Saturday 12 October 2013

اكتشــاف جيـن جـديد للسيطرة الأيدز


MX2 قد يُسهم في تطوير علاجات أقل سُمية لمرض الأيدز
أكدت دراسة حديثة وفي مراحلها الأولية عن كشفها لجين يلعب دوراً هاماً في كيفية السيطرة على فيروس نقص المناعة المكتسبة HIV في الخلايا البشرية من خلال الحد من انتشاره بعد دخوله للجسم، وأشار الباحثون إلى أن استخدام الجين MX2 قد يُسهم في تطوير علاجات أقل سُمية لمرض الأيدز، حيث يُسخر الآليات الدفاعية الطبيعية للجسم لمقاومة الفيروس .
تمت دراسة الخلايا البشرية في المختبر وتم تعريضها لفيروس نقص المناعة المكتسبة بخطين خلويين مختلفين، الأول تم فيه تفعيل الجين MX2 ، والآخر تم إبطال مفعوله، وبملاحظة تأثيره لوحظ انتشار وتضاعف الفيروس في الخلايا التي تم إبطال مفعول الجين فيها، وفي الوقت ذاته لوحظ عجز الفيروس عن التضاعف بتفعيله .
أشار الباحثون الى دور الجين MX2 في السيطرة على نشاط الفيروس داخل الخلايا البشرية عند المُصابين بالأيدز، مما قد يسمح بتطوير عقاقير دوائية تتشابه جزيئياً مع هذا الجين أو تُنشط الجين بشكل طبيعي .
وبالرغم من الحاجة إلى المزيد من الأبحاث، إلا إن نتائج الدراسة ذات قيمة عالية وتوفر معلومات حديثة للعلماء حول كيفية تفاعل الفيروس المُسبب للأيدز مع الجهاز المناعي.
لا تزال المعلومات المتوافرة عن الجين MX2 محدودة ولكن تم تأكيد أثره المُضاد للفيروس ونقاط أساسية حول حساسيته في دورة حياة الفيروس . في المقابل، قال الدكتور «المنذر الحساوي» إخصائي أمراض باطنية إنه لا يوجد علاج مرخص يقضي تماماً على مرض الأيدز، ولكن هناك العديد من العلاجات الفعالة التي ترفع مناعة الشخص المصاب وتمنع الفيروس من التكاثر، وتجعل المريض يعيش حياة طبيعية، يكون فيها أقل عرضة للإصابة بأنواع العدوى المختلفة.
وأضاف إن هناك تطوراً سريعاً جداً في علاج مرض الأيدز، فبعد أن كان مرضاً مستعصياً لا يمكن علاجه، اكتشفت حبوب وحقن للسيطرة عليه، كما إن هناك تجارب ودراسات عدة على أدوية جديدة تعمل على مستودعات الفيروس التي لا يمكن القضاء عليها بالأدوية التقليدية.

مجلة روتانا 

تقويم الأسنان يصلح لجميع الأعمار


العنــــاية بالأسنان اللبنية يمكن أن نعتبرها علاجاً تقويمياً وقائياً

تقويم الأسنان لكافة الأعمار.. هل هذا يعني أن الطفل المولود حديثاً يصلح له تقويم الأسنان مع إنه ليس لديه أسنان؟
في بعض الأحيان يولد الطفل ويكون به تشوه خلقي وهو ما نسميه الشفة المشقوقة والسقف المشقوق، بحيث يكون هناك اتصال بين تجويف الفم والأنف مع بروز الجزء الأمامي من الشفة العليا مع العظم، في هذه الحالة يكون تدخل اختصاصي التقويم لعمل جهاز يفصل تجويف الفم عن الأنف، وذلك لتسهيل عملية الرضاعة وضغط الشفة إلى الداخل حتى يتم عمل عملية من قبل اختصاصي التجميل للشفة، ويكون هذا عمل فريق طبي من اختصاصيي التقويم والجراحة والتجميل، وعادة ما يستمر العلاج لمدة طويلة إلى أن تظهر باقي الأسنان ويكمل النمو ويكون دائماً المراجع مع اختصاصي التقويم وجراح التجميل.
بالنسبة للأطفال الذين ليس لديهم تشوه خلقي منذ الولادة.. متى يمكن أن يخضعوا لتقويم الأسنان؟
العناية بالأسنان اللبنية يمكن أن نعتبرها علاجاً تقويمياً وقائياً، حيث إن الضرس اللبني هو أحسن حافظ مسافة لمكانه، إذا حدث وخسر الطفل بعمر 3 - 8 سنوات ضرساً لبنياً خلفياً، فسوف تتحرك الأسنان التي خلفه والتي أمامه لتقفل فراغ الضرس المخلوع، ويكون الضرس الدائم البديل له بعيداً أن يظهر بالفم، حيث يكون غالباً بسن 11 12- سنة، في هذه الحالة لنمنع فقدان المسافة يجب أن يعالج بجهاز «حافظ المسافة» وهذا ما يسمى بـ»التقويم الوقائي».
عندما تظهر الأسنان الدائمة كما هو معروف في سن 6 سنوات.. هل تكون الصورة واضحة للعلاج إذا كان مطلوباً أو يجب الانتظار إلى سن 12 سنة كما نسمع في كثير من الأحيان؟
أحياناً تظهر الأسنان في وضع غير صحيح، فتكون بعض الأسنان العلوية الأمامية خلف الأسنان السفلية وهو ما يسمى بالعضة المعكوسة، مما يؤدي إلى تشوه منظر الطفل وتأثير سلبي على اللثة وعلى نمو الفكين، هنا يجب التدخل بأسرع وقت وعمل جهاز لتصليح العضة، وأحياناً أخرى يكون هناك بروز كبير في الفك العلوي أو ضمور في الفك السفلي، وتكون الأسنان السفلية بارزة كثيراً مما يعرضها للكسر أو يعرض الطفل لسخرية زملائه مما يؤثر في نفسيته، هنا يكون لنا أن نتدخل في سن 10 سنوات أو قبلها لتصليح وضع الأسنان.
لماذا نسمع دائماً أن تقويم الأسنان في سن 12-13 سنة؟
في هذه السن تكون الأسنان الدائمة غالباً موجودة كلها ما عدا ضرس العقل، ويكون الطفل قد انتهى من مرحلة طفرة النمو واستقرت حالة عضة الأسنان، هنا يكون الوقت ملائماً لعلاج الحالة إذا احتاجت علاجاً تقويمياً شاملاً، حيث أحياناً كثيرة يكون علاج التقويم في سن مبكرة هو علاج لحل مشكلة معينة، ويكون العلاج ضرورياً لعلاج خلل معين في الإطباق.
لماذا بعض الحالات يؤجل علاجها إلى 16 أو 18 سنة؟
في حالات التقويم الجراحي يكون علاج الجراحة بعد وقف نمو الفك وهو بعد سن 18 أو 19 سنة للفتيات، وبعد 20 أو21 تقريباً بالنسبة للشباب، وغالباً ما يتم التأكد من وقف النمو بصورة الأشعة، حالات التقويم الجراحي من الحالات التي يكون الخلل في وضع الفك وليس بوضع الأسنان، وهنا يكون العلاج بتقويم الأسنان بالنسبة للفك ثم تقويم الفك بالنسبة للوجهة جراحياً.
بالنسبة لعلاج البالغين من عمر 20 سنة فما فوق.. هل توجد مشكلة أنه قد فاتت فرصة عمل التقويم لهم؟
صغار البالغين ممن لم تسمح لهم ظروفهم الأسرية أو ظروفهم الدراسية بالعلاج بسن مبكرة، يمكن علاجهم علاجاً تقويمياً شاملاً عند الحاجة، وبالنسبة لمن هم في سن 30 سنة وأكثر، يمكن علاجهم علاجاً تقويمياً شاملاً، فمن الممكن أن تعالج الأسنان ولكن حركتها أبطأ من صغار السن ويمكن أن يكون العلاج جزئياً مثلاً للتحضير لعلاج التركيب الثابت وفي كل الأحوال يهدف علاج التقويم إلى مظهر أحسن ووظيفة للمضغ أصح.

مجلة روتانا 

“ياهو” تستحوذ على شركة ناشئة للتكسب عبر الشبكات الاجتماعية




شركة (Bread) متخصصة بتزويد الناشرين عبر الشبكات الاجتماعية بالأدوات التي تتيح لهم التكسب من ورائها.
شركة (Bread) متخصصة بتزويد الناشرين عبر الشبكات الاجتماعية بالأدوات التي تتيح لهم التكسب من ورائها.



استحوذت شركة “ياهو” (Yahoo) الجمعة على “بريد” (Bread) وهي شركة ناشئة متخصصة بتزويد الناشرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالأدوات التي تتيح لهم التكسب من ورائها.
وسينضم الفريق العامل في شركة (Bread) إلى قسم الإعلان التابع لـ “ياهو”، وذلك بغية العمل على الجيل القادم من الحلول الخاصة بالناشرين والمعلنين على الشبكات الاجتماعية والأجهزة المحمولة.
وقالت شركة (Bread) إنها ستوقف منتجاتها التي تحمل اسم “بريد سوشيال” (Bread Social) و “بريد أوفن” (Oven Bread)، على أن تتوقف الروابط التي تم إنشائها عبر منتجاتها بحلول الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني القادم، كما أوصت الشركة المعلنين بتبديل روابطهم إلى خدمة اختصار الروابط (Bit.ly).
يُذكر أن الشركة الناشئة التي تم إطلاقها في عام 2011، ليست الأولى في سلسلة استحواذات شركة “ياهو”، حيث قامت الأخيرة ومنذ مدة، ولتعزيز قدرات منتجاتها على الأجهزة المحمولة، بالإعلان عن العديد من الاستحواذات،  مثل الاستحواذ على منصة التدوين السريع “تمبلر” (Tumblr)، ومنصة الألعاب (PlayerScale)، وتطبيق إدارة البريد الإلكتروني (Xobni)، وتطبيق الفيديو (Qwiki)، والمتصفح الاجتماعي (Rockmelt)، وغيرهم

البوابه العربية للاخبار التقنية

إكسسورارات الشعر لكل المناسبات

 
 
 
كلنا نعلم أن الإكسسورات تزيد من القيمة الجمالية للمظهر العام و تساعد المرأه في تغيره ولم تعد الإكسسوارات حصراً على الأعراس أو المناسبات الرسمية بل أصبح بالإمكان استعمالها في كل الأوقات.
ساهمت كثيراً من بيوت الأزياء في استمرارية هذه الموضة مما ساعد في استخراج مجموعة كثيرة من الإكسسورات مختلفة الأحجام والأشكال حتى تتناسب مع الذوق الأنثوي وحتى يكون مجال الاختيار أوسع وأعمق.
يتغير مظهر المرأة بتغير التسريحة المستخدمة أو إضافة الإكسسوار للشعر تماماً بتغير المظهر واللوك كامل عند تغير الحذاء الملبوس.

مجلة روتانا 

نيكول سابا: أشعر دوماً بالقلق والتوتر!





أكّدت النجمة نيكول سابا أنّها دائمة الشعور بالتوتر والقلق وتخطط لحياة ابنتها نيكول الصغيرة بكافة تفاصيلها، مشيرةً إلى أن هذه طباعها في الأساس، فكيف الحال مع نجمتها؟!
وقالت سابا انها لم تترك نيكول الصغيرة بعد، أي أنها لم تسافر إلى أي مكان، لكنها تستعد لذلك قريباً وتعتبره تحدّياً وأمراً صعباً، ذلك أنّها ستبدأ التحضير لألبومها الجديد الذي سيبصر النور في العام 2014 هذا إضافة إلى دراستها لعدّة نصوصٍ ستفاضل فيما بينها لتطلّ عبر الشاشة على محبّيها!
هذا وأكّدت نيكول بأنّ زوجها الممثل النجم يوسف الخال، أكثر من متعاونٍ معها ورغم أنه كان يقول لها بأنه سيساعدها على الإعتناء بنيكول، لكنها لم تكن تتوقع أن يفعل ذلك إلى هذا الحدّ!

مجلة روتانا 

“جوجل” تعلن عن تعديلات على متجر “جوجل بلاي” لمستخدمي الأجهزة اللوحية



ستظهر التطبيقات المتخصصة للأجهزة اللوحية ضمن قسم خاص.
ستظهر التطبيقات المتخصصة للأجهزة اللوحية ضمن قسم خاص.


أعلنت شركة “جوجل” الجمعة أنها ستقوم الشهر القادم بإجراء تعديل على الطريقة التي تظهر فيها التطبيقات على متجر “جوجل بلاي” (Google Play)، بحيث تظهر التطبيقات المخصصة للعمل مع الحاسبات اللوحية في قسم خاص تحت اسم “صُمم للأجهزة اللوحية” (Designed for tablets).
حيث ستقوم الشركة الأمريكية في 21 نوفمبر/تشرين الثاني القادم بإضفاء تغييرين مخصصين لأصحاب الحاسبات اللوحية العاملة بنظام “أندرويد”، حيث ستصبح طريقة العرض “صمم للأجهزة اللوحية” الطريقة الافتراضية لمستخدمي هذه الأجهزة، أما التغيير الثاني، فستظهر التطبيقات والألعاب التي لا تتوافق مع معيار “صمم للأجهزة اللوحية” تحت اسم “صمم للهواتف” (Designed for phones).
يُذكر أن “جوجل” كانت قد أضافت في مارس/آذار الماضي قسم “صمم للأجهزة اللوحية” إلى متجر “جوجل بلاي”ن لتتيح للمستخدمين معرفة التطبيقات المخصصة لهذه الأجهزة بكل سهولة.


مجلة العربية لاخبار التقنية 

“دو” تطلق “آيفون 5 إس” و “آيفون 5 سي” في 3 نوفمبر القادم


يعتبر الجهازان أحدث الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة الأمريكية "آبل".
يعتبر الجهازان أحدث الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة الأمريكية "آبل".


أعلنت شركة “دو” (du) للاتصالات اليوم السبت عن عزمها إطلاق هاتفي “آيفون 5 إس” و “آيفون 5 سي”، في الإمارات وذلك اعتبارًا من 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2013.
ويعتبر الهاتف الذكي “آيفون 5 إس”، والنسخة منخفضة التكلفة منه والتي تحمل اسم “آيفون 4 سي” أحدث الهواتف الذكية التابعة لشركة “آبل” الأمريكية.
يُذكر أن شركة “آبل” كانت قد كشفت عن الهاتفين في 10 سبتمبر/أيلول الماضي خلال حدث خاص أقامته بمدينة كوبرتينو الأمريكية.
تجدر الإشارة إلى أن شركة “دو” لم تفصح بعد عن الأسعار التي وضعتها لـ “آيفون 5 إس” و “آيفون 5 سي”.

مجلة العربية لاخبار التقنية

كارول سماحة: هذا هو شرطي الوحيد للزواج!


تحدثت النجمة كارول سماحة عن قرار الزواج الذي اتخذته وأعلنت عنه منذ أشهر قليلة، مؤكدة أنها لم تخف شيئاً عن علاقتها ولكنها أعلنت عنها في الوقت المناسب: "العلاقة كانت في طور البداية والتكوين ولذلك لم أكن أحب أن اتكلم في اشياء لم تكتمل بعد"، وأضافت "هذه أمور لا أحب ان اتحدث عنها بشكل كبير خاصة وانها امور لا تخصني وحدي بل هناك شخص آخر."
وعن السبب الذي دفعها للتفكير في الزواج في الوقت الحالي، قالت "اية سيدة تحلم في يوم من الايام بالزواج من اجل اشياء عديدة، اولها بالنسبة لي هو الاستقرار وثانيها تكوين أسرة، ولكن شرطي الوحيد في ذلك الزواج هو ان يكون الشخص الذي ارتبط به رجلا ذا طباع هادئة غير مندفع او عصبي ولذلك ظللت كثيرا أبحث عنه. وانا أحب ان أعيش مع رجل يعطيني الأمان."
وأشارت الى انها مع الزواج المدني مهما كانت جنسية او طائفة الزوج الذي سترتبط به "ففي الزواج المدني يعرف الرجل والمرأة حقوقهما" كما قالت.

مجلة روتانا

سبع قواعد من أجل استخدام ذكي للهواتف الذكية



لا تعني قواعد استخدام الهواتف المحمولة أن التكنولوجيا مضرة أو سيئة، لكن تشير إلى حاجتنا لاختيار أسلوب استخدامنا لها
لا تعني قواعد استخدام الهواتف المحمولة أن التكنولوجيا مضرة أو سيئة، لكن تشير إلى حاجتنا لاختيار أسلوب استخدامنا لها



بحلول نهاية العام الحالي يُتوقع أن يصل عدد اشتراكات الهاتف المحمول في العالم إلى 6.8 مليار اشتراك، وهو رقم قريب للغاية من تعداد البشر الذي يصل إلى 7.1 مليار شخص، وفقاً لأحدث تقارير “الاتحاد الدولي للاتصالات”، أما عن الوقت الذي نمضيه مع هواتفنا، والمكانة التي تشغلها في حياتنا فيمكن أن نجد الإجابة في مواقف عديدة تحدث لنا وللمحيطين بنا.
ومن ذلك، عدد المرات في اليوم أو في الساعة الواحدة التي تمتد فيها أيدينا ـ في حركة لا يسبقها كثير من التفكير ـ بحثاً عن الهاتف، وكذلك عندما تكون شاشة الهاتف هي آخر ما نراه قبل النوم، وأول ما ننظر إليه بعد الاستيقاظ، وبين بداية اليوم ونهايته لا يغيب الهاتف المحمول عن طاولة الطعام، واجتماعات العمل، وحتى في دورة المياه، وأثناء المحادثات المباشرة مع الآخرين، وهو أمر يمكن ملاحظته في الصور العائلية والجماعية، وحتى في لقطات مشاهير السياسة والفن فبعضهم يتطلع إلى شاشة الهاتف في أوقات بالغة الأهمية.
كما قد يتسبب ضياع الهاتف في إصابة البعض في الشعور بالقلق والاكتئاب؛ ليس فقط لقيمته المادية وما يحويه من معلومات شخصية مهمة، لكن لأنه يمثل ما هو أكثر من أداة اتصال، الأمر الذي قد يصل أحياناً إلى حد الإدمان.
وربما كان الارتباط المبالغ فيه بالهاتف هو ما دفع هيئات سياحية في مدينة “صن شاين كوست” في ولاية “كوينزلاند” الأسترالية الشهر الماضي للإعلان عن مناطق خالية من الهاتف المحمول، ضمن حملة لحث السائحين وزوار المدينة المطلة على المحيط الهادئ على ترك هواتفهم الذكية وحواسيبهم اللوحية في الفنادق، بحيث لا تطغى على أوقات الاسترخاء والاستمتاع مع الأسرة والأصدقاء، واكتشاف الأماكن الجديدة.
وتعاونت الحملة مع الكاتب والمؤلف البريطاني المتخصص في التكنولوجيا والثقافة الرقمية، توم شاتفيلد، لإعداد “مدونة سلوك” تتضمن سبع قواعد أساسية تساعد على الوصول إلى ما وصفه باستخدام أذكى للهاتف الذكي، وتركز القواعد على الاستمتاع باللحظات الراهنة قبل مشاركتها، واستشعار المشهد وتسجيله بمختلف الحواس قبل التقاط الصور ونشرها، بالإضافة إلى التجول الحر خصوصاً في الوجهات الجديدة، والتمتع بنوٍم مستقر دون النظر إلى الهاتف المحمول.
وعلى الرغم من أن المدونة وُضعت في الأصل لمساعدة السائحين، إلا أن ما تتضمنه يمس الحياة اليومية لكثيرين حول العالم؛ فليس من قبيل المبالغة الحديث عن أهمية إدارة علاقتنا بالهاتف بما يعود علينا بالنفع، ويُبقي الهاتف كابتكار رائع للتواصل والعمل والتعلم، وفي الوقت نفسه لا يطغى الهاتف وجاذبيته على التجارب الأخرى أو العلاقات الإنسانية.
وأشار شاتفيلد في مقال تناول فيه قواعد استخدام الهاتف المحمول نشره في موقع “بي بي سي”، إلى حاجتنا إلى آداب جديدة تلائم هذا العصر، فالمفاهيم القائمة حالياً حول السلوكيات المقبولة تتأخر بسنوات، إن لم يكن بعقود، عن الأدوات التي نعتمد عليها في حياتنا المعاصرة.
وتبدأ “مدونة سلوك استخدام الهواتف المحمولة” بالحث على الاستمتاع بالوقت قبل الحديث عن ذلك عبر الرسائل النصية والإلكترونية وتغريدات “تويتر”. وربما ترجع أحد أسباب طغيان الوقت المخصص للهاتف على الأنشطة اليومية كالعمل والتنزه إلى الإغراء الناتج عن سهولة استخدام الإنترنت عبر الهاتف الذكي لأغراض مختلفة، ويتسبب ذلك بعد فترة في تحول الاستخدام الواعي للهاتف إلى عبء يعيق المستخدم عن الشعور بما حوله وبالأشخاص المحيطين، لذا ينصح شاتفيلد بالاندماج في الحديث المباشر مع الآخرين وتأجيل الكتابة إلى وقتٍ لاحق.
وهو ما يقود إلى مرحلة تالية، وهي محاولة التغلب على العادات التي تزحف شيئاً فشيء داخل تفاصيل حياتنا لتسيطر علينا دون أن ندرك، فيمكن تجربة قضاء يوم دون استخدام الهاتف، ولا يُسهم ذلك فقط في كسر الروتين، بل في تعلم ضبط النفس، فالأمر قد لا يكون سهلاً فبالنسبة لشخص يستخدم الهاتف الذكي لعدة ساعات على مدار اليوم، وقد يكون من الصعب مقاومة إجراء مكالمة، أو نشر صورة أو تغريدة، واستقبال “إعجابات” وتعليقات الأصدقاء.
ويقترح شاتفيلد ترك الهاتف إلى جوار السرير في الصباح، أو استخدام “وضع الطائرة ” لعدة ساعات، ويشير إلى محاولة أكثر تطرفاً لمقاومة استخدام الأجهزة الإلكترونية، فالباحث المختص بدراسة الآثار الاجتماعية والسياسية للتكنولوجيا يفجيني موروزوف، يضع أجهزته الرقمية في خزانة لا تفتح سوى بعد مرور فترة من الوقت، وأحياناً ما يضع فيها المفكات؛ كي يمنع نفسه من محاولة فتحها قبل مرور الوقت المحدد.
لكن التخلي عن الهاتف ليومٍ كامل أو لبعض الوقت لا يعني بالطبع الاستغناء نهائياً عن استخدامه، ولذلك تركز القواعد التالية على عدم الاعتماد المبالغ فيه على الهاتف لدرجة تحرمنا من ملكة الاكتشاف، والإحساس بما يجري حولنا، أو تمنعنا من الحصول على علاقات طيبة ونوم هادئ.
ولا يختلف كثيرون حول دور الهواتف الذكية في تسهيل التجول في المدن التي يزورها المرء للمرة الأولى وقد لا يدري لغة أهلها، لكن القاعدة الثالثة تشير إلى التخلي لبعض الوقت عن التخطيط بالغ الدقة أثناء السفر؛ لترك مساحة للتجول الحر دون التقيد بالخرائط وترشيحات مواقع المراجعات لمعالم سياحية أو مطاعم، وبذلك لا يفتقد المسافر متعة اكتشاف الأماكن، وأحياناً يساعده التجول على اكتشاف جوانب جديدة في شخصيته من خلال التحدث مع أشخاص جدد وليس شاشة الهاتف.
وأشار الكاتب إلى تطبيق مثل “سيرينديبيتور” Serendipitor المتاح لنظام “آي أو إس”، ويقترح طرقاً بديلة وعفوية للذهاب من مكان لآخر بدلاً من التوجيهات الثابتة، ويمكن للمستخدم التحكم في تعقد المسار بحسب الوقت المتاح لديه، ما يتيح له اكتشاف المكان بصورة أفضل.
وتخص القاعدتان الرابعة والخامسة أحد أهم استخدامات الهواتف الذكية، وهي التقاط الصور، فربما دفعت سهولة التصوير بواسطة كاميرا الهاتف إلى السعي لتصوير كثير من الأحداث سواءً كانت مؤثرة أم لا، وربما جعلت البعض يعتبر أن التقاط صورة مميزة للحظات أو الأحداث الشخصية ونشرها على الإنترنت يفوق أهمية الاستمتاع بها.
ولذا يرى شاتفيلد أن عيش الحياة من خلال العدسة يمكن أن يفسد علينا الأشياء التي نرغب في حفظها، وينصح بتأمل المشهد والوقت قبل التقاط الصور؛ فأهمية الصور تنبع من حفظها للتجربة المميزة التي مرت بالشخص في تلك الفترة، ويقول: “أثمن الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها لميلاد ابني، ولكني أقدرها لأنها توجهني نحو شيء آخر، وهو التجارب التي عشتها بشكل كامل ومكثف في تلك اللحظات”.
وتبعاً لما سبق، تشير القاعدة الخامسة إلى تذوق المشهد المحيط بجميع الحواس، والشعور بالأصوات والهواء والروائح قبل التقاط الصورة ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية، وبذلك يبقى الإنسان كائناً مميزاً بعيداً عن الآلية، ولا ينسى بعض الحواس التي تتجاهلها أغلب التقنيات الرقمية كحاستيّ التذوق والشم، ويظل مقدراً لقيمة ما يدركه بجميع حواسه، وليس فقط ما يمكن للشاشات أن ترصده وتنقله.
وترتكز القاعدة السادسة جزئياً على ما انتهت إليه دراسات حديثة من أن وضع الأشخاص لهواتفهم أمامهم أثناء الحديث المباشر مع الآخرين، حتى إن لم يستخدموها، يُقلل من التفاهم وفرص إتمام حوارات جيدة؛ لأن وجود الهاتف يُوحي تلقائياً بوجود علاقات اجتماعية أوسع، ويدفع إلى التفكير في اهتمامات وجوانب أخرى تتجاوز المحادثة الجارية، وبالتالي تُشير إلى أهمية إبقاء الهواتف المحمولة بعيدة أثناء تناول الطعام مع الآخرين، أو عدم إظهارها.
أما القاعدة السابعة فتنصح بأهمية إبعاد الهاتف وقت النوم للحصول على نوم صحي ومستقر؛ فشاشات الأجهزة الإلكترونية تصدر إضاءة باللون الأزرق وهو ما يرتبط لدى المخ البشري بضوء النهار، ما يؤدي إلى اضطراب الساعة الحيوية للجسم، كما تُسهم مواصلة استخدام الألعاب وكتابة الرسائل والتغريدات في زيادة تشتيت الانتباه، بالإضافة إلى إسهام ذلك في تشويش الذهن عن الانطلاق في التفكير بحرية.
ويؤكد توم شاتفيلد على أن القواعد السبع لا تعالج جميع المشكلات المرتبطة باستخدام الهاتف المحمول، وإن كانت تُسهِم في التوعية بالعادات المتأصلة لدينا، وفي إحداث تغييرات بسيطة وتدريجية في السلوك، ويرى أن بذل الجهد لتغيير علاقتنا مع الهاتف يمكن أن يساعدنا على استعادة السيطرة على أوقاتنا وانتباهنا وعلاقتنا مع الآخرين. وذكر شاتفيلد أن مدونة السلوك “لا تعني أن التكنولوجيا أمر سيئ، أو سام، أو شيء نحن بحاجة إلى التخلي عنه، بدلاً من ذلك، نحن بحاجة إلى أن نصبح ذواقة للتكنولوجيا، ونتعلم كيفية انتقاء واختيار أسلوب استخدامنا لها”.

المجلة العربيه للتقنيه

ماجد ينفى شائعة ألبومه الغنائي





نفى الفنان المصري ماجد المصري، الأخبار التي انتشرت مؤخراً في العديد من المواقع الإلكترونية حول نيته التحضير لألبوم غنائي له.
وأكد المصري أنه لا يفكر في الغناء على الإطلاق إلا من خلال الأعمال الدرامية وفي نطاق ضيق إذا تطلب الأمر وهذا ما فعله في مسلسل «لعبة الموت» مع سيرين عبد النور، حسبما ذكر موقع «الوطن».


Japan Display تطلق شاشة للهواتف الذكية بتقنية موفرة للطاقة


JDI-withmagic


أعلنت شركة Japan Display لصناعة الشاشات، عن بدء الانتاج التجاري لشاشة للهواتف الذكية بقياس 5 بوصة تتميز بقدرتها على توفير أكبر قدر من طاقة البطارية دون تقليل جودة العرض.
وأوضحت الشركة اليابانية أن الشاشة الجديدة، التي اطلقت عليها اسم WhiteMagic، تقدم دقة عرض Full HD ودرجة وضوح 1080×1920 بكسل وكثابة بكسلات تبلغ 446 بكسل لكل بوصة.
وأضافت Japan Display أن الشاشة WhiteMagic تستخدم خوارزميات خاصة لمعالجة البكسلات في الصور المعروضة لتقدمها على شاشات الكريستال السائل (LCD) بأفضل جودة وأقل استهلاك لطاقة البطارية.
وتساعد الخوارزميات المزودة بها الشاشة في تقليل استهلاك الإضاءة الخلفية للشاشة لطاقة البطارية، مما يزود الشاشة بدرجة سطوع عالية دون استهلاك قدر كبير من الطاقة.
وأشارت الشركة اليابانية، عبر موقعها الرسمي، إلى أن الشاشة الجديدة تتميز برؤية واضحة في المناطق المفتوحة نهاراً حيث تم زيادة إضاءة الشاشة بمقدار مرة ونصف عن شاشات LCD التقليدية، وذلك دون أن تؤثر تلك الزيادة على طاقة البطارية.
وبدأت الشركة في إنتاج الشاشة بقياس 5 بوصة ودرجة عرض اساسية هي 1080×1920 بكسل، إلا أن الشركة اليابانية تنوي توفير الشاشة بدرجات وضوح هي 720×1280 بكسل (HD)، و540×960 بكسل (qHD)، و640×680 بكسل (VGA) وبنفس القياس.
الجدير بالذكر أن شاشة WhiteMagic الجديدة تلك تستهدف في الأساس الهواتف الذكية، إلا أن الشركة اليابانية توضح أنها قابلة للتطبيق على مجموعة الأجهزة الذكية الأخرى.

المجلة العربيه للخبار التقنيه

Thursday 10 October 2013

“تويتر” يطلق حسابًا خاصًا بـ “الأخبار العاجلة”

أطلق الموقع على الحساب الجديد اسم "ببغاء الأحداث" (Event Parrot).
أطلق الموقع على الحساب الجديد اسم "ببغاء الأحداث" (Event Parrot).

يختبر موقع التدوين المصغر “تويتر” حاليًا ميزة جديدة تقوم بإرسال “الأخبار العاجلة” برسائل خاصة إلى مستخدميه.
وقام “تويتر” لهذه الميزة بإنشاء حساب جديد أطلق عليه اسم “ببغاء الأحداث” (eventparrot@) يقوم بإرسال رسائل خاصة إلى مستخدمي الموقع الذين يتابعونه، حيث كُتب في وصف الحساب “هذا حساب تجريبي من تويتر، تابعني لتصلك رسائل خاصة تجعلك على إطلاع دائم على ما يجري حول العالم”.
عينة عن الرسائل الخاصة التي يقوم الحساب الجديد بإرسالها.
عينة عن الرسائل الخاصة التي يقوم الحساب الجديد بإرسالها.
وليس من الواضح ما إذا كان هذا الحساب تابعًا رسميًا لـ “تويتر”، ولكن يبدو أنه من المحتمل جدًا أن يكون كذلك حيث أن من بين متابعيه الأوائل أعضاء عاملون في “تويتر”، بينهم مؤسس الموقع “جاك دروسي”.
يُذكر أن نائب رئيس الهندسة لدى “تويتر”، ألكس رويتتر كان قد قال سابقًا إن الشركة تعمل بشكل مستمر على تجارب من شأنها مساعدة المستخدمين في جعل متابعة الحسابات التي تهمهم أسهل.
ويرى المراقبون أنه ومع اقتراب طرح “تويتر” أسهمها للاكتتاب العام، تحاول الشركة أن تُري المستثمرين كيف يمكنها الحفاظ على المستخدمين الحاليين بالإضافة إلى جذب المزيد منهم.

البوابة العربية للأخبار التقنية

“جيم لوفت” تعيد تطوير لعبتين شهيرتين وتدرجهما مجانًا على “جيم باد 2″ الجديد

تمت إعادة تطوير لعبتي (Asphalt 8: Airborne) و (Modern Combat 4: Zero Hour) على النظام الأساسي الجديد لأجهزة شركة "آركوس".
تمت إعادة تطوير لعبتي (Asphalt 8: Airborne) و (Modern Combat 4: Zero Hour) على النظام الأساسي الجديد لأجهزة شركة "آركوس"
.
أعلنت شركة “جيم لوفت” (Gameloft) المتخصصة في مجال الألعاب الرقمية والاجتماعية، اليوم عن عقد شراكة مع “آركوس” (ARCHOS) بهدف تحسين اللعبتين الشهيرتين اللتين أنتجتهما “جيم لوفت” وهما (Asphalt 8: Airborne) و (Modern Combat 4: Zero Hour) لتناسبا الجهاز اللوحي الجديد “جيم باد 2″ (GamePad 2) الذي يعمل بنظام “أندرويد”.
يتسم جهاز “جيم باد 2″ (GamePad 2) الجديد والذي كشفت عنه الشركة الفرنسية الأربعاء، بإضافة أزرار ألعاب مخصصة إلى الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام “أندرويد”، وبذلك تتيح لمستخدمي ألعاب الفيديو في جميع أنحاء العالم خوض تجربة كأنها منصة ألعاب محمولة.
1379612_636520446379274_1975279091_nيُذكر أن إعادة تحميل اللعبتين الشهيرتين (Asphalt 8: Airborne) و (Modern Combat 4: Zero Hour) بشكل مسبق على أجهزة “جيم باد” مجانًا. وبذلك سيتاح للمستخدمين خيار تنزيل ألعاب “جيم لوفت” عبر متجر التطبيقات الخاصة بنظام “أندرويد”، “جوجل بلاي” (Google Play).



البوابة العربية للأخبار التقنية

“أيسر” تطلق حاسب “كروم بوك” جديد



يتميز الحاسب الجديد بكونه يعمل بالجيل الرابع من معالجات "إنتل".
يتميز الحاسب الجديد بكونه يعمل بالجيل الرابع من معالجات "إنتل".


أطلقت شركة “أيسر” (Acer) حاسبًا محمولًا نحيفًا “ألترابوك” جديدًا، يتميز بكونه يعمل بنظام التشغيل السحابي التابع لشركة “جوجل”، “كروم أو إس” (Chrome OS)، بالإضافة إلى ذلك، فهو يتمتع بالجيل الرابع من معالجات “إنتل”.
ويأتي حاسب “سي 720 كروم بوك” (C720 Chromebook) الجديد بشاشة قياسها 11.6 بوصة، بالإضافة إلى معالج “هازويل” (Haswell) من فئة “سيليرون” (Celeron)، وبتردد 1.4 جيجاهرتز.
وتصل دقة شاشة الحاسب المحمول النحيف “ألترابوك” إلى (1366×768) بكسل، كما أنه يتمتع بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” (RAM)، و16 جيجابايت من ذاكرة التخزين الثانوية الساكنة “إس إس دي” (SSD)، وتدوم بطاريته حتى 8 ساعات ونصف الساعة.
ويتميز حاسب “سي 720 كروم بوك” بنحافته، حيث لا تتجاوز سماكته سوى 19.05 ميليمتر، وهو أنحف بنسبة 30% من حاسب الشركة السابق والذي يعمل بنظام “كروم أو إس”.
يُذكر أن الشركة التايوانية لم تفصح عن موعد إطلاقه تحديدًا، ولكنها طرحته للطلب المسبق على متجر “أمازون”، ويتوقع أن يقارب سعره 250 دولار أمريكي.

البوابة العربية للأخبار التقنية


كاوتش سيارتك قنبلة موقوتة


ماهى القواعد الأساسية التى يجب مراعاتها عند انفجار كاوتش أو عجل السيارة، وترتيب تنفيذها لتتجنب الأخطار الجسيمة التى ربما تنتج عن هذا الانفجار المفاجىء لإطار سيارتك؟.
عند الانفجار المفاجئ لكاوتش السيارة وخصوصاً عند السير على سرعة كبيرة يجب عليك التعامل مع هذا الموقف بأكبر قدر من الحكمة والحذر.‬
وهناك بعض الخطوات الأساسية التى يجب مراعاتها عند انفجار إطار السيارة، وذلك لتفادى الأخطار المترتبة على هذا الموقف:
•أولاً:المحافظة على الهدوء بقدر المستطاع.
•ثانياً:الإمساك بعجلة القياده جيداً خاصة على السرعات العالية، وأن يتم التمسك بعجلة القيادة بقوة وعدم السماح لها بأن تنحرف في أي اتجاه وإلا سوف تنحرف يميناً أويساراً بقوة.
•ثالثاً:محاولة السيطرة على السيارة، وتجنب رد الفعل السريع على عجلة القيادة، وألا يقوم بجذبها بشدة للاتجاه المعاكس، لأنه إذا قام بذلك ربما يؤدى لانقلاب السيارة.
•رابعاً:‬عدم الضغط على الفرامل نهائياً، وحاول استخدام الغيار العكسي الأقل فالأقل، ثم استعمال فرامل اليد حتى تهدئ السياره شيئاً فشيئاً حتى تقف تماماً.
•خامساً:عدم الاقتراب من حافة الطريق والدخول فى المنطقة الرملية على جانب الطريق، لأن ذلك من الممكن أن يتسبب فى انقلاب السيارة.
•وأخيراً:عند اقتراب السيارة من التوقف اتجه إلى يمين الطريق بالتدريج وتوقف‪.‬


مجلة روتانا 

مثبت السرعة يؤدي للنعاس


في وقت باتت أجهزة تثبيت السرعة في السيارات جزءاً لا يتجزأ من السيارات الحديثة، خصوصاً في منطقة الخليج، حيث الطرقات واسعة ومتعددة المسارات، أظهرت دراسة أن لهذه الأجهزة (كروز كونترول) ميزة إيجابية هي عدم تجاوز حدود السرعة، لكن لها آثار سلبية أخرى.
فقد كشفت دراسة حديثة أن السائقين الذين يستخدمون مثبت السرعة هم أكثر عرضة للنعاس عندما تكون الشوارع شبه خالية من السيارات المارة، كما إن رد فعلهم يكون أقل بشكل ملحوظ عندما تكون الطرق مزدحمة.
جاءت هذه النتائج في دراسة أجرتها مؤخراً مؤسسة «فينسي أوتوروت» الفرنسية، الرائدة في مجال سلامة الطرق والدراسات العلمية حول القيادة المسؤولة،
وشملت الدراسة 90 سائقاً فرنسياً تم تقسيمهم على 3 فئات عمرية، ووضعوا في أجهزة محاكاة قيادة السيارات لمدة 3 أيام.
وأظهر السائقون جميعاً مؤشرات على النعاس وتباطؤ رد الفعل عندما كانوا يستخدمون مثبت السرعة.
غير إن السائقين من الشباب، أي في الفئة العمرية من 18 إلى 30 عاماً، كانوا أكثر تأثراً بالإرهاق بحسب الدراسة.
وقال «أندريه دوفو» الباحث من جامعة ستراسبورغ، والذي أجرى الدراسة، إن مثبتات السرعة في السيارات تساعد السائقين على الطاعة فيما يخص حدود السرعة، لكن يجب أن تستخدم بطريقة أكثر عقلانية.

مجلة روتانا 

مخاطر الإندومي الصحية


تعتبر الإندومي من أكثر الأكلات شيوعاً وموطنها الأصلي آسيوي، إلا إنه سرعان ما انتشرت لبقية الدول، وهي ذات نكهة مستساغة يرغب في تناولها الكبار والصغار، لكن الدراسات الحديثة تشير إلى أن تناولها أكثر من ثلاث مرات أسبوعياً يشكل خطراً يهدد صحة أجسامنا وبنيتها، خصوصاً الأطفال تحت سن الخامسة، فمكونات هذه الشعيرية سريعة التحضير تقلل من عملية امتصاص المواد الغذائية، وتناولها يؤثر سلباً في تطور قدرات الطفل ومهاراته.
هبة عاكف رصاص
إخصائية التغذية
طريقة غير مجدية
يذكر أن بعض الأشخاص يلجأون إلى تناولها كجزء من الحمية لفقدان عدة كيلو جرامات من أوزانهم، وذلك بإدخالها نظامهم الغذائي بشكل يومي «كوجبة غداء أو عشاء» لكنها طريقة غير مجدية وغير صحية تعرضهم للعديد من المتاعب والمشكلات الصحية التي هم في غنى عنها، فالإندومي تصنف بأنها من الأطعمة سريعة التحضير Fast Foods التي تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات ومن الدهون المشبعة غير الصحية Trans Fat بسبب تعرضها للقلي أثناء عملية التصنيع، وما يمكن أن ينتجه الزيت المرافق للإندومي من أكسدة للدهون والزيوت عند احتمالية عدم حفظ هذا الزيت في درجة حرارة ملائمة، إضافة إلى احتوائها على كميات عالية من الصوديوم تتسبب في احتباس السوائل داخل الجسم، ما يشكل صعوبة في عملية نزول الوزن، فالباكيت الواحد من الإندومي يحتوي على ما يقارب 350 سعراً حرارياً و1.300 mg Na وهي كمية تفوق حاجاتنا اليومية من الصوديوم، إذ إنها، بحسب جمعية القلب الأمريكية، يجب ألا تتجاوز 1.500 mg/day.
مشكلاتها الصحية
تتسبب الإندومي في ظهور العديد من المشكلات الصحية مثل:
ـ تحتوي على كميات عالية من المضافات، حيث إن 24 نوعاً منها عبارة عن أملاح الصوديوم التي ترتبط بحدوث ارتفاع الضغط الشرياني، وأمراض القلب، والجلطات، وتلف الكلى، إضافة إلى احتواء النكهة المرافقة على تراكيز من محسن المذاق Monosodium Glutamate «MSG» المعزز للنكهة فهذه المادة الخطيرة التي تدعى «السم القاتل» تتسب في ظهور التفاعلات التحسسية عند بعض الأفراد والتي من أعراضها ألم وصداع الرأس واحمرار الوجه والدوران ووجد أنها المسبب الأول لحدوث سرطان المعدة، كما إن الإندومي تحتوي على مادة E621 المسرطنة المتسببة في تسمم المخ وفي تلف خلايا الدماغ غير القابلة للتجدد، ما يؤدي إلى تراجع الذاكرة وظهور عديد من الأمراض العصبية، كما إنها تسبب البدانة المرضية كونها تتسبب في تغيير شكل دهون الجسم.
ـ يدخل في تصنيع الإندومي عدد من المواد الكيميائية بنسب معينة مثل مادة Propylene glycol المضادة للتجمد فهي تحافظ على رطوبة الإندومي وتحميها من الجفاف إلا إنها تُمتص بسهولة من الجسم، ويؤدي تراكمها في القلب والكبد والكلى إلى تدمير تلك الأعضاء الحيوية وإضعاف المناعة.

مجلة روتانا 

نادين الرسي في "صراع" جديد!


صرحت الممثلة نادين الراسي انها فرحة بدورها في مسلسل "اماليا" وقالت: "مبسوطة كتير، الزقفة الحلوة فخورة بما افعله واعد جمهوري بالأفضل دائما، اماليا هي حالة، مجموعة معاناة، امرأة ارملة لديها طفلين وعليها ان تربيهما في مجتمع قاس، اماليا تشبه كل امرأة وكل ام تعاني".
وعن اعمالها الجديدة قالت: "سأبدأ بتصوير مسلسل جديد هو "صراع" يتحدث عن الواقع اللبناني: الانتخابات، الطوائف والمذاهب، وسأتشارك البطولة فيه مع عدد كبير من النجوم وهو من اخراج سمير حبشي، انتاج زياد شويري و غريتا غصيبة".

مجلة روتانا 

عمر الشريف يعود بفيلم فرنسي مغربي


يستعد النجم العالمي عمر الشريف للبدء في تصوير فيلمه العالمي الجديد «rock the casbah» مع المخرجة المغربية ليلى مراكشي، حيث سيكون الفيلم إنتاجا مشتركا بين فرنسا والمغرب، وسيضم أكثر من فنان وفنانة عربية مثل الفلسطينية هيام عباس ومرجانة العلوي وممثلة لبنانية أخرى لم تعلن عنها مخرجة الفيلم ليلى مراكشي حتى الآن.
ويمثل هذا الفيلم عودة الشريف للسينما بعد غياب دام لأكثر من أربعة أعوام لم يشارك فيها بأي عمل فني سواء بمصر أو خارجها ،والفيلم يدور فى إطار كوميدي درامي حول ما يحدث في إطار عملية دفن ومراسم عزاء رب الأسرة الذي يجسد دوره الشريف والذي توفي تاركاً خلفه من أسرته فقط مجموعة من النساء اللاتي يتعايشن مع ظروف الحياة ويقضين مراسم العزاء في أجواء صعبة كثيراً لمدة 3 أيام فقط.
يذكر أنه تم الاتفاق على بدء التصوير مع مطلع شهر أكتوبر المقبل بعد جلسات عمل مكثفة استمرت قرابة الشهرين، وسيتم تصوير أحداث الفيلم ما بين فرنسا والمغرب وبعض الدول الأوربية الأخرى، والجدير بالذكر أنه تم تغيير اسم الفيلم لأكثر من مرة حتى تم الاستقرار على «rock the casbah».

مجلة روتانا 

استقبال اهل مصر يخجل حسين الجسمي!

لمناسبة احتفالات 6 اكتوبر، وذكرى تحرير قناة السويس في مصر، شارك النجم الراقي حسين الجسمي بالإحتفالات التي اقيمت في المناسبة في مصر. وعبر عن سعادته بالإستقبال الراقي والحفاوة التي لاقاها من شعب مصر قائلاً:" اخجلتوني بحفاوة استقبالكم وذوقكم يا اهل مصر، فرحتكم باكتوبر فرحتنا اتشرف بمشاركتكم الاحتفالات الليلة، تحيا مصر".

مجلة روتانا

عاصي الحلاني ونوال الزغبي يدعمان منتخب لبنان بعدسة عادل سرحان


توج النجمان فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني والنجمة الذهبية نوال الزغبي ، الكليب الترويجي لصالح المنتخب اللبناني لكرة القدم من اخراج عادل سرحان، في المدينة الرياضية في بيروت. حيث تم استكمال التصوير الذي بدأ منذ مدة، بهدف تصوير إعلان ترويجيّ داعم للمنتخب اللبناني وتشجيعه للمشاركة ضمن فعاليات تصفيات كأس آسيا المقبلة ، بحضور حشد من أهل الإعلام المحلي والعربي، إضافة إلى المدربين والمشرفين والقيمين على المنتخب اللبناني.
عبر كل من عاصي ونوال عن سعادتهما وابديا تفاعلا ملفتا على اجواء التصوير ودعما للمنتخب الوطني ، كما طالب الفارس الحلاني في كلمة له بدعم الرياضة في كل مجالاتها وشراء كرة لكل طفل بدل الالعاب الحربية التي تعلم الاطفال العنف منذ الصغر.
بدوره أعرب المخرج سرحان عن سعادته بالنتيجة، بعد ساعات التصوير الطويلة، التي عمل خلالها مع عدد كبير من النجوم من بينهم: رفيق علي أحمد، نادين الراسي، جورج خباز، عباس شاهين، رولا شامية إضافة إلى النواب علي بزّي وعمار حوري وغيرهم من رجال السياسة.
كما عبّر عادل عن فخره باختياره، لتصوير الإعلان، خصوصاً أنه عمل وطنيّ هادف بامتياز، ويضمّ وجوهاً فنية ناجحة جداً.


مجلة روتانا

فوز الكندية “أليس مونرو” بجائزة نوبل للآداب لعام

1373497545_alice-munro-portra_2399869b
الكاتبة الكندية “أليس مونرو”

فازت الكندية أليس مونرو (82 سنة) بجائزة نوبل للآداب لعام 2013، لتكون بذلك أول كندية تفوز بهذه الجائزة المرموقة.
و قد أعلنت لجنة جوائز نوبل أمس الأربعاء عن فوز الأمريكيين مارتن كاربلوس ومايكل ليفيت وأري فارشال بجائزة “نوبل” في مجال الكيمياء.
و قد منحت جائزة نوبل للفيزياء للعام 2013  الثلاثاء الى البلجيكي فرنسوا انغليرت والبريطاني بيتر هيغز لاعمالهما حول بوزون هيغز وهو من الجسيمات الاولية.


ONA

جوجل تطرح كمبيوتر محمول جديد

US-IT-INTERNET-SOFTWARE-GOOGLE-APPLE-CHROME

تعرض شركة جوجل، الثلاثاء، حاسوبا محمولا جديدا بقيمة 279 دولارا، ويتميز بوجود مواصفات من نموذج أعلى سعرا في السوق.
وتقوم شركة هيوليت – باكارد بتصنيع الحاسوب الجديد “كرومبوك 11″، الذي يتميز بالعديد من مواصفات التصميم التي توجد عادة في أجهزة أعلى سعرا، منها كرومبوك بيكسل الذي يبلغ سعره 1299 دولارا.
وصنع هذا الحاسوب على أساس نظام تشغيل كروم المعتمد على الإنترنت، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.
وعلى عكس غواسيب ويندوز وماك المحمولة تعتمد حواسيب كرومبوك بشكل كبير على استمرار الاتصال بالإنترنت لتشغيل البريد الإلكتروني جي ميل، ووثائق غوغل دوكس، وغيرها من الخدمات، ولا تنفذ العديد من التطبيقات مباشرة عبر الجهاز ولكن عبر الإنترنت.
كما أن سعة تخزين تلك الأجهزة صغيرة نسبيا، بما أنه يفترض تخزين الوثائق والصور وغيرها من الملفات عبر الإنترنت وليس على الجهاز.

ONA

إطلاق تحديث جديد لتطبيق “سكايب” على نظام “أندرويد"


سكايب

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأميركية عن تحديثها تطبيق “سكايب” الخاص بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”، وذلك بإطلاقها نسخة التطبيق التي تحمل الرقم 4.4، حسب ما جاء على مدونة “سكايب” التابعة لها.
ويجلب التحديث الجديد العديد من الميزات التي تُركز بشكل أساسي على أجهزة الحاسب اللوحي بنظام “أندرويد”، بما فيها الحواسب اللوحية Kindle Fire HD وKindle Fire HDX، حسب ما أشارت “مايكروسوفت”.
وتحظى النسخة الجديدة من تطبيق “سكايب” بواجهة جديدة تعرض الدردشات بشكل واضح، إضافة إلى تحسين أداء كافة الوظائف التي حظيت بها نسخة التطبيق ذات الرقم 4.0.
وقالت “مايكروسوفت” إنها حسنت جودة الفيديو لنسخة التطبيق الجديدة بمعدل 4 مرات، مقارنة مع الإصدارات السابقة من التطبيق، وذلك من خلال رفعها لدرجة نقاء الصورة ومعدل عرض الإطارات.
ودعمت “مايكروسوفت” نسختها الجديدة بعدد من التحسينات الأخرى، حيث قامت بإصلاح مشاكل مرتبطة بالاتصالات الواردة ظهرت في النسخة السابقة، إضافة إلى تحسينات تخص الصوت.
ويمكن الحصول على النسخة الجديدة من التطبيق للأجهزة العاملة بنظام “أندرويد” من خلال تحميلها من متجر “غوغل بلاي”، على أن تتوفر نسخة خاصة بأجهزة Kindle Fire في وقت لاحق خلال شهر أكتوبر_نقلا عن العربية .

ONA

جمال علام و سمير زاهر فى مران منتخب مصر.. ومؤتمر صحفى فى مقر إقامة المعسكر

100052_660_2844125_opt

حضر جمال علام رئيس مجلس ادارة اتحاد كرة القدم مران المنتخب بملعب الدفاع الجوى رفقة الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد السابق والاعلامى سيف زاهر والمستشار مجدى المتناوى عضوا مجلس الادارة والكابتن عزمى مجاهد مدير ادارة الاعلام ،
كما حضر المران اللواء عبد المنعم الحاج مدرب المنتخب الأسبق والكابتن محمود ابو رجيلة نجم الزمالك السابق للاطمئنان على استعدادات المنتخب للقاء غانا ومساندة الجهاز الفنى ونجوم الفريق معنويا
ونظم الاتحاد المصرى لكرة القدم اليوم مؤتمرا صحفيا فى مقر اقامة معسكر المنتخب الوطنى بحضور الاعلامى سيف زاهر عضو مجلس ادراة الاتحاد وبوب برادلى المدير الفنى للمنتخب وزكى عبد الفتاح مدرب حراس المرمى ووائل جمعة كابتن المنتخب ووليد مهدى المنسق العام للمنتخب ، والصحفى رضوان الزياتى رئيس رابطة النقاد الرياضيين.
فى البداية تحدث الزياتى مطالبا الاعلام بالقيام بدوره فى هذه المرحلة الهامة والابتعاد عن النقد والحديث عن المشاكل ان وجدت ، مؤكدا ان هناك حملة ستجوب المحافظات لمساندة المنتخب.
وقال زاهر انه يتشرف برئاسة بعثة الفريق فى معركة كروية حامية ينتظرها كل المصريين بشغف ، مشيرا الى ثقته الكبيرة فى لاعبى مصر وقدرتهم على تحقيق حلم المصريين.
ومن جانبه رد برادلى على اسئلة الصحفيين بسعة صدر ، واكد ان المنتخب جاهز تماما للمواجهة الحاسمة مع منتخب غانا ، وان من حق كل مصرى ان يفتخر بهذا الجيل الذى وصل للمرحلة الاخيرة من التصفيات فى ظل ظروف صعبة للغاية.
وأكد وائل جمعة ان لاعبى الفريق لديهم ثقة كبيرة فى امكاناتهم وانهم عازمون على تحقيق أمل المصريين وانهم سيبذلون اقصى مالديهم من جهد لانتزاع تأشيرة مونديال البرازيل.


ONA

الجزيرة الرياضية تعرض مباراة مصر وغانا على قنواتها المفتوحة دون تشفير


albrq.net-a6cdd64c12

أعلنت شبكة قنوات الجزيرة الرياضية، منذ قليل، عن إذاعة مباراة مصر وغانا على قناتها المفتوحة دون تشفير.
ويلتقي الفريقان المصري والغاني الثلاثاء المقبلن فى ذهاب الجولة الاخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، قبل أن يُقام لقاء العودة فى برج العرب يوم 19 نوفمبر المقبل.

ONA

ساقية الصاوي تحتفل باليوم العالمي للفتاة السبت المقبل


11(1195)

تحتفل ساقية عبدالمنعم الصاوى باليوم العالمى للفتاة، في قاعة الكلمة، باستضافة الروائية رباب كساب و الشاعرة سارة خيرى، السبت المقبل، الموافق الثانى عشر من أكتوبر الجارى فى تمام السابعة مساءً.

كما تستضيف ساقية عبدالمنعم الصاوى حفلًا غنائيًا لفرقة “الأصالة فى ربيع العمر” بقيادة الدكتور أمال فتحى، تقد من خلاله الفرقة مجموعة من أجمل أغنيات التراث، السبت المقبل.

ONA

Monday 7 October 2013

من مطار القاهرة احتفالات نانسي مستمرّة






بعد مشاركتها في الاحتفالات التي أقامتها القوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الأربعين للسادس على أكتوبر، غادرت النجمة اللبنانية نانسي عجرم مصر متوجّهة إلى بيروت. لكن الاحتفال بنانسي استمرّ فسارع إلى لقائها مجموعة من المعجبين المصريين الذي أخذوا لها الورود وحرصوا على التقاط الصور معها، خصوصاً بعد الحفل الناجح جداً الذي قدّمته وغنّت فيه "دي مصر المنصورة" وتوجّهت إلى الجمهور قائلة "أتمنى كل الأمان والاستقرار لمصر وكل الدول العربية باذن الله".

Laha magazine

Sunday 6 October 2013

زيت الخروع يسرع من الولادة



shutterstock_136094915.jpg




زيت الخروع يسرع من الولادة
أكّد الدكتور محمد أبو راشد، المتخصص في التغذية والأعشاب والطاقة، أنَّ زيت الخروع يعتبر عاملاً مساعداً في تسريع عمليَّة الولادة بنسبة 100٪، سواء كان عن طريق الكبسولات التي تباع في الصيدليَّة، أو التدليك، أو حتى الشرب، فهي تعمل على ليونة مسامات الجسم والأنسجة، وكشف ألوان الجسم، ولمّ التشققات، إضافة إلى أنَّه يعمل على اختراق الدورة الدمويَّة، وزيادة نبضات القلب التي تزيد من احتماليَّة الولادة بشكل أسرع.

وتشير التقارير إلى أنَّ استخدام زيت الخروع في التحريض على الولادة؛ يعود إلى زمن قدماء المصريين، ومن أكثر التجارب شيوعاً؛ أنَّه يعمل كمسهّل ومليّن قوي، وبتحفيزه للأمعاء والقناة الهضميَّة، فإنَّه يحرّض الرحم أيضاً ويدفع إلى المخاض.
ومن المحتمل أن يظهر التأثير في الشعور بالغثيان فوراً، تتبعه حالة سيئة من الإسهال، وهنا يكمن خطر التعرّض للإصابة بالجفاف؛ لهذا السبب،لا ينصح بأخذ زيت الخروع.
وفي دراسة أجريت على 100 امرأة؛ تجاوزن موعد الولادة المتوقع، وجد أنَّ 57.7% منهن بدأن مرحلة المخاض الفعلي بعد جرعة واحدة من 60 مل من زيت الخروع، مقابل 4.2 ممن لم يتناولن الزيت، ومن خلال المراجعة؛ لم تكشف الدراسة أي آثار جانبيَّة على الأم أو الطفل، رغم أنَّ جميع النساء أصبن بالغثيان، لكن الدراسة لم تكن شاملة بما يكفي للحسم القاطع.

دهن أسفل الظهر بجوز الطيب وزيت الزيتون يسرع الطلق
زيت الزيتون

الدكتور محمد أبو راشد، أوضح أنَّ دهن أسفل ظهر الحامل بزيت الزيتون؛ يعمل على ليونة مسام الجلد؛ التي تساعد على تمدد العضلات والأنسجة؛ استعداداً لتوسيع الرحم، وعادة تصاب المرأة الحامل عند اقتراب موعد الولادة بحالة شد عصبي، وزيت الزيتون يساعد على إرخاء تشنّج عضلاتها.

زيت جوز الطيب
يعتبر عاملاً مساعداً، كما وصفه الدكتور أبو راشد، فهو يعمل على شد الأنسجة، لكن تجاربه قليلة؛ نظراً لصعوبة استخلاصه.

تناول البيض المسلوق يسهل خروج الجنين
تبادر الأمهات بتقديم البيض المسلوق للحامل؛ حتى تسهل من عمليَّة الوضع، وهذا فعل خاطئ؛ لأنَّ البيض المسلوق عسير الهضم، ويؤدي إلى انتفاخ وألم بالبطن، وإذا لجأ الطبيب إلى استخدام التخدير، سواء في حالة الولادة الطبيعيَّة أو القيصريَّة، فإن التخدير يتسبب في ارتجاع البيض أو الأكل من المعدة إلى الجهاز التنفسي، وبالتالي تتعرض المرأة إلى مشاكل خطيرة؛ لذلك من الأفضل تناول سوائل سكريَّة أو فواكه طازجة عند بدء الولادة.

مجلة سيدتى

Arabs got talent نجوى هربت وناصر القصبي صوّت "نكاية" بـ علي



1381062706_9-1.jpg
نجوى كرم وناصر القصبي وأحمد حلمي



مرّت الحلقة الرابعة من برنامج Arabs gol talent باهتة ومن دون روح مع غياب العميد علي جابر عن جزء كبير منها، بسبب تأخر وصول طائرته إلى بيروت من ناحية، ومن ناحية أخرى بسبب الغياب شبه الكامل للمواهب المتميزة التي تستحق الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية، بالرغم من اجتيازها مرحلة اختيار الأداء.

ناصر القصبي وأحمد حلمي ونجوى كرم كانوا أشبه بـ"الأطفال اليتامى" بدون "العميد"، مما انعكس سلباً على أدائهم كأعضاء لجنة تحكيم. فجاء حكمهم على تقييم المواهب "بدائياً" وتقليدياً، وعكس تالياً الهدف الحقيقي من وجودهم في البرنامج، والذي أصبح معروفاً ألا وهو استخدام أسمائهم ونجوميتهم لجذب المشاهدين، ولإضفاء شيء من روحهم المرحة التي تصل في بعض الأحيان إلى حد الاستهزاء بالمشتركين. وهذا الأمر يؤكد على أهمية وجود علي جابر الذي يمكن اعتباره العامود الفقري في برنامج يستقبل مواهب متنوعة الميول والأهواء، وتحتاج إلى وجود رجل أكاديمي يعرف كيف يقيّم أداءها بطريقة علمية وأكاديمية.

مواهب لا تستحق الفرصة
وإذا كان معظم المواهب التي تأهلت للمرحلة النصف النهائية، لا تستحق الفرصة التي أُعطيت لها، وهذا الأمر سيبدو واضحاً في الحلقات المقبلة التي ستفرز بشكل واضح بين الجيد والرديء، لا بد من التوقف عند تجارب الرقص التي قدمها فريق أنتوراج والمشتركان لطفي بو سيدرا وكاريمبو. ولذلك يمكن القول إن موهبة الرقص، هي التي ميّزت الحلقة الرابعة من برنامج Arabs got talent. وقد برع خلالها الفلسطيني أحمد الديري في إبراز موهبته. وكان مبهراً في رسمه لوحة للسيدة فيروز أدهشت أعضاء لجنة التحكيم وحازت على إعجابهم.

أحمد حلمي يحمل الثعبان
ناصر القصبي صوّت، "نكاية" بـ علي جابر، للمشترك السعودي أحمد الدوسري الذي أكل الزجاج والجمر والعقرب والثعبان، في استعراض لا يمكن وصفه إلا بالمقزز والذي دفع نجوى كرم لتهرب من على مقعدها إلى صفوف الجمهور. أما أحمد حلمي فشاركه استعراضه على المسرح وحمل الثعبان بشجاعة، وهو الأمر الذي استفز نجوى وجعلها تشعر بـ"القرف" حين طلبت من أحمد ألا يمسك يدها إلا عندما يقرر السفر إلى مصر.

"أضحوكة " الحلقة
المشترك أحمد خلف كان "أضحوكة " تلك الحلقة، عندما أصرّ على تقديم موهبة لا يملكها، فهو همس في آذان لجنة التحكيم لمنحه فرصة ثانية لإثبات موهبة لا يملكها. وكان فاشلاً في الغناء كما في التمثيل، بالرغم من دعم أحمد حلمي له والنزول عند رغبته في مشاركته وصلته التمثيلية على المسرح.

ويبقى الأمر اللافت في كل الحلقات، إصرار نجوى كرم، على سماع الهواة الذين يشاركون في البرنامج غناءً حتى الانتهاء من تقديم الأغنية، حتى بالنسبة للمشتركين الذين لا يتمتعون بالحد الأدنى من الموهبة الصوتية ولا ندري حتى الآن، ما هو السبب الذي يدفع "شمس الغنية" إلى اعتماد هذه الطريقة مع الهواة.

مجلة سيدتى

ريال مدريد يهرب من فخ السقوط أمام ليفانتي بهدفي رونالدو وموراتا

photo_2013-07-21-18-51


حقق ريال مدريد أغلى ثلاث نقاط هذا الموسم من ملعب خصمه ليفانتي بعد فوزه في الثوان الاخيرة بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحول الميرينجي تأخره مرتين الى تعادل وفوز في الدقيقتين 90 و94 بأقدام النجمين البارو موراتا والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ليمنح فريقه النقطة 19 ويقلص الفارق مؤقتا مع صاحبي الصدارة برشلونة وأتلتيكو إلى نقطتين.
أما ليفانتي فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز التاسع بجدول الليجا.
جاء الشوط الأول بطيئا في إيقاعه وخاليا من الفرص، لكن الخطورة اشتعلت في الدقائق الاخيرة، حيث مارس الحارس دييجو لوبيز لعب دور المنقذ بتشتيت تصويبة نارية من السنغالي بابا دياوارا، فيما أهدر الكرواتي لوكا مودريتش فرصة من مكان قريب امام مرمى الفريق الفالنسياني.
تحسن الأداء الهجومي لكلا الفريقين مطلع الشوط الثاني، فلاحت لليفانتي فرصة عبر هيكتور روداس (ق48) وتصدى القائم لتسديدة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (ق53).
لكن أصحاب الأرض نجحوا في خطف التقدم من استغلال لهفوة دفاعية في الرقابة، حيث مرر شوميسترا عرضية متقنة من خلف الفرنسي فاران لتصل الى السنغالي ديوارا الذي سدد بقوة في شباك لوبيز محرزا الهدف الأول (ق57).
استبدل المدرب الإيطالي أنشيلوتي الظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو بالبرازيلي مارسيلو.
غير أن الفرحة لم تدم كثيرا، فسرعان ما أدرك سرخيو راموس التعادل من متابعة رائعة لضربة ركنية نفذها الأرجنتيني أنخل دي ماريا (ق61).
وأخرج أنشيلوتي إيسكو ليدفع بالمهاجم الصاعد ألبارو موراتا (ق69).
وأضاع مارسيلو فرصة التقدم (ق70) حين سدد الفرنسي كريم بنزيمة كرة قوية تصدى لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لتصل الى موراتا الذي أهدى البرازيلي تمريرة على طبق من ذهب لكن الاخير سدد برعونة فوق المرمى.
وبعدها أهدر راموس فرصة الهدف الثاني من ضربة رأسية شتتها نافاس (ق75).
وخرج بنزيمة ليشترك الصاعد خيسي رودريجز بحثا عن الهدف المنشود (ق78).
لكن المغربي نبيل الزهر صدم عشاق الميرينجي بعد أن سرق الهدف الثاني لليفانتي في الوقت القاتل (ق86) من استغلال لخطأ فادح من سرخيو راموس.
غير أن موراتا اثبت علو كعبه على ليفانتي بالذات وأثبت امام أنشيلوتي جدارته باللعب أساسي على حساب بنزيمة، وذلك بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة بمهارة جميلة بعد تمريرتين بين خيسي وفاران ليسدد بين مدافعي الخصم كرة أرضية الى داخل الشباك.
وأسفر الضغط المدريدي على هدف قاتل لرونالدو في الثوان الاخيرة من الوقت بديل الضائع (ق94) من تسديدة اصطدمت بأحد المدافعين اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك، لتجبر جماهير ليفانتي على الصمت وتعيد الحياة لعشاق الأبيض الملكي.

وكالة أنباء ONA

إصـــابة والـــدة مـــايا دياب بمـــرض خطيـــر


طلبت النجمة مايا دياب بطريقة مؤثرة من محبيها والمقربين منها الدعاء لوالدتها، حيث أعلنت دياب عن إصابة والدتها بمرض خطير لم تكشف عنه إلا أنها أكدت أن العناية الإلهية أنقذت والدتها من أزمة موشكة ودعت أن ينقذها ويحميها خلال الأيام القادمة.وقالت دياب: «بكل دقيقة أرى ربي يرسل لي نعمة في حياتي لأنه أنقذ أمي في الأمس».

مجلة روتانا 

أمل جديد للنساء للعلاج من الإجهاض المتكرر


قام باحثون بإصدار بيانات جديدة قد تكون مهمة في العناية بالنساء اللاتي يعانين من الإجهاض المتكرر، حيث إن تكرار حدوث الإجهاض يسبب قلقاً كبيراً لكلا الزوجين، والذي يتفاقم بتوفر علاجات قليلة لدى الأطباء، حيث وجدت دراسات سابقة أن الخلايا القاتلة الطبيعية تلعب دوراً مهماً في تكرار الإجهاض، وقام الباحثون بإجراء الدراسة للتأكد من دور هذه الخلايا وقدرة «الستيرويد» على منع حدوث الإجهاض.
Pingates