Sunday 22 September 2013

التمارين الرياضية و الأكل الصحي ... وسيلتك للتخلص من ترهل الجلد


سمر الهوانم :

ترهل الجلد من أكثر الأشياء إزعاجاً للمرأة بعد الولادة ، فكل امرأة تبحث عن وسيلة للتخلص من الجلد المترهل ، و لكن اعلمي سيدتي  ان التغذية الصحية الجيدة و ممارسة الرياضة من الادوات الناجحه لتخلصك من الترهل .
فالتمارين الرياضية من أكثر الطرق أماناً وأفضلها لشدّ الجلد المترهل بعد الحمل ، فهي تساعد علي شد الجلدو خاصة ً تمارين الطحن السفلي للبطن و رياضة القرفصاء ، فتعمل علي شد عضلات البطن .
كما أن تمارين القلب والأوعية الدموية تفيدفي فقدان الوزن بعد الحمل إلى جانب دورها في تنشيط الدورة الدموية مما ينعكس بالفائدة علىصحة البشرة ونضارتها.
وتساعد الممارسة المنتظمة لتمارين شدّ البطن وتمارين المط والتمددوإطالة العضلات على تقوية عضلات البطن التي ضعفت نتيجة الحمل فيستعيد البطن شكله الأصلي المشدود.
ولكي تنجحي في إنقاص الوزن بشكل أسرع يمكنكِ القيام بأنشطة رياضية أعنف نسبياً مثل ركوب الدراجة الثابتة ورياضة الجري أو الجري الخفيف وممارسة السباحة بحيث تتم كلها مدروسة .
وكذلك الغذاء أيضاً له دور كبير في شد عضلات البطن ، فاحرصي علي تناول البروتين بعد الولادة لأنه يلعب دور فعال في بناء العضلات .
 فالمحافظة علي التمارين الرياضية مع تناول الغذاء الصحي أفضل وسيله للتخلص من ترهل الجلد في منطقة البطن ، و يعطي نتيجة فعاله دون اي أثار جانبيه ، عكس العمليات الجراحية التي قد تسبب مشكلة في فقدان الوزن بعد ذلك .
Comments
0 Comments

0 التعليقات:

Post a Comment

Pingates