشرين الأول\أوكتوبر 1964.
وتدل عِدادة تاريخ المولد على تأثيرات الذبذبات الكونية التي كانت قائمة في اليوم الذي ولدتم فيه. ومن خلال تحديد تلك الأرقام، يمكننا التعرف عن قرب على شخصيتنا وتأثير تلك الذبذبات علينا وعلى حياتنا اليومية.
إن عدادة تاريخ الميلاد هي مجرد وسيلة أخرى لإكتشاف الذات. وعلى الرغم من أنها فعالة ودقيقة لكنها لا تحدد مصيركم. فأنتم وحدكم تتحكمون بقدركم ومسيرتكم ولا أحد سواكم!
تجدر الإشارة أن للأرقام معنيين، الأول على الصعيد الروحي والثاني على صعيد الشخصية.
دعونا الآن نتعرف إلى رموز الأرقام وما الذي قد تقوله عن حياتنا وشخصيتنا.

الرقم 1
 المعنى الروحي: يرمز الرقم 1 إلى الإرادة القوية والطاقة الإيجابية، وهو يشير إلى الإنطلاقات أو البدايات الجديدة كما وأنه يرمز إلى الطهارة. يدل الرقم واحد إلى نوعي النشاط أي الجسدي والنفسي. فإذن وجود رقم 1 في حياتنا يدل على أنه علينا إظهار قوانا الطبيعية والتصرف وخوض مغامرة جديدة. كما ويعني الرقم 1 أننا سنكافأ على الخطوات والأعمال التي قمنا بها.
المعنى على صعيد الشخصي: يدل الرقم 1 على أشخاصٍ مندفعين وطموحين يستيطعون إنجاز الأمور. ويتمتعون بقدرة هائلة على التركيز حتى في خضم الفوضى العارمة حولهم. وعادة يكون أصحاب الرقم 1 موضوعيين، قادرين على إتخاذ القرارت الصعبة  بكل سهولة. لكنهم قد يصبحون عنيدين في بعض الأحيان ومغرورين أيضاً. غير أنهم ما إن يصمموا على  القيام بأمر معين أو الوصول إلى هدفٍ بناء فإنهم يتفوقون ويتناسون غرورهم وبالتالي ينسجمون مع ذبذبات الرقم 1 مما يؤدي إلى نجاحهم.

الرقم 2
 المعنى الروحي: يرمز الرقم 2 إلى اللطف، والتوازن، واللباقة، والإزدواجية. يعكس الرقم 2 قوة هائلة على إطلاق الأحكام، والحاجة إلى التخطيط. يدعو الرقم 2 أصحابه إلى الإختيار. بالإضافة إلى ذلك يشير هذا الرقم إلى التبادلات مع الآخرين، والشراكات (سواء في الوئام أم التنافس) والإتصالات. ويحث الرقم 2 على عدم التردد والتوحد مع الأشخاص الذين يشبهون أصحاب الرقم 2 ويشاركونهم الأفكار نفسها. يدعو الرقم 2 إلى الإستعانة بحدسنا الطبيعي للقيام بما هو أفضل.
على الصعيد الشخصي: أصحاب الرقم 2 صادقون، جديرون بالثقة، ولكنهم مزاجيين احيانا. هم موهوبون ولديهم أفكارٍ رائعة. أصحاب الرقم 2 يتمتعون عادة بطبيعة فلسفية، وهم الأشخاص الذين تقصدهم لطلب المشورة الصادقة. كما وأنهم يبرعون بجمع الناس وتقريبهم من بعضهم البعض، فهم يشكلون وسطاء  من الطراز الأول.

الرقم 3
 المعنى الروحي: يرمز الرقم 3 إلى الجاذبية، والحدس، والخصوبة. كما ويشير إلى التعبير، والبراعة، والفرح الصافي في الإبداع. والرقم 3 يعرف بالوقت، فهو يمثل الماضي، والحاضر، والمستقبل. إذا تواجدت ثلاثة أرقام في حياتكم، فإشارة إلى الحاجة للتعبير عن أنفسكم بشكل خلاق، أو إعادة النظر في توجهكم الحالي عبر المقارنة مع الأحداث الماضية والأهداف المستقبلية. ويدل هذا الرقم على مغامرات جديدة في المستقبل، وضمان مساعدة الآخرين لكم في حال طلبتم ذلك. وأخيرا يرمز رقم 3 إلى المكافآت والنجاح في معظم المشاريع التي تقومون بها.
المعنى على الصعيد الشخصي: إن أصحاب الرقم 3 محظوظين بالفطرة. غالباً ما يتواجدون في المكان المناسب وفي الوقت المناسب، كما وأنهم يستغلون الفرص ولديهم القدرة على إتخاذ القرارات الجيدة. هؤلاء الأشخاص بديهيين وأذكياء من الدرجة الأولى. بالإضافة إلى ذلك لديهم قدرة على الإبداع والتواصل مع الآخرين. قد يكونون في بعض الأحيان عنيدين ومتلاعبين غير أن نيتهم حسنة في معظم تعاملهم مع الآخرين.

الرقم 4
 المعنى الروحي: يرمز الرقم 4 إلى الإستقرار وإلى إستدعاء الطبيعة في كل شيء. فلنأخذ الفصول الأربعة على سبيل المثال، أو الإتجاهات الأربعة وأيضاً عناصر الطبيعة الأربعة، ورقم 4 يجمعها كلها! ويمثل هذا الرقم أيضاً الصلابة، والهدوء، والمنزل. إذا تكرر الرقم 4 في حياتكم فإشارة إلى ضرورة العودة إلى جذوركم ، والى أعماق ذاتكم. كما ويدل هذا الرقم على المثابرة والثبات.
المعنى على الصعيد الشخصي: إن أصحاب الرقم 4 هم الأشخاص المستقرون والناضجون وهم يشكلون قادة أقوياء. فإذا كنتم بحاجة إلى إنجاز أمرٍ ما بدقة وتفصيل، إستعينوا بأصحاب الرقم 4. فهؤلاء سينجزون المشروع بمنهجية وتنظيم وسهولة. (وعلى الأرجح سينجزونه في الوقت المحدد وضمن ميزانية مقبولة جداً). إن أصحاب الرقم 4 يعون ضرورة النظام في حياتهم وأحياناً يسيء الآخرون فهمهم. غير أنهم لا يكترثون كثيراُ لأنهم يدركون أهمية موقعهم والدور الذي يلعبونه في حياة الآخرين.

الرقم 5
 المعنى الروحي: يرمز الرقم 5 إلى السفر، والمغامرة والحركة غير أنه يحمل معه عدم الإستقرار وعدم توقع الآتي والتغيرات الجذرية. يلفت هذا الرقم إنتباهنا إلى روعة الحياة، ويدعونا إلى تقدير تصورنا للفوضى التي تحيطنا. إن ذبذابات الرقم 5 بدائية وغير منتظمة. عندما يستمر الرقم 5 في الظهور في حياتكم إستعدوا لبعض الحركة مثل القيام برحلةٍ ما. ولكن تذكروا لا تعني الرحلة بالضرورة رحلة جسدية فقد تعني أيضاً رحلة روحية.
على الصعيد الشخصي: إن أصحاب الرقم 5 يظهرون إهتماماً حقيقياً بالآخرين، وغالباً ما يلعبون دوراً في المجتمع. وهم مرحون أيضاً، ويحبون السفر. لا يحبون الروتين ويتأقلمون جيداً مع معظم الأوضاع. يتعاملون مع التحديات بأسلوب ذكي وغير إعتيادي. وغالباً ما يقوم أصحاب الرقم 5 بالدخول في مشاريع عدة في آنٍ واحد لذا ينقصهم الوقت دائماً وتفوتهم بعض الفرص. ولكن هذا لا يهم لأن أصحاب الرقم 5 دائماً في الطليعة في مساعيهم.

الرقم 6
 على الصعيد الروحي: يرمز هذا الرقم إلى الأسطورة. وبما أن كوكب فينس يحكم هذا الرقم، فهو يدل على الإنسجام، والتوازن، والصدق، والحب، والحقيقة. يكشف لنا الرقم ستة عن الحلول ويدعونا إلى الدبلوماسية عند التعامل مع المسائل الحساسة. كما وأن المعنى الروحي للرقم ستة هو "التنوير"، وعلى وجه التحديد "إضاءة " طريقنا في المسائل التي تتطلب التوازن الروحي والعقلي. كما يحثنا هذا الرقم على إظهار المسامحة والإختيار بوعي.
على الصعيد الشخصي: إن أصحاب الرقم 6 مبدعون بالفطرة. وغالباً ما يتم إستدعاءهم للبت بالنزاعات. يجيدون التعامل مع الأرقام، وهم حادو الذكاء وينسجمون مع الآخرين بسهولة. كما يتميزون بتصرفاتهم المتناغمة ويفضلون الحب على الحرب. هم مسالمون بالفطرة ويحبون الإعتناء بالآخرين، فهم يعترفون بمسؤوليتهم تجاه الغير ويأخذون دورهم كمساعدين على محمل الجد.

الرقم 7
على الصعيد الروحي: يرمز رقم 7 إلى الغموض، والتركيز على المعاني الباطينة. رقم سبعة يحث على تفعيل إطلاق العنان للخيال وتحليل الأحلام.
على الصعيد الشخصي: أصحاب الرقم السبعة علماء وشعراء. هم أذكياء وقادرون على التحليلات العميقة. غير أنهم  يعيشون في الأحلام حيث يمكنهم تغيير الأحداث وتعديلها لتناسبهم.

الرقم 8
 على الصعيد الروحي: يرمز رقم 8 إلى الأعمال، والنجاحات، والثروات. ويرجع ذلك إلى واقع أن رقم ثمانية يمثل الإستمرار والتكرار والدورات. وتشكل هذه العناصر جميعها (أي الإستمرار والتكرار والدورات) عوامل النجاح لأن النجاح يتطلب بكل بساطة التصميم الدؤوب والتكرار.
على الصعيد الشخصي: إن أصحاب الرقم ثمانية ناجحون للغاية لا سيما في مجال الأعمال التجارية حيث النجاح يعتمد على الوقت. ويمكن لهؤلاء الأشخاص رؤية الصورة الكبيرة لتطور الأحداث التي تمكنهم من تحقيق الأرباح. كما وأنهم يعرفون متى ينبغي عليهم الإنسحاب في الوقت المناسب. وهم أيضاً يجيدون التعامل مع أسواق البورصة، وأي شيء يتعلق بالإحصاءات والترجيحات.

الرقم 9
 على الصعيد الروحي: يرمز رقم 9 إلى الإنجازات والرضا والنجاحات. كما ويدل على السلطة الفكرية، والإبتكار، والتأثير على المواقف والأشياء. يحثنا هذا الرقم على إكتشاف صفاتنا الداخلية وتوسيع نطاق قدراتنا لإحراز فرقٍ إيجابي في العالم.
على الصعيد الشخصي: إن أصحاب هذا الرقم جذابون وضالعون في عددٍ لا يحصى من المواضيع. ويتمتعون أيضاً بقدرة على إدارة الأمور بسهولة والتأثير في الآخرين. وهم مثاليون للقيادة ولإحتلال أماكن السلطة.

Laha magazine

Custo Barcelona

 
 
 
 
 
هذا الصيف سنرى الأزياء بطبقات شفّافة من الأقمشة المخرّمة، أراد من خلالها أن يبرز الفتاة العصريّة بأزياء ملوّنة وماكياج حياديّ لا يتنافس مع الألوان في التصاميم. كما أضاف كوستو أشكالاً هندسيّة بأنواع مختلفة من الأقمشة وكذلك الشراريب.

Laha magazine

كلام الاحجار | كوارتز الأبيض

كوارتز الأبيض




هو حجر الهدوء والسكينة، يطرد الأفكار السوداء ويساعد الأشخاص العصبيي المزاج في إراحة أعصابهم وإخماد ثورات غضبهم. ذبذبات هذا الحجر الهادئة تحث الإنسان على التعالي عن صغائر الأمور


ستحدث تغيرات كثيرة في حياتك على الصعيد الروحي، عليك بالبحث عن توجه جديد لحياتك. حان وقت التخلي عن الماضي والبحث عن اخبارات روحية نقية



Laha magazine

كلام الاحجار | توباز

                        توباز



التوباز الأمبراطوري يساعد على الفهم الولوج إلى المعرفة ويؤسس و يبني علاقات تزيد قدراتنا الفكريّة لتستوعب أفكاراً مجرّدة على المستوى العقلي. من جهة أخرى، هو رمز للتنوير، ويجمع الذكاء العملي والإدراكي معا، شارح الحدس بشكل عقلاني


هو حجر الحذر والتريُث. يدعو الى البحث والتأمُل. تتأخر المشاريع ولكنها تتحقق في النهاية بعد الكثير من الأبحاث
Laha magazine

كلام الاحجار | كالسيدوان

العقيق الازرق



 ينمّي العقيق الأزرق الحدس والإبتكار. العقيق الأزرق يساعد الإنسان على فهم الإزدواجيّة وعلى استيعابها مع تجنّب إعادات النظر الحادة، بذلك يؤسس لعلاقات مرنة من خلال الانفتاح على الحدس


هو حجر المصالحة وتبادل المعارف، يبشّر بولادة طفل أو ابتكار فنيّ أو نهاية سعيدة لمشكلة عالقة. يقدّم هذا الحجر حلولاً غير متوقّعة لمعضلات الإزدواجيَة وفهماً عميقاً للظروف والأوضاع


Laha magazine

هل أنت متزوجة من الرجل المثالي؟… إعرفي‮ ‬نفسك





طبعاً إن مفهوم الرجل المثالي يختلف من امرأة الى أخرى غير أن الجميع يتفقون على الصفات العامة الأساسية أولها الأخلاق العالية التي تشتمل على الكرم والهناء واللطف والعناية والانسانية والحنان والتسامح... نحلم بفارس الأحلام الذي يجمع أجمل التفاصيل وأدقّها فنقع في شباك الحب ويوم الفرحة الكبيرة تتحول حياتنا الى مزدوجة بفضل وجود شريك جديد كل ما تعلم العروس عنه هو أنه طيب القلب لأنه يحبها وأنه جذاب ولافت لأنها تحبّه... ولكن ماذا يحصل بعد مرور الأيام والشهور وبعدها السنين؟ هل تبقى نظرة الزوجة الى الزوج نظرة العروس الى عريسها، ونظرة العاشقة الى حبيبها بل نظرة الفتاة الشابة الى فارس أحلامها؟ ماذا يحصل إذا قارنت الزوجة زوجها بزوج شقيقتها مثلاً أو زوج صديقتها؟ هل يخيب ظنّها وأملها أم بالعكس تحسد نفسها على النعمة وتعيش في نعيم ينعكس فرحاً على كل أفراد العائلة ويزيد الأسس العائلية ثبوتاً واستقراراً ومتانة؟ ما هي برأيك العلامة التي يستحقها زوجك في ما لو أخضع لاختبار خاص؟

1 - على أي تصرف يتعلق بك تكون ردّة فعله أسرع وأقوى؟
أ- نزوة من نزواتك.
ب- طلباتك وأمنياتك.
ج- مزاجك وطباعك.
2- ما الذي يكون فيه زوجك على كامل الاستعداد لمشاركتك فيه أو مشاطرتك إياه؟
أ- ما تحبينه وما لا تحبينه.
ب- مثالك الأعلى ومبادئك.
ج- آمالك وأحلامك وأمنياتك.
3- في أي ظرف يكون لطفه في أوجه وذروته؟
أ- أيام العطلة والفرحة.
ب- أيام الأعياد والمناسبات الخاصة.
ج- في عطلة نهاية الأسبوع.
4- حين تفترقان عن بعضكما لسبب من الأسباب، الى أية درجة تشعرين أنه قريب منك؟
أ- درجة معتدلة.
ب- درجة عالية.
ج- درجة منخفضة.
5- هل أنت سعيدة بعدد الأولاد الذين أنجبوا حتى الآن في حياتكما الزوجية؟
أ- نعم.
ب- كلا.
ج- لم تتحدثا أو تتناقشا في المسألة.
6- ما هي ردّة فعله بالنسبة لإنفاق المال؟
أ- عموماً أنه متفهّم ولطيف.
ب- أنه متهور وطائش.
ج- أنه بخيل بعض الشيء.
7- ما الذي ينساه في غالب الأحيان؟
أ- أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة.
ب- الأمور التي طلبت منه القيام بها.
ج- المواعيد.
8- هل تشعرين أنه يمكنك أن تتناقشي معه في أي موضوع كان وفي أي وقت كان؟
أ- فقط حين يكون مزاجه إيجابياً.
ب- كلا.
ج- نعم.
9- هل ما زال يناديك باسمك المصغّر من وقت الى آخر؟
أ- كلا.
ب- نعم في معظم الأحيان.
ج- فقط في المناسبات الخاصة.
10- هل تعرفين الرقم الصحيح والدقيق للأجر الذي يتقاضاه.
أ - طبعاً دون أي شك.
ب- تعتقدين أنك تعرفينه لكنك غير متأكدة.
ج- كلا.
11- هل يحبك بقدر ما تحبّينه ويتودّد إليك بقدر ما تتودّدين إليه؟
أ- أحياناً.
ب- دائماً.
ج- أبداً.
12- هل يفرض عليك بعض الأصدقاء غير الودودين؟
أ- كثيراً.
ب- ليس كثيراً بل نادراً.
ج- ليس عنده أصدقاء من هذا النوع.

إجمعي وقارني
لكل اقتراح علامة مناسبة عليك جمعها للحصول على المجموع النهائي ومقارنته بجدول النقاط.
1- أ = 7
2- أ =8
3- أ = 5
4- أ = 5
5- أ - 10
6- أ = 9
7- أ = 3
8- أ = 7
9- أ = 0
10- أ = 9
11- أ = 5
12- أ = 0

ب = 6
ب = 10
ب =3
ب = 10
ب = 2
ب = 3
ب = 4
ب = 2
ب = 10
ب = 6
ب = 9
ب = 7

ج = 9
ج = 9
ج = 10
ج = 3
ج = 0
ج = 2
ج = 5
ج = 10
ج = 8
ج = 2
ج = 1
ج = 9

- إذا بلغ مجموع علاماتك ما يفوق المئة نقطة فأنت متزوجة حقاً من الرجل المثالي ومن فارس الأحلام. المهم أن تحمدي الله على هذه النعمة ولا تقومي بمقارنة حظك مع باقي الزوجات - استمتعي بما لديك.
- إذا تراوح مجموع علاماتك بين 80 و99 نقطة إنه أيضاً الرجل المثالي لأنه معتدل المزاج ومتفهّم في معظم الحالات وإيجابي في غالب الأحيان. المهم أن تسامحيه حين لا يكون متفهماً أو إيجابياً لسبب من الأسباب. بل تذكّري دائماً الحالات المعاكسة أي حين تكون ردّة فعله لمصلحتك. والمهم أيضاً أن تكوني أنت أيضاً الزوجة الايجابية والمتفهمة في كل الظروف وقدر المستطاع.
- إذا تراوح مجموع علاماتك بين 75 و80 نقطة فأنت أيضاً زوجة محظوظة لكنك تعانين بعض الشيء كسل الزوج. وقد تتعرضين لبعض الصدمات بسبب عدم اللياقة في تصرّف شريك حياتك. فبادليه أنت بالصدمات ولكن من العيار الخفيف كي لا تحتدم الأمور وتنشأ المشاكل.
- إذا تراوح مجموع علاماتك بين 50 و75 نقطة فأنت بحاجة الى مناقشة الأمور الزوجية والحياة العائلية معه للتوصل الى الحلول المعقولة حتى ولو اضطرّ بك الأمر الى استشارة الاختصاصي في شؤون الزواج والاستعانة بشخص ثالث لإصلاح الأمور قبل أن يفوت الأوان وتقع كارثة الطلاق...
- إذا بلغ مجموع علاماتك ما هو دون 50 نقطة فأنت في ورطة كبيرة وزوجك ليس أبداً فارس الأحلام. حاولي أن تفتحي معه صفحة جديدة ربّما تجري الرياح بما تشتهي السفن!.

Laha magazine 

ماغي فرح توقعات الأبراج لعام 2013





ماغى فرح

مع حلول العام الجديد، كثر ينتظرون التوقعات الفلكية لمعرفة ما قد يكون عليه العام المقبل. فهل يكون الحظ إلى جانبهم ام على العكس ستكون الظروف معاكسة مما يستدعي الكثير من التروي والحرص؟ كالعادة في كل عام، اطلقت ماغي فرح توقعات الأبراج للعام 2013، فيما اكدت ل»لها» ان العام المقبل يحمل معه، بشكل عام، تغييرات كثيرة ومعاكسات، وإن كانت أقل من العام الماضي إلا انه لا يمكن الاستهانة بها ابداً لانها كثيرة
كما أوضحت ان عام 2013 يحمل معه الكثير من المفاجآت والأحداث. أما بالنسبة للأبراج، وفيما أكدت أن الحظ يحالف البعض كأبراج الجوزاء والثور والعذراء والقوس والجدي، إلا انها دعت آخرين الذين هم من أبراج الدلو والاسد والحمل إلى التروي والحرص في الخطوات التي يقومون بها لتجنب الأخطاء والمخاطر
  وللاستفادة من الفرص المتاحة.

برج الحمل
انتهت المعاناة الكبرى التي مررت بها لسنتين ونصف السنة على الأقل، وأقفلت الباب على فترة كبيرة من التحديات، لتطلّ الآن على آفاق جديدة، وتنطلق واثقاً من نفسك، فيدعمك القدر للتخلّص من استحقاقات وتراكمات وديون أثقلت عليك.
فكوكب «جوبيتر» الذي يسكن برج الجوزاء حتى حزيران/يونيو، يجعلك تعرف ستة أشهر من الظروف الغنية التي يسودها مناخ مشوّق من الاتصالات فتستقطب العروض، وتحقق أرباحاً مالية تأتي عن طريق الاتصالات والكتابة والنشر والاتصال الجماهيري والتجارة والسفر.
مع قدوم الصيف يخفّ الوهج وتدخل مرحلة دقيقة تنذر بتراجع مهني أو صحي أو معنوي، خاصة بين تموز/يوليو وآب/أغسطس، أو بعض الإحباط والتوتر في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.

عاطفياً، تدخل مرحلة جديدة أكثر صفاءً واستقراراً، ويكون الحب على موعد معك إذا كنت خالياً. ترتبط بعلاقة عاطفية أو تلتقي بشخص استثنائي في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، إلا أنك تعاني من ضغوط عائلية قد تدفعك إلى الانفصال في الأشهر الأربعة الأخيرة.
تغيّر مكان إقامتك أو تشتري منزلاً جديداً، لكن حاذر من أزمة عاطفية أو زوجية أو عائلية تمرّ بها. قد يعني الوضع الفلكي أيضاً، حظاً على الصعيد العاطفي وحباً مع الخارج أو مع شخص أجنبي، أو زواجاً أو ارتباطاً وثيقاً.
أما «القمر» الجديد في برجك فيقع في 10 نيسان/أبريل، حين يمكنك أن تطلب ما تريد من السماء فيستجيب طلبك.إنها سنة متحركة، مليئة بالمستجدات والمفاجآت، تنقلك إلى ظروف مختلفة، وتكون الأشهر الستة الأولى واعدة، في حين يحذّرك الفلك من التهوّر في الأشهر الأربعة الأخيرة.


برج الثور
إنها سنة التغييرات الأساسية والجذرية والانقلابات. أنت على مفترق طرق، تطرح الأسئلة حول خياراتك وتضطرّ لاتخاذ قرارات مهمّة تفرض نفسها. إنك مقبل على ازدهار والفرص المالية تتوافد إليك طوال السنة، لكنها تكون أكثر وعداً في النصف الثاني.
قد تحصل على المال عن طريق الصدفة أو أرباح لم تسع إليها، وتستفيد من اهتزاز بعض المؤسسات أو الشركات، فتستغلّ الفرصة بحدس أسطوري، ولو أن الفلك يشير إلى شراكة قد تفسخ في هذه السنة.
تتخذ قرارات موجعة بين أول السنة وشهر حزيران/يونيو، وقد تعاني من وهن صحي، لكنك تستريح من عناء ابتداءً من شهر تموز/يوليو، فتنتقل من الصبر إلى التنفيذ وتحصل على مكافأة أو تقدير أو ترقية أو ربح استثنائي في الأشهر الخمسة الأخيرة.
عاطفياً، إنها سنة ممتازة لكي تخطّط لحياة جديدة. تذهب نحو صداقة حلوة وتبحث عن الحب الحقيقي إذا كنت خالياً وتجده، خاصة في النصف الثاني من السنة. يحوم حولك المرشحون، وقد تختار تنوعاً في العلاقات.
تشير الطوالع الفلكية إلى وقوعك في الغرام، وربما تقودك فرصة استثنائية إلى التخلّي من أجلها عن علاقة سابقة.
بعض مواليد الثور يتعلّقون بشخص أكبر منهم سناً، والبعض الآخر يعرف قصة عاطفية سرية في النصف الأول، يعلن عنها في النصف الثاني. تتمتّع هذه السنة بكاريزما استثنائية.


برج الجوزاء
تدخل سنة من التجديد والإنجازات الكبرى تبشّر بالازدهار وتحميك من الأخطار وتسهّل أمامك الخطى، وقد تقع الفترة الذهبية بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو.
بعد ذلك تضطرّ لبذل جهود إضافية، ولو أن الوضع المادي يستمرّ جيداً ويعد بأرباح، خاصة بين أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر. من المحتمل أن تهتمّ في النصف الأول بالدراسة خارج بلادك أو أن تسافر للمشاركة في مؤتمرات ومحاضرات.
قد تضطرّ لمتابعة تدريبات ودروس استعداداً لعمل جديد أو مهمة. تحلّق في مجال الإعلام والاتصالات والكتابة والخطابة والراديو والتلفزيون. أما في النصف الثاني فقد تنتقل إلى مهمة جديدة أكثر إنتاجاً، أو تحصل على ترقية، أو تؤسّس عملاً خاصاً بك.
تتلقى في الأشهر الستة الأولى من السنة عروضاً مغرية، وقد تحصل على ما رغبت به طويلاً من تمويل أو ترقية أو علاوة على الراتب أو سفر أو بداية في مجال جديد.
يأتيك دعم من قبل أشخاص متقدمين في العمر أو من قبل مؤسسات عريقة. بعض مواليد الجوزاء يباشرون عملاً مستقلاً في هذه السنة.
حاذر من بعض الخيبات بسبب كوكب «نبتون» والمشاكل القانونية والقضائية والدعاوى غير المتوقعة.
تنعم بشعبية كبيرة وتتوافر لك فرص للقاء وجوه تجذبك. قد تودع العزوبية وتلتقي بنصفك الآخر. وإذا كنت مرتبطاً فتبدو سعيداً بقرب الحبيب. يحمل إليك القدر أحداثاً تجعلك أكثر نضجاً في الشؤون الشخصية.
أما الفترة الممتدة بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو، فتحمل لقاءات شتى وزواجاً وأسفاراً عاطفية وإقامة ربما خارج البلاد. قد تعرف أيضاً مغامرات عاطفية مع شخص من جنسية أجنيبة.
إلا أن الفلك يتحدث أيضاً عن احتمال حدوث طلاق غير متوقع لبعض مواليد الجوزاء، وذلك على أثر اكتشاف أمر يحدث ارتباكاً وبلبلة. إنتبه لصحتك هذه السنة ولا تهملها. من المحتمل أن تخضع لعملية جراحية.
إنها سنة استثنائية تعلن عن مرحلة جديدة في حياتك، ولو واجهت أحياناً هزّات وخيبات.


برج السرطان
تدخل سنة من الوعود الكثيرة التي تمدّك بالإشعاعات الإيجابية لاختبار قدراتك وتوظيف مهاراتك، فما حال دون تقدّمك في السابق، يصبح الآن حافزاً للإنطلاق.
حان الوقت لكي تخطّط للمدى البعيد، وها هو «جوبيتر» يضاعف حظك ابتداءً من شهر تموز/يوليو، ويحمل إليك تياراً من النعم استثنائياً للكسب المعنوي والمادي، فهو يدخل برجك ويستقرّ فيه سنة كاملة. لقد انتهيت من الخيبات التي صدمتك والتبعات المؤسفة لبعض الأحداث التي آلمتك.
اليوم تخرج من المأزق وتتخلص من بعض الديون، فتحقق أمنيات في بداية السنة، وتحرز عملية مالية ناجحة أو تقوم بسفر مثمر أو تشتري منزلاً أو عقاراً أو تحقق ربحاً مفاجئاً.
يساعدك القدر لتنظيم مشاريعك وتحضيرها في الأشهر الستة الأولى التي تحمل أحداثاً تفاجئك ولكنها تأتي بالإجمال لمصلحتك.
أما إذا مررت بفترة من التجارب الدقيقة، إلا أن الأمور تستقيم بصورة مفاجئة خلال النصف الثاني، فتفاجأ بنجاح لم تتوقعه وتسافر ربما إلى دولة أجنبية للعمل، أو توقع على عقد مع مؤسسة خارج بلادك. بعض مواليد السرطان يحققون ثروة، ومنهم من يعود إلى الوطن ويستقرّ فيه بعد غياب.
إلا أنك تتعرض لمواجهات مع العدالة وتعالج دعاوى قضائية ربما. تنهي السنة أكثر ثراءً مما تبدأها، وقد يكون الغنى مادياً أو معنوياً أو روحياً وفكرياً.
أما على الصعيد العاطفي، فتدخل مرحلة مميزة ابتداءً من أواخر حزيران/يونيو، وتطرق باب الحب الحقيقي إذا كنت خالياً. تتحرّر من قيود وتبدّل الأوضاع لكي تفرض شروطك. لا تقوم بخياراتك.
تضع حداً ربما للعزوبية وتتزوج في هذه السنة، أو تعلن خطوبتك. الاحتمالات كثيرة. وقد يهتف قلبك إلى شخص من جنسية أجنبية، أو تقيم علاقة سرية لسبب من الأسباب، أو تتعرف إلى من تحب خلال سفر. قد تهتمّ هذه السنة بصحة أحد الأولاد أو المسنين أيضاً.


برج الأسد
تطلّ على سنة من الظروف الاستثنائية التي تبدّل أوضاعك بصورة جذرية، وذلك حتى عام 2014، إذ تنتظرك مسيرة طويلة من التغييرات والمفاجآت، تواكبها بثقة بالنفس ووعي لحماية مكتسباتك وعدم الوقوع في فخّ الإغراءات الاستثمارية.
يجب أن تعلم أن هذا العام يشكّل محطة في حياتك، إذ تنتهي مرحلة لتبدأ أخرى مختلفة تأخذك إلى معبر جديد، سواء اخترته بنفسك أو فرضته الأحداث.
المهم هو أن تستدرك الأخطار قبل وقوعها وأن تتفادى التجاذب مع وعود مشبوهة. بين كانون الثاني/يناير وأواخر حزيران/يونيو تخوض تجارب متنوّعة ومليئة بالتشويق، ثم يفرض عليك الفلك التروّي والهدوء، إذ تضطرّ للرضوخ لإرادات أخرى ومراجع سلطوية تزعجك. يحمل النصف الثاني من السنة ضرورة الانتقال إلى مرحلة جديدة، سواء تعلّق الأمر بتغيير عمل أو منزل أو موقع أو وضع إجتماعي.
ربما تبلور مشروعاً في الخارج. إن دخول «جوبيتر» إلى برج السرطان في أواخر شهر حزيران/يونيو، قد يعرّضك لمشاكل عائلية بسبب إرث أو أوضاع مالية معقّدة، وربما يتعلق الأمر بصحة أحد المسنين الذي تخشى عليه وتلازمه.
أما الحياة العاطفية فتهبك فرصاً كثيرة وتدفعك نحو جديد في النصف الأول من السنة، وفي تموز/يوليو وبين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر، إذ تجد ضالتك وتعيش الرومنسية التي ترغب وتريد.
قد تتوافر فرص عاطفية في بلدان غريبة وتشدّك علاقات غير اعتيادية أو كلاسيكية، إلا أن الصعوبات هذه السنة تأتي من صنع مخيّلتك وهواجسك، إذ قد تحب شخصاً ممتنعاً أو ذا صفات غير متكافئة معك، أو مرتبطاً ويصعب عليه اتخاذ القرار.
أما المرتبطون فتقرّبهم أكثر ظروف ومستجدات أو سفر إلى الخارج أو عمل مشترك.
لن تكون هذه السنة عادية بالنسبة إلى معظم مواليد الأسد، بل تحمل في طيّاتها التغيير والانقلابات والمفاجآت.


برج العذراء
انتهت المرحلة التي حمّلتك الأعباء الكثيرة وحالت دون تقدّمك ودامت أكثر من سنتين، وحمّلتك أعباءً وديوناً ومترتبات كثيرة.
ها إنك الآن تسجّل تقدماً في أوضاعك وتحتلّ مكانة أفضل في عملك، ولو أن الفلك قد يضع في طريقك بعض المغرضين الذين يحاولون توريطك في النصف الأول من السنة، إذ عليك الإصغاء إلى الحكمة والتروّي والصبر والأناة حتى حزيران/يونيو، بعد ذلك تدخل مرحلة إيجابية مشوّقة، تحميك خلالها الكواكب وتتحدث عن انتقال إلى مكان إقامة جديدة وتبنّي صداقات غنية.
تتبدّل الظروف فتسوّي أوضاعاً سابقة وتحقّق النجاح بعد سنوات تأرجحت بين المعاناة والانتظار. قد تحقّق أرباحاً مالية وتقابل أشخاصاً فاعلين يفتحون أمامك أبواباً خارجية.
هناك تغيير جذري تقدم عليه تحمله إليك الصدفة أو القدر. هذا لا يمنع أنك تعاني من مشكلات مع بعض السلطات أو الإدارات، وقد تجد نفسك أمام ظرف دقيق، خاصة بين شباط/فبراير وآذار/مارس، وبين حزيران/يونيو وتموز/يوليو.
أما أوضاعك العاطفية فتستقرّ وتتخلّى ابتداءً من النصف الأول عن علاقة أو ارتباط أو قصة لم تعد تلائمك.
في الجوّ احتمال حدوث قطيعة مع الماضي أو التخلّص من عقدة ذنب مزمنة. اعتباراً من تموز/يوليو تدخل دورة من الشعبية وتطلّ على صداقات متنوّعة أو حب مميّز.
إذا كنت عازباً فقد تفكّ ارتباطاً بعد قصة طويلة وتبدأ جديداً خلال الأشهر الخمسة الأخيرة من السنة. تتحدث الأفلاك عن تغيير مكان الإقامة أيضاً لسبب أو لآخر.
يجذبك في هذا العام العلماء والمفكّرون والشعراء والفنانون والموهوبون، فينتظرك الحب في مكتبة أو ناد ثقافي وفي أوساط فكرية وروحية وإنسانية وخيرية. قد يحدث انقلاب عاطفي في حياة بعض مواليد العذراء يؤدّي إلى زواج في المستقبل.
إنها سنة التحرّر من التبعات السابقة، تأخذك إلى آمال جديدة وتطلّعات واسعة بعد سنوات من الانتظار.


برج الميزان
أطمئنك إلى أنك تمرّ في سنة جيدة من الاستثمارات والنجاحات والإقبال على الدنيا بدون تردّد، فالكواكب تدعوك هذه السنة إلى الإستراحة كالجندي العائد من المعركة.
تبدأ السنة مع «جوبيتر» في برج الجوزاء والذي يحمل عروضاً جديدة وسفراً واتصالات خارجية وانفتاحاً على بعض الأوساط ونجاحاً وبريقاً، ويستمرّ في هذا البرج حتى تموز/يوليو. بعد ذلك ينتقل إلى السرطان فيدعوك إلى مضاعفة الجهود والعمل بدون توقف.
لكن الجوّ لن يكون سلبياً أو مثقلاً بالمتاعب والصعاب، لأن الأسوأ قد مرّ. رغم ذلك لا تهمل في هذه الفترة صحتك وسلامتك، ولا تعرّض مكتسباتك للخطر، وأهرب من أي عروض شائكة أو مفاجآت غير محسوبة، خاصة بين تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.
فإذا حالفك الحظ في النصف الأول، فإن النصف الثاني يدعوك للإنتباه والحذر. رغم ذلك قد يكافئك «أورانوس» أو يحمل فرصاً مميّزة تطرأ فجأة في فصلي الصيف والخريف.
عاطفياً، انتظر سنة من الشعبية تودّع خلالها العزوبية وتعقد خطوبتك أو تعرف، إذا كنت مرتبطاً، حملاً أو ولادة.
تختار هذه السنة من يستطيع أن يدعمك في أوضاعك وظروفك، وقد تتعرّف على زوج المستقبل عبر علاقات إجتماعية وتتّخذ قراراً في الخريف يكون حاسماً.
تنجذب إلى أشخاص مميّزين قد يكونون من المخترعين والفلاسفة والمسؤولين الدوليين أو العباقرة، وإلى كل شخص يخرج عن المألوف.
تزدهر الحياة الإجتماعية فتطلّ على سنة تخرجك من الظلام إلى النور وترتدي طابع الإيجابية، حتى ولو مررت بمراحل دقيقة أحياناً. إلا أنها تكون طريقاً نحو وعود وآفاق غنية.


برج العقرب
من محطة في حياتك إلى محطة جديدة مختلفة، تتخلّى خلالها عما لم يعد يرضيك، وتلتقي وجوهاً جديدة، فتعيش حالة خاصة تدعوك إلى الحسم والتغيير، إلا أن الأمر لن يمرّ دون تعقيدات وصعاب وعوائق وتحديات.
هذا ما تحمله هذه السنة التي تدعوك إلى الإلتزام بجديد، وتحمل أشهراً متناقضة الطوالع في النصف الأول، بين انتصارات كبيرة وإحباط.
ثم يأتي تموز/يوليو مع وعود جديدة وأفراح ونجاحات، فتقبل على فترة واعدة تحمل إليك دروساً مصحوبة بآمال وأفراح كثيرة.
لكن لا تلجأ إلى اتفاقات تحت الطاولة، بل تواصل مع جهات فاعلة وأنجز مشاريع كبيرة أنت موعود بها ابتداءً من فصل الصيف.
يحذّرك الفلك من الاستهتار بصحتك وسلامتك في هذه السنة، إلا أنه أيضاً يبشّر بنجاح مالي باهر وأرباح وعلاقات شخصية ومهنية ممتازة، كما بحدث سعيد في حياتك بعد فترة من القلق تمرّ بها في بداية السنة. قد تحظى بترقية أو بمنصب وتبرز كقائد في محيطك.
عاطفياً، تصطدم ببعض المحيط وتقلب صفحة وتتخلّى عن بعض الصداقات. ويتحدث الفلك عن بداية جديدة، عن تغيير يحصل في وقت واحد في حياتك المهنية والشخصية، وليس من المستغرب أن تحوّل مغامرة ما في حياتك إلى ارتباط جدّي، وتقلب الصفحة في فصل الصيف الذي يحمل إليك أشخاصاً كثيرين ينالون إعجابك، إذا كنت ما زلت وحيداً.
قد يحملك الفلك إلى الخارج أو إلى اللقاء مع غريب عن محيطك. تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن تدخل هذه السنة في متاهة الدعاوى القضائية، باحثاً عن حق تريد أن تسترجعه، أو متحدّياً بعض المرجع والسلطات.
إنها سنة مصيرية وانتقالية مهمة جداً في حياتك.


برج القوس
يحمل إليك هذا العام وجهين متناقضين واحتمالات كثيرة قد تكون إيجابية بالمطلق أو سلبية، حسب تصرفاتك وسلوكك، فيدعوك إلى تجنّب المشاكل باعتماد الاعتدال وعدم تخطّي الحدود والابتعاد عن مناورات قد تنقلب ضدّك.
تتحدث الكواكب عن حلف جديد واتفاق كبير وعقد توقّع عليه، أو علاقة استثنائية في حياتك، أو دعوى وشكوى قضائية، أو زواج أو طلاق، وذلك حتى آخر حزيران/يونيو، إذ قد تطرأ أحداث في الأشهر الستة الأولى من السنة لا تتوقعها، فتتأقلم مع مستجدات وتواكب تأرجحاً في حياتك المالية بين الصعود والهبوط.
المهم أن تتجنّب الصراعات مع السلطات أو الحكومات أو الدول النافذة أو المسؤولين. كوكب «نبتون» يشير إلى نهاية بعض الارتباطات، ويدعوك «جوبيتر» إلى الانتباه إلى صحتك.
لا تتسرّع في خطواتك وحضّر نفسك لفترة لاحقة أفضل بكثير تبدأ في شهر تموز/يوليو، وتعدك بالنجاح والاحتفال بإنجاز، كما بربح عجائبي قد تحرزه بدون جهد منك.
قد تشارك بحلف قوي أو تجد نفسك على رأس فريق فاعل، أو تقود بعض التيارات. لكن مطلوب في هذه السنة الليونة والتكيّف والتعامل بهدوء مع المستجدات.
يرتدي الطابع العاطفي أهمية كبيرة في هذه السنة، فـ «جوبيتر» في برج الجوزاء يتحدث عن زواج أو شراكة أو حب أو ارتباط في النصف الأول من السنة، ولكنه أيضاً يعني طلاقاً إذا أردت ذلك. في الجوّ لقاء أثناء سفر مع شخص من جنسية أجنبية يؤدّي إلى علاقة غالية على قلبك تشغلك طوال السنة.
تهتمّ بأشخاص ذوي مكانة عالية، وتحظى بشعبية كبيرة، وتشارك بمناسبات تترك أثراً كبيراً على نفسك. قد تعيد النظر بعلاقة أساسية ومهمة في حياتك.
إنها سنة مميزة، تأخذك إلى معبر آخر، وتحمل إليك تحدّيات وتغيّرات وتقلبات، كما تهبك جديداً وتعدك بأرباح غير منتظرة وبمفاجآت تخرج عن المألوف.


برج الجدي
تنتهي، أيها الجدي، من مرحلة فلكية قاسية ودقيقة لكي تعبر إلى فترة من الحظ ولملمة الجراح والسير نحو تنفيذ الأهداف والمخططات.
تطلّ على نجاح وانفتاح وإنجازات كثيرة ومجازفات فيها الكثير من الأرباح، وقد تهتم بأعمال عائلية وممتلكات مشتركة أو عائدات، وتسجّل نجاحاً في كل مهننة لها علاقة بالعقارات والفنادق والمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية، كما تسجّل اهتماماً خاصاً بالتكنولوجيا.
تجد الدعم طوال السنة عبر المتعاونين والزملاء والرؤساء والزبائن. «جوبيتر» يدعمك في النصف الأول، لكنه يحذرك من المجازفات المالية الخطيرة في النصف الثاني.
قد تحقّق هدفاً بين شباط/فبراير وآذار/مارس وفي شهر أيار/مايو الذي يحمل استثمارات وأسفاراً وتحقيقاً لبعض الأمنيات وأرباحاً وترقية ومبالغ غير منتظرة، أو عملاً جديداً تصبو إليه.
قد تتبنّى قضية أو تدافع عن أفكار وتكون على رأس بعض التيارات المدافعة عن حق. إلا أن تغييرات تقرّرها سلطات قادرة أو حكومات تخضع لها مرغماً، وقد تسبب بعض الخسائر، خاصة بين منتصف آذار/مارس ونيسان/أبريل.
عاطفياً، تعرف سنة مميّزة من التغيّرات الأساسية والجذرية، وتتمتّع خلالها بشعبية كبيرة تزداد كلما اقتربت من فصل الصيف.
قد يشفى جرح في هذه السنة وتطوي صفحة، وتلتقي الحب وتتوصل إلى الحصول على ما تتمنى. جدير بالذكر أن كوكب «فينوس» يزورك في أول السنة وفي نهايتها، ويستقرّ في برجك استثنائياً بين تشرين الثاني/نوفمبر وحتى آذار/مارس من العام المقبل، ما يعني فترة مهمة في قدرك العاطفي قد تغيّر مصيرك وتكون مفصلية في حياتك.
هي سنة مليئة بالمفاجآت، تحمل إليك انشراحاً وارتياحاً، وتترك أثراً هائلاً في نفسك، وتقلب الصفحة نحو آمال جديدة.


برج الدلو
إنها نهاية مرحلة وبداية رحلة جديدة في حياتك، تتحدث عن تغييرات في مجال مهني وفي الخيارات. يجب أن تعلم أن هذا العام ليس عادياً بالنسبة إليك، بل إنه طريق في إعادة تنظيم حياتك، ما يشغلك جداً ويتعبك ويرهقك في بعض الأحيان.
قد تشعر بالحيرة والاضطراب أمام متغيرات توصلك إلى افاق مختلفة وتضطر إلى الانسحاب من مواقع كانت حتى الآن مهمة في حياتك. قد تطرأ انقلابات في النصف الأول من السنة تستفيد من نتائجها، ويدعمك «جوبيتر» لمحاصرة مشكلات «ساتورن» حتى تموز/يوليو، فتستفيد من بعض الظروف وتخوض نشاطات وتقوم باستثمارات ناجحة ويبتسم الحظ أثناء عمليات مالية أو أسفار أو ارتباطات جديدة.
تكون النجم حيثما ذهبت، وتستعذب تغييراً يطرأ وتفرح بمنصب أو مركز. إلا أن «جوبيتر» يغادر الجوزاء في أواخر حزيران/يونيو، ويترك المكان لفترة من الضغوطات والمسؤوليات الشاقة التي تعرهضك لفراق وانفصال وإرباكات في العمل وفسخ لبعض العقود.
حاذر منافسة شديدة أو عراقيل تحول دون اتخاذ القرار في الوقت المناسب، ويكون أكثر المتضررين مواليد الدائرة الأولى.
لحسن الحظ أن «أورانوس» يدعمك طول السنة ويبشّرك بترقية وتجارب مدهشة ونجومية في محيطك ونجاحاً يتخطى حدود بلادك.
على الصعيد الشخصي، تتمتّع بشعبية كبيرة، وتتسلّط عليك الأضواء في الأشهر الستة الأولى. تلتقي نصفك الآخر إذا كنت عازباً، وقد تذهب بعلاقة ناشئة ولدت في السنة الماضية نحو زواج أكيد في هذه السنة.
يجتاحك حب جامح، أو تعيد اللقاء بحبيب غاب عنك، وربما تنهي علاقة لم تعد ترضيك، أو تتنقل من علاقة إلى أخرى إذا لم تجد مبتغاك.
إلا أن النصف الثاني من السنة يحمل بعض الخيبات، فتواجه أوضاعاً محبطة، أو تعيش بعض التناقضات على صعيد المشاعر.
إنها سنة المسؤوليات والتناقضات، تحمل فرصاً خلاقة واستثنائية، وتحذر في الوقت نفسه من ارتكاب الأخطاء وتضع العصي في الدواليب.


برج الحوت
يحمل إليك كوكب «ساتورن» الإطمئنان والثبات والاستقرار، في حين يعاكسك «جوبيتر» حتى أواخر شهر حزيران يونيو، إلا أنك تنطلق واثقاً وتشقّ طريقك بدون خوف، فتدعوك الكواكب إلى المبادرة والإمساك بزمام الأمور، فمعظم الكواكب تحالفك، والفترة الأفضل تبدأ في شهر تموز/يوليو وتستمرّ حتى آخر السنة.
إنها سنة بنّاءة تجعلك تتعلّم جديداً وتنفتح على أوساط متنوعة وتكتشف قدراتك، شرط ألا تضيع في الأحلام والأوهام وتصدّق بعض المخادعين والمتطفّلين.
ينبّهك الفلك إلى نزاع محتمل في المجال العائلي ومشكلة قضائية تتطلّب تسويات. إلا أن «جوبيتر» في السرطان في أواخر حزيران/يونيو يجلب معه الحظ والأجواء الرائعة والمشاريع الخلاقة.
تفرح بحمل وولادة أو تنشئ عائلة جديدة أو تزوّج أحد الأبناء والبنات، وذلك في فصلي الصيف والخريف.
في الأشهر الستة الأخيرة تكون الأجواء مشجّعة، وقد تستثمر في وسائل الإعلام الإلكترونية كالراديو والتلفزيون والإنترنت، وتلتقط الفرص في الوقت المناسب، وربما يشدّك عالم الصحافة والإعلام أو الشأن العام فتطرق باب السياسة.
يناديك عالم الفن أيضاً، أو تتوق إلى مركز قيادي أو منصب تحلم به.

 Laha magazine 

نجم الموسم الأول من ARABS GOT TALENT عمرو قطامش هل استغل الفرصة؟







عمرو قطامش هو نجم الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب «أرابز غوت تالنت» فهل استغلّ الفرصة التي منحها له البرنامج؟ وهل استطاع استثمار الشهرة التي حققها من خلاله؟ عمرو يتحدث عما جناه من التجربة، وإلى أي مدى تأثرت حياته بالبرنامج، وفي المقابل يتحدّث عنه نقاد وملحنون ومؤلفون، ويقوّمون مدى نجاحه في استغلال فرصة «أرابز غوت تالنت».

بدأ عمرو قطامش حديثه قائلاً: «برنامج ARABS GOT TALENT يمثّل خطوة مهمة ومؤثرة نحو الشهرة والنجومية في حياتي الفنية، فقد أعطاني الفرصة الكاملة للتعرف إلى الجمهور، سواءً في مصر أو على مستوى العالم العربي، خاصة أنه من البرامج التي تحظى بنسب مشاهدة عالية منذ الموسم الأول له. وهذه من أكثر الأشياء التي يحتاج إليها أي موهوب في بداية مشواره الفني، بل هذه أصعب المراحل التي يواجهها الفنان. وأرى أنني تخطيت تلك المرحلة بمجرد مشاركتي في البرنامج، بل أنني حظيت بجماهيرية عريضة وشهرة كبيرة من خلاله، ربما لم أكن أستطيع تحقيقهما لو ظهرت على الساحة الفنية بطريقة أخرى. واكتسبت من البرنامج خبرات عديدة لم أكن على دراية بها، ومنها طريقة وقوفي على المسرح أثناء إلقاء الشعر «الحلمنتيشي». كما ساعدني في اكتشاف العديد من إمكاناتي الفنية وتطويرها، وجعلني أكتسب الثقة التي تؤهلني لاقتحام مجال الفن والمنافسة فيه. وحاولت أن أسير بخطوات ثابتة وأقدّم أعمالاً فنية مختلفة ومتنوعة تزيد إعجاب الجمهور بي، وأتمنى أن أحقق مزيداً من النجاحات، وأن أرضي جمهوري من مختلف أنحاء الوطن العربي».
وأضاف: «أتوقع أن يحقق هذا الموسم نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية بعد انضمام النجم الكبير أحمد حلمي إلى لجنة تحكيمه التي تضم النجمة نجوى كرم والإعلامي علي جابر والفنان ناصر القصبي. فالفنان أحمد حلمي له جمهور لا يستهان به في الوطن العربي، وشعبيته كبيرة جداً، والدليل إيرادات أفلامه التي تصل إلى أعلى الأرقام، لهذا أعتبر خطوة ضمّه إلى البرنامج مهمة وموفقة جداً». وعن رأيه في البرنامج بوجه عام قال: «هو الأفضل على الإطلاق بين كل البرامج التي يتمّ عرضها في الوطن العربي، وحتى التي عُرضت أخيراً، ليس لأنني تخرجت منه، لكن لأنه بحق الأكثر اختلافاً، فهو البرنامج الوحيد الذي استطاع أن يجمع محبي الفنون بأشكالها المختلفة، لأنه يضم متسابقين من كل الأشكال والأنواع، ولا يقتصر على الغناء أو التمثيل كما هو سائد في أغلب البرامج. برنامج «أرابز غوت تالنت» استطاع أن يحقق الاختلاف والتكامل في كل شيء».

استثمار الفرصة
أما الموسيقار حلمي بكر، فيقول: «أرى أن عمرو قطامش لم يستثمر الفرصة التي جاءته عن طريق الفوز بقلب «أرابز غوت تالنت» لأنه حقق نجومية كبيرة بانضمامه إلى البرنامج، وأصبحت لديه شهرة ضخمة على مستوى العالم العربي، لكن بمجرد انتهاء المسابقة وخروجه إلى الساحة الفنية تلاشى بريقه ونجوميته تدريجياً، ولم يعد موجوداً في الساحة بالشكل المطلوب، فلم يقدّم ما يميزه طوال هذه الفترة، بمعنى أننا لم نشاهد الجمهور يستمع إلى أغنياته أو شعره في الأماكن العامة أو المناسبات المختلفة، وهذا يؤدي إلى تقليل حجم الشهرة التي اكتسبها في بداية مشواره، التي يمكن أن نطلق عليها «الشهرة الموقتة». لكنني لا أريد أن أتحامل على عمرو، خصوصاً أن الظروف التي كانت تمر بها الدول العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص طوال العامين الماضيين، لم تسمح لأي فنان بالحضور بقوة في الساحة الفنية، حتى مع كبار النجوم، لذلك أتمنى له التوفيق لأنه يجيد تقديم الشعر «الحلمنتيشي» بشكل رائع وجذاب».

لفت الأنظار
يقول الشاعر بهاء الدين محمد:«عمرو قطامش حقق نجاحاً وشهرة كبيرين من خلال إلقائه الشعر الحلمنتيشي، وأعتبره إضافة مهمة إلى الساحة الفنية، لأنه قدم نوعاً مختلفاً من الفنون غاب عنا لأعوام طويلة. كما استطاع أن يثبت نفسه ويسير بخطوات ثابتة نحو النجاح، ويحقق قاعدة جماهيرية من محبيه الذين ينتظرون جديده. لقد استطاع أن يستثمر الفرصة التي حصل عليها من خلال برنامج «أرابز غوت تالنت» الذي قدمه للجمهور العربي كموهبة شابة تملك العديد من الإمكانات الرائعة. وبالفعل استطاع أن يلفت أنظار المهتمين، وجعل الجميع ينظرون إلى ما يقدمه ليحقق أولى خطواته الفنية. وهو لا يعتمد على إلقاء الشعر فقط، بل يقدم أغنيات رائعة ولديه صوت جميل، ولذلك أعتقد أنه سيحقق المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة تضيف إلى رصيده الفني الذي بدأه منذ حصوله على اللقب».

بريق البرنامج
ويقول الشاعر نصر الجيل: «استطاع عمرو قطامش أن يحقق نجاحاً كبيراً لم يكن يستطيع تحقيقه بعيداً عن البرنامج، لأنه من النادر أن يظهر شاعر غنائي ويحقق تلك النجومية مهما كانت نوعية الشعر الذي يقدمه، لكن البرنامج أضفى على فنه بريقاً آخر جعل الجمهور يلتفت إليه ويعجب به. واستغل عمرو تلك الفرصة التي حظي بها وقدم عدداً من الأعمال الفنية، التي جعلته يثبت قدميه ويحقق أولى خطواته بعد حصوله على اللقب، وأرى أنه احتفظ بالشهرة والنجاح اللذين حققهما في البرنامج، وسعى إلى زيادة حجمهما. وشهرته لم تقف عند كونه شاعراً غنائياً بل هو مطرب أيضاً، وهذا أضاف إليه الكثير من النجاحات. لكن هناك بعض السقطات التي وقع فيها عمرو خلال الفترة الماضية، فقد اختفى لفترة طويلة عن الساحة الفنية ولم يقّدم أي جديد، إلا مع أغنيته الوطنية الأخيرة، وهذا يمكن أن يؤثر على جماهيريته، خصوصاً أنه ما زال في بداية مشواره الفني. ولهذا أتمنى عليه أن يظل موجوداً في الساحة حتى لا يغيب عن أذهان الجمهور».

مواهب مختلفة
وتقول الناقدة ماجدة موريس: «من الأخبار الجميلة انطلاق موسم ثالث من برنامج «أرابز غوت تالنت» الذي حقق نجاحاً كبيراً، فهو من أفضل البرامج التي ظهرت في العالم العربي، وأعاد إلى الأذهان برامج وحفلات ليالي التلفزيون التي سلّطت الضوء على مواهب كبيرة، مثل المطربة آمال ماهر التي أعتبرها من أهم مطربات الوطن العربي، وكان دخولها دائرة الضوء من خلال حفلات «ليالي التلفزيون». ولهذا أسعد ببرنامج مثل «أرابز غوت تالنت»، لأنه يكشف المواهب المختلفة ويبحث عن الجديد، ومن بين هذه المواهب غير العادية كان المتسابق المصري عمرو قطامش، فهو اكتشاف «أرابز غوت تالنت»، وللبرنامج الفضل في إيصاله إلى الناس وتسليط الضوء عليه. والحقيقة أنه فنان موهوب ابتدع فناً وشعراً ساخراً، وهو سبق باسم يوسف في النقد والسخرية، وقدّم فناً مختلفاً دون ضجة أو مبالغة. وأرى أن قطامش يستحق رعاية أكبر واهتماماً في كل شيء، وهذا سوف يبرز إمكاناته الكبيرة، لكن كل هذا يحتاج إلى مؤسسات لصناعة النجم، وللأسف لا يوجد لدينا في مصر والوطن العربي مؤسسات تؤهل النجم ولا تتركه فريسة لعدم الخبرة».

تلقائية
وترى الناقدة ماجدة خير الله أن موسماً جديداً من «أرابز غوت تالنت» مكسب كبير للجمهور الذي «ينتظره ليشاهد الجديد ويشعر بالمتعة الحقيقية تجاه مواهب استثنائية، وربما خارقة، يقدمها البرنامج لجمهوره في كل موسم. وهذه ميزة كبيرة في البرنامج، لأنه لم يتبع مبدأ الاستسهال بتقديم نوعية معينة من المواهب اعتاد عليها الجمهور، وفي برامج اكتشاف المواهب الغنائية. فالكثير من البرامج أصبحت متشابهة جداً، لكن «أرابز غوت تالنت» له طابع خاص، ومن المقبول أن يقدم موسماً ثالثاً.
وعن موهبة عمرو قطامش قالت: «هو موهبة كبيرة، لديه الجديد الذي يقدمه للجمهور، ويقضي على حالة الملل والاستنساخ الموجودة، والتي يعاني منها الفن المصري وربما العربي. فالكتابة والتأليف والارتجال والتلقائية والإحساس أبرز مميزات عمرو قطامش، لهذا فهو فنان ومشروع نجم كبير يجب الاهتمام به، حتى لا تكون نهايته مثل كثيرين من متخرّجي برامج المسابقات السابقة، ممن يحصلون على الفرصة ولا يجيدون استثمارها».

لها 

Hervé Léger - ربيع وصيف 2013











مرسيليا يسجل في الشوط الثاني ويفوز على لوريان في دوري فرنسا





انتظر اولمبيك مرسيليا حتى الشوط الثاني ليسجل هدفين فاز بهما 2-صفر على مضيفه لوريان في افتتاح منافسات الجولة الثامنة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت.
وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي افتتح ماتيو فالبوينا التسجيل للفريق الزائر في الدقيقة 58.
وأكد المهاجم الغاني اندريه ايو فوز مرسيليا بتسجيله الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
ورفع مرسيليا رصيده إلى 17 نقطة ليتساوى مع موناكو المتصدر الذي سيواجه ستاد رانس يوم الأحد. وتوقف رصيد لوريان عند سبع نقاط

رويترز

هندسة آسيوية بأسلوب لبناني!







بعيداً عن بيروت وضوضائها، حقّق مهندس الديكور وائل فران مشروعاً مميزاً يجمع بين مواصفات الفيللا والشاليه، مستوحياً العمل  من فن الهندسة الآسيوية بأسلوب لبناني فتألقت أعماله من الخارج و الداخل بطريقة فريدة.

لهذا الشاليه جمالية خاصة يعكسها الطابع المعماري الفريد والموقع المطلّ على البحر من الغرب ومنظر بانورامي للجبال من الشرق. وتمتد حديقته على مساحة غنية بالأخضر، تحوطها أشجار باسقة ودائمة الاخضرار تشكل سياجاً طبيعياً وسوراً يوغر الحماية للمكان.
وتضم هذه الحديقة ثلاثة أحواض للسباحة بأحجام مختلفة، تحدّها جدران ذات أحجار طبيعية هندية ومن الموزاييك بألوان خضراء طبيعية.
ويمتاز الأكبر حجماً منها بارتفاع يبلغ ثمانية أمتار مما سمح بتحقيق شلال كبير يدخلك إلى عالم من الطبيعة، إضافة إلى بركة  خاصة للجاكوزي مركّزة في الهواء الطلق...
وتتوزع جلسات ضمن قناطر عصرية تعلوها أقمشة بيضاء وتضم مقاعد بألوان تتزاحم بجمالها وألوان الطبيعة، وأعمدة تحمل أدوات ل «دش» سريع بعد السباحة، إضافة إلى كراس للاستراحة والتشمّس.
وعند العشب الناعم أرض توزعت قناديل عصرية تعكس إشعاعاتها ليلاً وتوفر أجواء من الرومانسية!
في داخل الشاليه تأخذنا الدهشة لجماله وتوزيع غرفه ووظائفها مع محتوياتها التي تضج بجمال فاتن ومميز.
يتألف المكان من صالون، غرف نوم، غرف ملابس، مطبخ كبير ونادٍ رياضي.
في الصالون تكتسي الصوفات بالألوان البيضاء والرمادي مع أرائك مماثلة الألوان، وتبرز طاولة في الوسط بلون الخشب الطبيعي، أسفلها سجادة حرير. وتوزعت الأكسسوارات ذات الألوان المتناغمة من أبيض وأسود وبيج.
ويبرز السقف بانحناءات مميزة وخطوط لافتة، كما معظم الأسقف في المنزل، وفيه إضاءة تزيد المكان رونقاً.
وتتغنى الجدران بألوان الطلاء الحديثة وتتناغم مع الأرض التي افترشها الباركيه المخطط الذي يجمع الرمادي والبني.
وإذ غابت الألوان عن الأثاث والجدران فقد برزت زاهية في اللوحات التي عكست بريشة رساميها مشاهد راقصة تضجّ بالفرح والضوء.
أما الأبواب فاتخذت بخطوطها تصاميم الأبواب اللبنانية القديمة وهي تعمل بمعظمها سحباً، مما يوفر مساحات رحبة من حولها.
في غرف النوم أعمال عصرية، وتشعّ الألوان مميزة من أزرق وأخضر وترابي وهي مموّجة كهدوء البحر الساكن. و خُصّصت لكل غرفة جلسة صغيرة تطل على مساحات خضراء في الحديقة.
وتتلاقى مساحة غرف النوم مع ركن رحب لنادٍ رياضي تتوافر فيه أجهزة متطورة...
وتتواصل الحديقة مع مطبخ كبير عصري تعكس ألوانه الرصاصية وتجهيزاته صورة عن تطور المطابخ الحديثة، ويمتاز بالستنليس ستيل والغرانيت الاسود الذي يزين أسطحه.
أما الإضاءة فتخرج من السقف وقد تدلت في وسطه تلمع كالمياه الجارية وتتوقف عند إضاءة دائرية.
اما الحمامات العصرية فتستقل بمساحات رحبة تضم أعمالا من الموزاييك بألوان بحرية، اضافة الى ألوان الباتين الترابية.
 
مجله لها 

كيا تستعد لاعياد الميلاد ..بالكشف عن سبورتاج 2014 بالتحديثات الجديدة

سبورتاج 2014
 

كيا تستعد لاعياد الميلاد
بالكشف  عن سبورتاج 2014 بالتحديثات الجديدة
استعدادا لاقتحام فعاليات العام 2014 تتنافس شركات السياارات العالمية فيما بينها بالاعلان عن اصداراتها للعام الجديد . وهذا ما قامت به شركة كيا عملاق صناعة السيارات الكورية حيث كشفت عن احدث الخطوط التصميمية  التى تم دمجها بسيارتها  الجديدة   الكروس اوفر سبورتاج  والتي سيتم اطلاقها كطراز جديد لعام 2014.
وعلى الرغم من محدوديات التغيرات الخارجية للسيارة كيا سبورتاج Kia Sportageالا ان معظم التعديلات كانت من نصيب الواجهة الأمامية  فقد حصلت على تصميم جديد لفتحات الشبك والتى تحتوى علامة كيا بالاضافة الى اعادة تصميم مصابيح الضباب. كما تم اضافة تطوير للمصابيح الخلفية لتصبح بنظام LEDوكشافات امامية.
وتعتمد النسخة الجديدة على  على محرك بسعة لترية 2.4  لتر GDiمتطوروالذى يعمل بتقنية الحقن المباشر. هذه التقنية ساعدت في تحسين استهلاك الوقود  كما ساعدت ايضا على تقديم دعم لقوة المحرك لينتقل من  176 الى 182 حصان. كما تم الاستغناء كليتا عن  الفئة التى تعمل بناقل الحركة اليدوي.
داخل المقصورة تم تعديل عجلة القيادة واضافة خاصية نظام تهوية للمقاعد الخلفية , اضافة الى نظام UVOوهو نظام القيادة الذكية والذى يمكن لمستخدم السياره الأرتباط بالهواتف المحموله وأرسال التوجيهات وكذالك روابط الويب من خلال الهاتف ودعم نظام الأوامر الصوتيه مع دعم لخدمة Google Placesلمعرفة أقرب الأماكن. مع المحافظة على السقف البانوراما ونظام ملاحة. بالاضافة الى خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا و خاصية التحكم فى الجر

نانسي عجرم: أنا 'بنوتة بـ100 راجل' عند الضرورة











 
للبنات، للفتاة العربية... تغني نانسي عجرم للمرأة بكل فخر مجدداً. «بنّوتة ب100 راجل» أغنية مصرية عفوية أضافتها إلى رصيدها الفني.
هي الفنانة اللبنانية والعربية الوحيدة التي نجحت في أن تكون سفيرة لدار مجوهرات وسفيرة للنيات الحسنة في آن واحد. في حياتها المزيد من التوازن اليوم بوجود عائلتها ومدير أعمال بوزن جيجي لامارا.

- مجدداً، تتألقين في عالم الأغنية المصرية مع أغنية «بنوتة ب100 راجل»؟
هذه الأغنية شارة لمسلسل مصري كان ليعرض في شهر رمضان لكن زحمة الأعمال حالت دون ذلك.
- أنت معروفة بأداء الشارات الرمضانية المميزة...
نعم، لكن هذه المرة سبقت الأغنية المسلسل.
- هل أنت فعلاً «بنوتة بميت راجل»؟
أحياناً وعند الضرورة، لست «بنوتة بميت راجل» طوال الوقت.
- هل يجدر وصف المرأة «ب100 راجل» للدلالة على قوتها؟
أردّد على الدوام بأن المرأة بأنوثتها ونعومتها وذكائها تقوى على «100 راجل».
- هل وضع المرأة العربية أسوأ أم أفضل بعد الثورات الأخيرة خصوصاً أن كلمات هذه الأغنية تعبّر عن مكانتها وتُعلي شأنها؟
مخطئٌ من يقول إن وضع المرأة بات أسوأ، بل أفضل بكثير. هي نصف المجمتع وتثبت وجودها أكثر فأكثر. تركت الثورات العربية أثرها علينا جميعاً، لكن ليس على مكانة المرأة.
- لطالما قدمت مع المخرجات اللبنانيات أعمالاً مميزة. ماذا عن تعاونك الجديد مع المخرجة أنجي جمال؟
سأتعاون مع أنجي قريباً كذلك مع جو بو عيد. سيكون ألبومي متنوعاً لناحية أسماء المخرجين أيضاً. أنجي صديقتي منذ زمن، وأعرفها قبل أن أشاهد أعمالها المصوّرة. وبالتأكيد أنا معجبة بكليب «جبران» الذي صورته للفنان رامي عيّاش.
- هل أنت حريصة على التعاون مع المخرج اللبناني أم جاء الأمر صدفة؟
أشعر براحة أكبر أو ثقة أكبر مع المخرج اللبناني لأنه أعلم بالمجتمع اللبناني.
- لا يزال الجمهور ينتظر تصوير «يا غالي عليّ»...
قد أصوّر هذه الأغنية، أفكر ملياً بهذا الأمر.
- إلى أي مدى أنت حريصة على نشر صور عفوية من حياتك خصوصاً أن صورتك دون ماكياج مع ابنتك إيلا حظيت ب35 ألف Like؟
لطالما كنت فنانة بسيطة وطبيعية، أظن هذا السر الذي يقرّب الجمهور مني ويزيد من محبّتهم لي. أنا تلقائية مع جمهوري.
- هل تحضرت ميلا جيداً للمدرسة هذا العام؟
لم تبدأ سنتها الدراسية الثانية بعد، فهي صغيرة. أحرص على التفرغ لها أسبوعاً كاملاً قبل دخولها إلى المدرسة.
- من هو جيجي لامارا؟
أنا مؤتمن على فنانة اسمها نانسي عجرم.
- مضى على هذه المسؤولية 10 سنوات، كيف توجز تجربتك في عالم إدارة الأعمال؟
أظن أن نانسي باتت بحاجة إلى «3 جيجي لامارا» لإدارة أعمالها اليوم. يمضي النهار سريعاً قبل متابعة كل ما يلزم.
- ماذا عن مرحلة «ما قبل نانسي عجرم»؟
لم تكن احترافية 100 في المئة، بل هواية بدأت مع صداقتي لعدد من الفنانين.
- كيف تذكر هذه الأيام؟
أذكر صداقتي لراغب علامة وعاصي الحلاني والملحن سمير صفير وجورج وسوف... كنا نتناقش في أعمالهم الغنائية. توقعت لراغب علامة أن يصبح نجماً عربياً خارقاً.
- أي مرحلة قصدت؟
حين أصدر راغب علامة أغنية «راغب بقربك». لمست فيه النجومية وما يسمى «لماعية»، كما لمست الرؤية التلحينية لدى سمير صفير من أول لحن قدمه لنجوى كرم «دقي يا طبول وغني» وقد جمعته مع كثير من الفنانين.
- دخلت عالم الفن هاوياً، كيف احترفت هذا المجال؟
كان يختار عدد من الفنانين أزياءهم من متجري للملابس الرجالية، والذي يحمل اسمي منذ 35 عاماً. كان لديّإلمام بالموسيقى إلى درجة أن البعض كان يستشيرني ويسمعني أغنية فأنصحه بإعطائها لفنان معين.
- هل يمكن التحدث عن موقف محدّد؟
قصة أغنية «يا ريت فيّ خبيها» لراغب علامة، ويوم عرّفت الشاعر توفيق بركات رحمه الله - الذي كان جاري- على راغب علامة. كان صارماً، فهو لا يعطي أعمالاً إلاّ لوديع الصافي وصباح وفريد الأطرش... تأمّل راغب علامة واشترط عليه تلحين الأغنية، فهو اعتقد بموهبته بعد تلحين أغنية «راغب بقربك».
لحّن «يا ريت فيّ خبيها» ثلاثة من أشهر الملحنين اللبنانين. نصحت راغب بالأخذ بنصيحة توفيق بركات، فأسمعني مطلع الأغنية ملحنة. أبديت إعجابي الفوري بها. ورغم مرور أكثر من 25 عاماً لا تزال هذه الأغنية تطلب من راغب على المسرح.
- ماذا عن عاصي الحلاني؟
عاصي صديق. كان يتردد على المتجر وأشعر بعدم ارتياحه. كان يشكو لي عدم فوزه بالميدالية الذهبية. فهو حصل على الميدالية الفضية في «استديو الفن».
قلت له بأنه نجم بلونه الغنائي وأن الميدالية ليست مقياساً آنذاك. اعتمد عاصي الحلاني على نفسه خصوصاً حين لحّن أغنية «يا ناكر المعروف» وانطلق.
- وجورج وسوف؟
أعرف جورج منذ زمن حين كان يغني في «فوار إنطلياس». زرته في المستشفى، دمعت عيناي فهربت.
لقد سجّل ثلاثة أعمال من ألحان صلاح الشرنوبي أخيراً... أذكر في إحدى حفلاته أنه كان يغني ففوجئ بسيّدة تضربه بخسّة.
فضحك جورج يومها وقال لها: «خسة يا مدام». فأجابته باللهجة المصرية: «أنا ما لقيتش الورد على الطاولة وما لقيتش أجمل من خضار لبنان أضرُبك به».
- حين تجلس مع هؤلاء النجوم اليوم، هل تحادثهم كصديق الأمس أم كمدير أعمال ناجح؟
أصبحوا نجوماً وليسوا بحاجة إلى دعمي. أجالسهم كصديق دون اي استشارة. ينحصر دوري الفني بكل ما يتعلق بنانسي عجرم ومن هو في بداية الطريق.
- هل هذا يعني أن ثمة موهبة جديدة سيتبناها جيجي لامارا؟
سيعلن مكتب «نانسي عجرم» مفاجأة قريباً تتمثل في تبنّي صوت شاب شارك في برنامج «أراب آيدول»، فيه «روح» عبد الحليم حافظ وصاحب موهبة تلحينية أيضاً. هو شاب مهذب للغاية وصغير في السن.
- لنتكلم قليلاً عن مرحلة ألين خلف...
لم أكن محترفاً آنذاك، لكنني أوصلتها إلى النجومية. هي من الأصوات الجميلة، وأثبتت وجودها إلى جانب نجوى كرم وديانا حداد ونوال الزغبي اللواتي كن يسيطرن على الساحة الغنائية آنذاك.
عرفت مرحلة ذهبية مع أغاني «لا لي لي» و«عز عليّ» و«حاولت أنساك»، بالإضافة إلى أول أغنية أدتها «يا صبابين الشاي» و«ليه خلتني أحبك» لليلى مراد.
- ما الذي أدى إلى اختفاء ألين خلف من الساحة الفنية؟
أبعدتها ظروف معينة مرّت بها. على الفنان أن يكون حاد الذكاء إذا واجه مشكلة ما وأن يعتمد على نفسه. لا أعرف ما حصل مع ألين تحديداً.
- هل فشلت ألين خلف في الاستمرار بعدك فنياً؟
لا يمكن أن أدّعي ذلك، لكن يسهل ملاحظة ما هو واضح.
- هل طالت المرحلة ما بين انفصالك الفني عن ألين خلف واستئنافك إدارة الأعمال؟
4 أشهر فقط، فأنا اكتشفت في نانسي عجرم ما لم يلاحظه أحد. كان في رصيدها ألبومان، «محتجالك» و«شيل عيونك عني».
تعرّفت إليها وكان لقاؤنا لطيفاً، سألت الملحن سهيل فارس آنذاك: «هل لجيجي لامارا شقيق ليدير أعمالي»؟ فأعلمها بأنني لم أعدْ أدير أعمال ألين خلف.
وجدت فيها خفة الدم التي أبحث عنها مع القاعدة الفنية. يقال في مصر: «بيع الجمال واشتري خفة»، ونانسي تملك الإثنين معاً. كما أنها ذكية ومهذبة، تكتمل فيها كل هذه الصفات.
- نانسي عجرم صاحبة صوت جميل وطلة بريئة. ما كانت الإضافة الأولى التي ارتأيتها لتقديم فنانة معروفة سبق أن عرفها الجمهور على نطاق ضيق؟
تملك نانسي الموهبة والخفة والإحساس. لطالما كنت أسأل من الفنانة التي تؤدي أغنية «محتجالك» ؟ قالوا لي إنها فتاة عمرها 15 عاماً، ففوجئت بصغر سنها.
جلست معها وسألتها عما تحب. فقالت إنها تريد أداء اللون المصري، فاخترنا أغنية «أخاصمك آه» و«يا سلام» ثم «لون عيونك غرامي» و«إحساس جديد». لم أفرض عليها لوناً أو أبعدها عما يحلو لها أداؤه. فحققنا معاً نجاحاً كبيراً.
- ماذا عن إطلالتها خصوصاً أنك صاحب خلفية في عالم المظهر؟
لم تكن نانسي بحاجة إلى أي إضافة، تعرفت عليها وكانت قد أجرت تعديلاً لأنفها. أهم ما قلته لنانسي هو أن درب الفن صعب للغاية، وكفنانة عليها أن تسمّر قدميها في الأرض ولا «تتزحزح» من مكانها مهما حصل وأن تبقى قريبة من جمهورها.
أذكر رحلتنا الأولى إلى مصر لاستكمال ألبومنا الأول وسؤالها لي: «متى سيعرفني الجمهور ويطلبون مني صورة؟» فأجبتها بأنها ستقابل المعجبين وتشعر وكأنها في حلم. وهذا ما حصل.
أذكر جيداً المرأة الفيليبينية التي اقتربت من نانسي في مطار دبي. قالت لها إنها تحب صوتها وأغانيها لكن لا تفهم كلماتها.
فقالت لي نانسي: «لمَ لا نترجم الأغاني على كتيّب الألبوم؟». أعجبتني هذه الفكرة ونحن نطبقها اليوم. كما أذكر رجلاً باكستانياً في مطار دبي قال لنانسي:«You akhasmak ah?» فضحكت من قلبها.
يمكن التعرف على نانسي بسهولة حتى لو وضعت نظارتين شمسيتين أو غطاءً على رأسها. وهذا سر لا أزال أجهله.
- تخرجت نانسي عجرم من برنامج المواهب «نجوم المستقبل» وفازت بميدالية ذهبية لكنها كانت بحاجة إلى دعم. وهي اليوم عضو في لجنة تحكيم برنامج Arab Idol الذي تبرز فيه المواهب من الحلقات الأولى قبل الفوز. كيف تنظر إلى هذه المفارقة؟
تشعر نانسي جيداً مع المواهب فهي سبق أن اختبرت هذه التجربة. تشعر كأنها هي من تقف على المسرح.
حين بكت وضعت نفسها مكان الموهبة وكأن فرصة تُسلب منها. بكت على مستقبل وعلى رهان. لم تحضر نانسي عجرم إلى «أراب آيدول» حاملة اسماً ثقيلاً فقط، رغم أنها فنانة مثقفة موسيقياً ولا يزال أستاذها فؤاد عواد يتابعها وتعزف على آلة العود.
- أي أفكار طالبت نانسي عجرم في التخلي عنها؟
أنا معجب بكل أفكار نانسي عجرم ومبادئها الأساسية. طالبتها فقط بالإبتعاد عن الغرور، وحتى اليوم نانسي هي من تقترب من جمهورها لإلتقاط الصور، ولا تهرب أو يدفع مرافقيها جمهورها.
في مهرجان جرش قفز أحد المعجبين من القلعة فتم إخراجه بالقوة من المكان، لكن نانسي طالبت الموسيقيين بالتوقف عن العزف حتى إحضاره. تتصرف نانسي وفق مقولة بأنها ملك جمهورها الذي يشتري ألبومها.
- تطالب نانسي اليوم بأداء أعمالها الغنائية التي صدرت قبل أن تحصد الشهرة، إلى أي مدى تعتبر البداية نقطة ارتكاز نهائية في حياة كل فنان؟
حين يشتهر الفنان يبحث الجمهور في خلفياته وماضيه. لا تزال نانسي تغني «شيل عيونك عني» التي صدرت قبل 15 عاماً، كذلك أغنية سعاد حسني «يا ود يا تقيل» التي جدّدتها.
- هل ترى سمات مشتركة بين نانسي عجرم وسعاد حسني؟
تجمع نانسي عجرم بين سعاد حسني وشادية أيضاً، وكأنها كانت تشاهد الكثير من الأفلام المصرية القديمة. لكن دون شك، هي نانسي عجرم صاحبة شخصية قوية قد تقول لي أنا شخصياً: «لا». وتكون محقة أحياناً.
حين سمعت أغنية «اللي كان» من الملحن وليد سعد أصرت على ضمها إلى ألبومها. فوافقتها الرأي لاحقاً، وهذه الأغنية بالذات هي من أجمل ما غنّت.
- إلى أي مدى أدّت نانسي دورها ك «سفيرة للنيات الحسنة» مقارنة بالنجمات العالميات اللواتي يشغلن المنصب نفسه ومقارنة بنجوم من الصف الأول تخلوا عن هذا اللقب مثل دريد لحام وإليسا...؟
لا يجدر بحامل اللقب ملازمة المنزل، فلديه واجبات. قد يكون البعض لا يملك الوقت لتحمل هذه المسؤولية وفي هذه الحال يفضل التخلي عن اللقب.
لكن نانسي أدت دورها كسفيرة في الأردن وكثير من البلدان ولم تطلب إعفاءها، وهذا نابع من شخصيتها المحبّة لتقديم المساعدة. لقد غنّت للطفل «شخبط شخابيط» قبل أن تصبح سفيرة، وهي داعمة أولى للمرأة وحقها في التعلّم.
- يفاجَأ الجمهور عادة بالجرأة التي تعتمدها فنانة معينة، لكن نانسي تخلت عن الجرأة بعد انطلاقتها الفنية والأعمال التي تلت «أخاصمك آه». ماذا عن قرار الجرأة الأولى والتخلي عنه لاحقاً؟
يعكس فن كل نجمة صورتها. نانسي عجرم ليست بحاجة إلى الجرأة. تعرّضت نانسي للهجوم في مصر بسبب «أخاصمك إيه» لكنها فاجأتهم بأغنية «يا سلام» وتأكدوا بأنها فنانة حقيقية، وتأكدوا أكثر مع «سحر عيونو» و«آه ونص».
لقد نقصد أن نقدم نانسي كفنانة جرأة، ومع ذلك لا تتعدّى جرأة نانسي في «أخاصمك آه» الحدود. كانت حينها ابنة ال19 ربيعاً التي لا بأس إن رقصت قليلاً في أغنيتها المصوّرة.
- نانسي عجرم معروفة بأداء شارات المسلسلات الرمضانية الناجحة، «سمارة» و«ابن الارندلي» و«حكايات بنات»، و«بنوتة ب100 راجل» أخيراً. هل يُعتبر هذا وجوداً فنياً إضافياً لنانسي في مصر؟
لا نحرص فقط على أداء الشارات بل ندقق جيداً في كل أغنية بشكل عام. نطّلع على تفاصيل المسلسل والقصة ثم نقرر. الأغنية الأخيرة تتكلم عن حقوق المرأة من كلمات أمير طعيمة ومن ألحان جان ماري رياشي. أنتجت المسلسل شركة سويسرية. والموضوع يهمّ نانسي كثيراً.
- متى سنرى نانسي في دور تمثيلي ولا ينحصر دورها في أداء الشارة؟
قريباً سنرى نانسي في دور تمثيلي، بعد الموسم الثالث من برنامج «أراب آيدول». نناقش هذه المسألة منذ ثلاثة أشهر.
- هل ترى في نانسي مستقبل ممثلة محترفة؟
مئة في المئة، طلب المخرج سعيد الماروق منها البكاء في كليب أغنية «من دا اللي نسيك». قالت له: «إمهلني دقيقتين فقط»، وذرفت الدموع. كما طلبت منها نادين لبكي في كليب «في حاجات» أن تظهر تأثرها وحزنها، صورت المخرجة المشهد بعد دقيقة. تمنح نانسي فنها حقّه.
المشكلة فقط أن التمثيل يحتاج إلى التزام ووقت طويل في التصوير.
- هل سيتكرّر ثنائي نانسي عجرم ونادين لبكي الذي تألق في عالم الأغنية المصورة مجدداً؟
دون شك، إن نادين مخرجة بارعة ونانسي فنانة قوية، واجتماع العنصرين لا بد أن ينتج عنه أغنية مصورة خارقة. لقد تعاونا في أغنية «حاجات» آخر مرة، ونادين مشغولة بتحضير أفلامها.
لكنها تبقى صديقة عزيزة والتعاون محتمل ووارد بالتأكيد، كذلك ليلى كنعان التي اعتزلت عالم التصوير وتتفرغ لتربية ابنتها.
- في مقابلة سابقة، قالت نانسي: «إن لجنة «أراب آيدول» بامرأتين ورجلين أكثر توازناً وأجمل». ما تعليقك؟
ألم يصبحوا أربعة أعضاء في لجنة Arabs Got Talent في الموسم الثالث؟ هذا دليل على أن أربعة أعضاء أفضل من ثلاثة.
- هل نجاح تجربة الأربعة أعضاء في «أراب آيدول» أدت إلى ذلك؟
لا أعرف، لكن بالتأكيد أنه كلما كبرت طاولة لجنة التحكيم تنوعت الآراء أكثر.
- كيف تقوّم جلوس نانسي عجرم على كرسي لجنة التحكيم بين راغب علامة وأحلام اللذين بدآ مشوارهما الفني قبلها بسنوات طويلة؟
شهادتي مجروحة بنانسي فأنا أعرف قدراتها الفنية، لقد فاجأت المشاهد. ومع ذلك، لا يمكن أن تُقاس الخبرة الفنية بالعمر، بل بالقاعدة الفنية المثقفة ودراستها الموسيقية. لقد ملأت مكانها بين زملائها الثلاثة الذين يسبقوها بالتجربة.
- هل كانت لك ملاحظات معينة تجاه العفوية المبالغة التي صدرت عن أعضاء اللجنة؟
المشاكسات جميلة في البرنامج والإختلاف في الرأي، دون تعدي الأدبيات أو المبالغة في الإطراء.
- هل يقع الفنان في فخ «البث المباشر» أحياناً؟
يكشف البث المباشر حقيقة الفنان، لمَ نجمّل شخصية الفنان عبر المونتاج؟ البث المباشر شبيه بالغناء المباشر الذي يبرز صوت الفنان. ليطل الفنان طبيعياً على جمهوره دون إضافات ومحاولات التحسين.
- وجد البعض أن الفنانة الإماراتية أحلام بالغت في تصريحاتها وتلقائيتها المباشرة في البرنامج. ما رأيك كمدير أعمال؟
أكرر مجدداً، أنا مع المشاكسات دون أن تتعدى حدود الأدبيات.
- هل ستغني نانسي اللهجة الخليجية قريباً؟
نعم، ستؤدي أغنية من ألحان عصام كمال.
- لم تطاول نانسي عجرم شائعة مؤذية الأمر الذي قد تتعرض له نجمة قديرة. كيف تحصّن نفسها من الأقاويل؟
هي آخر فنانة قد تتعرض للشائعات، لقد تزوجت في سن ال25.
- هل خشيت للحظة حين قررت نانسي - النجمة التي تلمع أكثر فأكثر - الزواج؟
هناك من يؤكد أن زواج الفنانة هو نهاية مستقبلها الفني وشعبيتها، لم يؤثر الزواج والإنجاب على فنانات قديرات لعل أبرزهن ماجدة الرومي. لم أخشَ لحظة واحدة من زواج نانسي. هل الفنان ممنوع من تكوين أسرة؟
- إلى أي مدى تحرص نانسي على عدم فصل صورتها الفنية عن كونها زوجة وأماً، أعلنت أن زوجها معجب أول بالمتسابق السوري عبد الكريم حمدان كما صورت أغنية «يا بنات» مع طفلتيها...؟
كان والدها الداعم الأول لفنها، وهو صاحب أذن موسيقية خطيرة ووالدتها أيضاً، جدّتها صاحبة صوت جميل كذلك ابنتها الصغيرة إيلا. تحب نانسي أن تبقى في أجواء عائلية.
- لم يسبق أن ارتدت نانسي عجرم الفستان نفسه مع فنانة أخرى كما يحصل غالباً...
تدقّق جيداً في أزيائها، تواكب الموضة وتستعين بأكثر من خبيرة أناقة. لكنها هي من تقرر ما سترتديه في النهاية.
- تفوز نانسي عجرم وإليسا بجائزة «الميوزيك أوورد» مداورة في السنوات الخمس الأخيرة. هل هذا يعني أنهما متقاربتان لناحية الجماهيرية؟
تمنح هذه الجائزة استناداً على مبيع الألبوم. هذه السنة الثالثة التي لم تطرح نانسي فيها ألبوماً. نتأنى جيداً، كما أن إليسا تطرح ألبومات مميزة.
من يقدم عملاً جميلاً يحصل على هذه الجائزة. لسنا في سباق لكن بالتأكيد نانسي عجرم وإليسا هما الأكثر جماهيرية في العالم العربي.
- هل أغنية «يا غالي عليّ» بحاجة إلى كليب؟
هنا تكمن نقطة القوة، أن تقدم الفنانة أغنية ناجحة دون كليب. «إن أعطى أدهش» سبحان الله. قد نصوّر هذه الأغنية لاحقاً.
- نقرأ على الدوام عن «الزمن الجميل». هل تظن أن لو عبد الحليم حافظ وكلثوم موجودان في هذا العصر سيغنيان مثل نانسي؟
لكل عصر رجال، ولكل فنان مستمعون. دون شك، أن النجوم الجدد يتعلمون من الكبار ويتتلمذون على أعمالهم. لكن الأغنية التي تمتد 15 دقيقة من الوقت أصبحت ثلاثة دقائق ونصف.
نعيش عصر السرعة والصورة التي يمكن إرسالها بلحظة واحدة إلى كل العالم. لم تعدْ الرسالة تحتاج إلى ثلاثة أشهر لتصل إلى المتلقي. الزمن الجميل رائع ويتعلم منه نجوم هذا العصر الأصول الفنية.
لا يمكن أن ننكر أن جيل اليوم هو جيل نانسي عجرم وإليسا وجاستن بيبر وراغب علامة وجورج وسوف، الذي يحب الإستماع إلى نجوم الزمن الجميل أيضاً. الدليل أن نانسي أدت أغنية «مستنياك» (16 دقيقة) لعزيزة جلال وأحبها الجمهور.
- إلى من تستمع؟
إلى كل صوت جميل يدخل القلب دون استئذان، عبد الحليم هو ملك الإحساس وعبد الوهاب وفيروز وصباح وفريد الأطرش ووديع الصافي...
- أغنية لنانسي عجرم تردّدها على الدوام...
أغنية «يا غالي عليّي» أخيراً. مذ سمعتها نانسي من الفنان زياد برجي أعجبتها على الفور وقالت لي: «بتقتُلْ جيجي».

أشهر مدير أعمال فني جيجي لامارا: نانسي عجرم اليوم بحاجة إلى «3 جيجي لامارا»
لقد تناقلت الصحافة والإعلام بغزارة تصريح صوت مصر المميّز شيرين عبد الوهاب. بوضوح وصراحة، قالت إنها ترغب بأن يدير جيجي لامارا أعمالها للنجاح المدوي الذي يحققه مع نانسي عجرم.
منذ عشر سنوات، يلتزم الأخير بصاحبة «أخاصمك آه» التي لا تعرف مسيرتها الفنية إلاّ التألق ومزيداً من البريق... ذكريات جيجي لامارا، «مرحلة نانسي عجرم» و«ما قبلها» في هذا اللقاء.

Lyrics  كلمات أغنية «بنّوتة بـ100 راجل»
«أنا بنت بميت راجل
في وقت الشدة أنا بناضل
وبحل مبعملش مشاكل
بنوتة فخورة ومبسوطة إن انا بنوتة
لا أنا حاسة بنقص ولا في قلبي حجات مكبوتة
أنا دايماً أكون أجمل حتة في الحدوتة...»

مجله لها 
Pingates