Saturday 21 September 2013

تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات ويقفز لصدارة لدوري انجلترا




رويترز :

حقق تشيلسي فوزه الأول في أربع مباريات وتغلب على فولهام 2-صفر ليصعد إلى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارة ليفربول المفاجئة على أرضه 1-صفر أمام ساوثامبتون يوم السبت.
وبعد جمع نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري الممتاز والخسارة في لندن أمام بازل السويسري 2-1 في دوري ابطال اوروبا في الاسبوع الماضي استعاد تشيلسي بقيادة جوزيه مورينيو نغمة الانتصارات.
وأخفق تشيلسي في هز شباك ضيفه اللندني فولهام في الشوط الأول قبل أن يتقدم البرازيلي اوسكار بهدف بعد متابعة لتسديدة زميله صمويل ايتوو في الدقيقة 52.
واضاف النيجيري جون اوبي ميكل الهدف الثاني قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي مستفيدا من تمريرة بالرأس من القائد جون تيري.
وأصبح رصيد تشيلسي عشر نقاط من خمس مباريات في صدارة الدوري متقدما بفارق الأهداف على ليفربول الذي قدم عرضا ضعيفا وخسر في انفيلد أمام ساوثامبتون بهدف سجله المدافع الكرواتي ديان لوفرين بضربة رأس في الدقيقة 53.
وافتقد ليفربول جهود صانع اللعب فيليبي كوتينيو بسبب معاناته من إصابة في الكتف وبدا غيابه مؤثرا على خلق الفرص في ليفربول.
وجاء هدف اللقاء الوحيد بعدما ارتقى لوفرين لركلة ركنية نفذها ادم لالانا ووضع الكرة برأسه في المرمى قبل تدخل المدافع دانييل اجير وإخفاق القائد ستيفن جيرارد في إبعاد الكرة من على خط المرمى.
وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول لشبكة سكاي سبورتس "اعتقد اننا لم نكن في مستوانا المعروف من ناحية الإيقاع أو الأسلوب. الخسارة بهدف من ركلة ركنية بمثابة ضربة مزدوجة لكن الفريق سيتعافى من ذلك."
وأخفق نيوكاسل يونايتد في الحفاظ على تقدمه مرتين واهدر فرصة لتقاسم القمة بعدما خسر 3-2 على أرضه أمام هال سيتي ليتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.
وشهدت المباراة تسجيل المصري أحمد المحمدي هدفه الأول في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم عندما أدرك بضربة رأس التعادل 2-2.
وحقق استون فيلا فوزه الثاني في الدوري هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي بهدف دون مقابل.
واحرز البديل ليبور كوزاك هدف الضيوف والمباراة في الدقيقة 30.
وهذا هو الهدف الاول للتشيكي كوزاك مع استون فيلا بعد انضمامه الى النادي الانجليزي قادما من لاتسيو الايطالي في وقت سابق من الشهر الجاري.
وسجل ليتون بينز الظهير الأيسر لمنتخب انجلترا هدفين من ركلتين حرتين ليقود ايفرتون لفوز ثمين 3-2 خارج أرضه على وست هام يونايتد بينما جاء هدف الفوز عن طريق روميلو لوكاكو في الدقيقة 85.
وتمكن وست بروميتش البيون من الفوز 3-صفر على ضيفه سندرلاند.
وربما يشعر باولو دي كانيو مدرب سندرلاند بالندم على تعليقاته السابقة المتعلقة بمدى التزام مهاجمه السابق ستيفان سيسنيون بعدما سجل اللاعب الهدف الأول لوست بروميتش.
وانضم سيسنيون لوست بروميتش في اليوم الأخير للانتقالات وحصل على تصريح العمل يوم الأربعاء الماضي وشارك مع ناديه الجديد لأول مرة وأحرز أول أهداف المباراة بعد مرور 20 دقيقة ثم اضاف ليام ريدجيويل ومورجان امالفيتانو الهدفين الثاني والثالث في آخر ربع ساعة.
ويوم الأحد سيلتقي مانشستر يونايتد (سبع نقاط) المدافع عن اللقب مع جاره مانشستر سيتي (سبع نقاط) في قمة المدينة ويلتقي ارسنال (تسع نقاط) مع ستوك سيتي ويلعب توتنهام هوتسبير (تسع نقاط) مع كارديف سيتي.

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

Post a Comment

Pingates