Saturday 21 September 2013

قلق في فيفا إزاء مخالفة منتخبات أفريقية القواعد خلال تصفيات كأس العالم


الفيفا
أُلغيت نتيجة ثماني مباريات أثناء التصفيات
BBC:

قال مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مصطفى فهمي، إن الاتحاد يشعر بالقلق إزاء تكرار المنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم مخالفة القواعد المتعلقة باللاعبين الذين يحق لهم المشاركة في المباريات ما أدى إلى إلغاء نتائج العديد من اللقاءات.
وأُلغيت نتيجة ثماني مباريات أثناء التصفيات لأن أحد الفريقين أشرك لاعبا لم يكن مسموحا له باللعب سواء بسبب مخالفة قواعد الجنسية أو بداعي الإيقاف، وهو ما أثر على ترتيب الفرق في المجموعات.
وكانت أبرز حالة في هذا السياق هي حالة منتخب الرأس الأخضر، الذي تصدر مجموعته بعد الفوز على تونس 2- صفر، لكن نتائجه ألغيت بعدما تبين أنه أشرك لاعبا كان موقوفا لمدة أربع مباريات، وهو ما أدى في نهاية المطاف إلى صعود المنتخب التونسي بدلا منه إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال.
ونقل موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المعروف اختصارا بـ (كاف) عن فهمي قوله إن افريقيا هي القارة الوحيدة التي تحدث فيها مثل هذه المشكلات وهي تحتاج الى المساعدة.
وأشار المسؤول، الذي كان من قبل أمينا عاما لـ(كاف)، إلى أنه على الاتحاد الدولي متابعة هذا الأمر والعمل على إيجاد حلول له لتفادي تكرار الأخطاء في المستقبل.
وقال فهمي إنه مثل هذه الحلول ستناقش "في دوراتنا التدريبية المقبلة مع الاتحادات الأعضاء" في الاتحاد الأفريقي.
Comments
0 Comments

0 التعليقات:

Post a Comment

Pingates