Saturday 5 October 2013

فيتل سائق رد بول اول المنطلقين في سباق كوريا الجنوبية للسيارات




Photo


سيكون بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول اول المنطلقين في سباق جائزة كوريا الجنوبية للسيارات ضمن بطولة العالم فورمولا 1 يوم الاحد بعد ان تفوق على جميع اقرانه في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الرابع عشر في الموسم الحالي.
وضمن فيتل الانطلاق من المركز الاول للمرة الثالثة على التوالي عندما قطع حلبة السباق في دقيقة واحدة و37.202 ثانية متفوقا على الجميع.
وسينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من الصف الامامي الى جانب فيتل بعد ان احتل المركز الثاني في التجارب التأهيلية.
وينفرد فيتل بطل المواسم الثلاثة الماضية بصدارة الترتيب العام في بطولة العام الحالي متفوقا بفارق 60 نقطة على اقرب ملاحقيه الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري قبل ستة سباقات من نهاية الموسم ومن ثم فانه يقترب من الفوز باللقب الرابع على التوالي.
واحتل الونسو المركز السادس في التجارب الا انه سينطلق من المركز الخامس بسبب معاقبة الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول الثاني الذي احتل المركز الثالث في التجارب بتأخيره عشرة مراكز بسبب مخالفة في السباق الماضي في سنغافورة.
وقال فيتل بعد ضمانه الانطلاق من المركز الاول للمرة 42 خلال مسيرته مع السباقات "اعتقد ان المنافسة كانت متقاربة وحققنا زمنا جيدا للغاية خلال محاولتي الاولى وكنت اعرف انه سيكون من الصعب بالنسبة لي التفوق على هذا الزمن."
واضاف فيتل قوله "كما توقعت كانت مرسيدس قوية جدا. انها معركة متقاربة."
وقال هاميلتون "لقد حققنا اقصى استفادة من السيارة ونجحنا في التجارب ونأمل ان نتمكن غدا (خلال السباق) من منافسة رد بول."
واضاف هاميلتون قوله "قبل عامين انطلقت انا من الصدارة وتجاوزني سيباستيان فيتل في البداية ولذا فانا ارغب في الرد عليه في ذلك."
ويحتمل هطول بعض الامطار يوم الاحد رغم تراجع احتمالات هبوب بعض الرياح الموسمية القوية الا ان فيتل (26 عاما) قلل من اهمية ذلك قائلا "لا مشكلة ولن تكون كارثة اذا هطلت الامطار فنحن لدينا اطارات خاصة للامطار في المرأب."
وفيتل والونسو هما السائقان الوحيدان اللذان سبق لهما الفوز في كوريا الجنوبية منذ انطلاق السباق في 2010 بينما يسعى فيتل الى تحقيق الفوز بالسباق للمرة الثالثة.
وسينطلق الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس من المركز الثالث يليه الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس في حين سينطلق الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس الثاني من المركز التاسع.
وسينطلق سائقا ساوبر نيكو هالكنبرج وايستبان جوتيريز من المركزين السابع والثامن على الترتيب.
وعوقب الفرنسي جول بيانكي سائق ماروسيا بتأخيره ثلاثة مراكز لكن ذلك لم يؤثر كثيرا نتيجة موقعه المتأخر في التجارب بسبب عرقلة البريطاني بول دي ريستا سائق فورس انديا الذي تأهل للانطلاق من المركز 15.
وبعد سباق كوريا تتبقى خمسة سباقات على نهاية الموسم ستقام في اليابان والهند وابوظبي والولايات المتحدة والبرازيل.
من الان بولدوين

رويترز
Comments
0 Comments

0 التعليقات:

Post a Comment

Pingates