Monday 23 September 2013

تحذيرات لمستخدمي «أندرويد»


مجله روتانا :

حذر خبراء في مجال الكمبيوتر من أنه في ظل زيادة عدد الأشخاص الذين يتجهون إلى استخدام نظام تشغيل «أندرويد» أصبح قراصنة الإنترنت بدورهم يركزون نشاطهم على هذا النظام، الذي يعمل على الأجهزة الإلكترونية المحمولة.
وأشار الخبراء إلى أنه بالرغم من أن التصميم الأمني الإضافي الذي يتم تطبيقه في الهواتف الذكية يساعد في السيطرة على هذه المشكلة، إلا إن قراصنة الإنترنت تتحسن إمكانياتهم بمرور الوقت.
وقالت شركة «كاسبرسكي لاب» لأمن تكنولوجيا المعلومات إن عدد البرامج المؤذية التي تستهدف أنظمة «أندرويد» ارتفع إلى أكثر من 100 ألف برنامج بحلول منتصف العام الجاري.
وأشار «كريستيان فونك»، الخبير بالشركة، إلى أن 99.9 % من جميع البرامج المؤذية الخاصة بالهواتف الذكية تستهدف نظام «أندرويد»، ولكن ذلك لا يعني أن الهواتف الذكية الأخرى محصنة من الهجمات، حيث إن هناك فيروسات تستهدف أيضاً أجهزة «آي باد وآي فون» من شركة «أبل»، رغم إنها تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة من نوعية «أي.أو.إس».
وقال: «في عالم الكمبيوتر الشخصي، يظهر حوالي 200 ألف إصدار جديد من البرامج المؤذية كل يوم، وهو رقم بعيد كل البعد عن عدد الفيروسات، التي تستهدف الأجهزة المحمولة»، موضحاً أنها هدف كبير، حيث إن الحصة السوقية لأنظمة «أندرويد» ارتفعت إلى حوالي 80 % حسب آخر الإحصاءات.
Comments
0 Comments

0 التعليقات:

Post a Comment

Pingates