Monday 23 September 2013

أسرار مصممي الديكور لن تخفى عنك !!

0510-wolf-04-bed-gray-canopy-rc8Gks-de

 
 
 
زهرة :
 
1-معلومه قد تبدو غريبه لأول وهله ولكن يدرك مصمموا الديكور الناجحين ان اختيار سرير صغير الحجم لكون غرفه النوم صغيرة 
 
الحجم يجعلها تبدو اصغر !! لذلك يتجهون للأسرة الكبيرة بالخلفيه العاليه لصنع خداع بصرى فى غرف النوم الضيقه
 
2-ضبغ  الجدران بالالوان الغامقه يعطى نتيجه عكس ما تتوقعين فهى تجعل الغرف الضيقه تبدو وكأنها اكبر 
 
3-لن تملى ابدا ولن تعجزى عن التغيير المستمر  فى غرفه بيضاء الجدران 
 
4- امزجى انماط الديكور المختلفه فسرير بستائر قد يكسر حدة ديكور عصرى لغرفه النوم 

5-ضاعفى مصادر الاضاءة فالاباجورات الجانبيه مثاليه للقراءة , بينما تللك المثبته على الجدران تعطى اجواء رومانسيه 

6-لا تهملى ديكور غرفه الملابس , اصبغى جدرانها بلونك المحبب أو استبدليه بورق جدران منعش, علقى بعض الصور واحرصى 
 
على الاضاءة 

7- لاتترددى فى استخدام سجادة حقيقه فى حمامك بدلا من القطع البلاستكيه

«جاغوار» تشوق الجماهير لأول سيارتها «الكروس أوفر»


مجله روتانا :

نشرت الشركة البريطانية «جاغوار» أول صورة تشويقية لسيارتها الاختبارية والقادمة «X-X17» والتي ستسجل اسمها كأول سيارة «كروس أوفر» بخمسة أبواب.
ستظهر «جاغوار C-X17» الاختبارية لأول مرة أمام الصحافة والجماهير ضمن فعاليات معرض «فرانكفورت» للسيارات الذي سيفتح أبوابه خلال شهر نوفمبر القادم.
توضح الصورة التشويقية أن السيارة الاختبارية القادمة تمتلك تصميماً رياضياً، حيث إن سقفها منخفض وتحتوي على أجزاء جانبية وعلى مصابيح مستوحاة من السيارة الرياضية «جاغوار F-Type»
من المتوقع أن يتم بناء هذه السيارة الاختبارية على قاعدة عجلات PLA المخصصة لسيارات «الكروس أوفر» وسيارات السيدان الصغيرة.

أخطر الحوادث في تاريخ «فورمولا 1»


مجله روتانا :

تغيرت شروط سلامة سائقي «فورمولا 1» بعد موت «آيرتون سينا» على حلبة سباق جائزة «سان مورينو» عام 1994، لتصبح أكثر تشدداً وأمناً، ولكن تاريخ «فورمولا 1»حافل بحوادث الاصطدام الخطيرة والمدهشة في نفس الوقت، ونعرض أخطر وأشهر الحوادث التي حدثت في تاريخ «فورمولا 1».
1973 الجائزة الكبرى لسباق بريطانيا في «سيلفيرستون» كانت جائزة بريطانيا الكبرى في «سيلفرستون» مسرحاً لأكبر حوادث الاصطدام التي شهدها تاريخ «فورمولا 1». وكان سبب الحادث المروع سيارة فريق «ماكلارن» التي كان يقودها الجنوب أفريقي «جودي شيكتر».
1980 الجائزة الكبرى لسباق «موناكو»
حلبة «موناكو» معروفة بأن أي خطأ حتى البسيط منه في القيادة يؤدي إلى كارثة، وقد جرب «ديريك دالي» سائق فريق «تيريل» الأمر، فبعد انطلاقه بمئات الأمتار اصطدمت سيارته بقوة بسيارة «برونو جياكوملي» من فريق «ألفا روميو» ووجد نفسه وهو يطير في الهواء ثم يسقط على الحلبة ليصطدم من جديد بسائقين اثنين هما زميله «جان بيار جارييه» و»ألان بروست» من فريق «ماكلارن».
1993 الجائزة الكبرى لسباق إيطاليا في «مونزا»
من الصعب أن ينسى محبو «فورمولا 1» ما جرى في الجائزة الكبرى لهذا السباق، كان السائق البرازيلي من فريق «ميناردي» في مؤخرة المتسابقين عندما مست عجلة سيارته عجلة سيارة زميله «بيالوجي مارتيني»، فانقلبت سيارته ودارت في الهواء وعلى نفسها، ثم سقطت من جديد على عجلاتها الأربع وكانت هذه أعجوبة حقيقية في عالم فورمولا1.
1994 الجائزة الكبرى لسباق البرازيل في «إنترلاغوس»
في ظل غياب الفرنسي «ألان بروست» كان «مايكل شوماخر» مسيطراً على سباق جائزة البرازيل، وفي اللفة 34 حاول زميله الهولندي «جوس فارتابن» أن يتجاوز سيارة البريطاني «أدي أرفين» إلا أن الأخير لم يسمح للهولندي في آخر لحظة بالتجاوز مما أدى إلى وقوع حادث عنيف بين أربع سيارات اضطر سائقوها إلى الانسحاب من السباق.
1998 الجائزة الكبرى لسباق بلجيكا في «سبا- فرانكورشان»
شهدت حلبة سباق «سبا- فرانكورشان» في بلجيكا عام 1998 أكبر حادث اصطدام جماعي عرفته حلبات «فورمولا1»، وقع الحادث عندما انزلق «دافيد كولتار» من فريق «ماكلارن» بسيارته في المنعطف الأول للسباق في جو ماطر، ما أدى إلى حصول اصطدام بين أكثر من 12 سيارة وإجبار سائقيها على الانسحاب من السباق.
2000 الجائزة الكبرى لسباق إيطاليا في «مونزا»
كان «هانز- هيرلد فرينزن» السائق الألماني تحت ضغط «جارمو ترولي» السائق الإيطالي منذ بداية اللفة الأولى للسباق، مما أفقده السيطرة على سيارته التي اصطدمت بسبع سيارات أخرى، بينها سيارة «روبنس باريكيلو» الذي كان الأوفر حظاً بالحصول على اللقب في ذلك الموسم.
2002 الجائزة الكبرى لسباق أستراليا في «ملبورن»
كان «مايكل شوماخر» مسيطراً كالعادة على منافسيه خلال هذا السباق، ولكن شقيقه «رالف شوماخر» هو الذي استقطب الأنظار حين صدم سيارة «روبنس باريكيلو»، مما أجبر العديد من السيارات على مغادرة حلبة ملبورن الأسترالية

«جوجل» تسيطر على إعلانات الإنترنت في العالم

مجله روتانا :

قالت شركة emarketer البحثية إن شركة «جوجل» تستحوذ على ما يزيد عن ثلث عائدات سوق إعلانات الإنترنت في العالم في عام 2013، حيث تبلغ نسبة حصتها 32.84 % من إجمالي العائدات، لتتفوق بفارق بعيد على أقرب منافسيها شبكة «فيس بوك»، التي بلغت حصتها نحو 5.41 % فقط.
وأضافت الدراسة أن شركة «ياهو» تأتي في المركز الثالث بحصة تقدر بنحو 2.97 % من عائدات إعلانات الإنترنت، متفوقة على «مايكروسوفت»، التي تملك نسبة 2.49 % من العائدات و«أمازون»، التي تملك نسبة 0.71 % وموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الذي يحصد نحو 0.50 % فقط من العائدات.
وأوضحت شركة emarketer أن تلك النسبة هي لعائدات إعلانات الإنترنت، التي تستهدف مستخدمي الحواسب سواء كانت المحمولة أو المكتبية أو اللوحية جنبًا إلى جنب مستخدمي الهواتف النقالة.

سيدة بكل معنى الكلمة لربيع 2014 من Micheal Kors

تحذيرات لمستخدمي «أندرويد»


مجله روتانا :

حذر خبراء في مجال الكمبيوتر من أنه في ظل زيادة عدد الأشخاص الذين يتجهون إلى استخدام نظام تشغيل «أندرويد» أصبح قراصنة الإنترنت بدورهم يركزون نشاطهم على هذا النظام، الذي يعمل على الأجهزة الإلكترونية المحمولة.
وأشار الخبراء إلى أنه بالرغم من أن التصميم الأمني الإضافي الذي يتم تطبيقه في الهواتف الذكية يساعد في السيطرة على هذه المشكلة، إلا إن قراصنة الإنترنت تتحسن إمكانياتهم بمرور الوقت.
وقالت شركة «كاسبرسكي لاب» لأمن تكنولوجيا المعلومات إن عدد البرامج المؤذية التي تستهدف أنظمة «أندرويد» ارتفع إلى أكثر من 100 ألف برنامج بحلول منتصف العام الجاري.
وأشار «كريستيان فونك»، الخبير بالشركة، إلى أن 99.9 % من جميع البرامج المؤذية الخاصة بالهواتف الذكية تستهدف نظام «أندرويد»، ولكن ذلك لا يعني أن الهواتف الذكية الأخرى محصنة من الهجمات، حيث إن هناك فيروسات تستهدف أيضاً أجهزة «آي باد وآي فون» من شركة «أبل»، رغم إنها تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة من نوعية «أي.أو.إس».
وقال: «في عالم الكمبيوتر الشخصي، يظهر حوالي 200 ألف إصدار جديد من البرامج المؤذية كل يوم، وهو رقم بعيد كل البعد عن عدد الفيروسات، التي تستهدف الأجهزة المحمولة»، موضحاً أنها هدف كبير، حيث إن الحصة السوقية لأنظمة «أندرويد» ارتفعت إلى حوالي 80 % حسب آخر الإحصاءات.

فاطمة العبدالله: نعم أنا مثيرة

فاطمه عبد الله
 مجله روتانا :
انظروا لما أقدم ..وليس لما أرتدي
لقبت بـ «باربي» الخليج بدأت كمذيعة بالإذاعة المدرسية وانتقلت إلى عالم الإعلام في غضون سنوات ومنها إلى عالم الشهرة فلم تكتف باكتشاف نفسها فقررت المخاطرة والدخول إلى عالم الفن والدراما الخليجية وفي غضون أعمال قليلة اعتبرها البعض أنها نجمة تلمع في سماء الخليج وها هي اليوم تعتبر بالفعل من نجوم الفن العربي ....فاطمة العبدالله.
الجمهور السعودي هو من صوت لي
السيارة ليست الهدية الأولى
لكل نجاح بداية ما هي بداية فاطمة ؟
في الحقيقة الإذاعة المدرسية كان لها الدور الأساسي في صقل المذيعة فاطمة العبدالله ومن ثم جاء شر النفوس ليطلقني كممثلة و تصويت الجمهور وبالأخص تصويت الجمهور السعودي الذين اختاروني كأفضل وجه جديد آنذاك
فنانة ومقدمة برامج؟ ألا تعتقدين أن هناك تناقضاً بالموضوع ؟
ليس هناك تناقض و إنما الموهبتان مكملتان لبعضهما البعض برأيي
من ساعدك في البداية ؟
فاطمة العبدالله صنعت نفسها بنفسها تحديت فثابرت فاجتهدت فوصلت المسألة هي توفيق من الله مع فرص قدمت لي من أساتذتي بالفن.
هل هناك مضايقات في بدايتك ؟
لم يضايقني أحد في البداية و لا أسمح لأحد بمضايقتي الآن، فواثق الخطوة يمشي ملكاَ.
الكثير انتقد فاطمة بسبب اللباس، ما هو تعليقك على ذلك ؟
هل فاطمة الفتاة الوحيدة التي تهتم بالأزياء والموضة فجميع البنات يتبعن الموضة و لا أرى في لباسي ما يسيء لي أو يخدش الحياء.
هل تجاوزت الخط الأحمر للجرأة ؟
لاأعتقد فأنا لم أتجرأ لا في حواراتي مع ضيوفي و لا في مشاهدي أو ما أقدمه من أعمال و لا في لباسي.
هل ستقدمين أدواراً جريئة إذا عرضت عليك؟
بما لا يخدش حيائي أو حياء جمهوري.
هل تعتبر فاطمة نفسها محترفة؟
نعم في السنتين الأخيرتين احترفت التمثيل و التقديم وأصبحا مهنة بعد أن كانا هواية.
البعض يقول أن إثارتك هو سبب نجاحك وليس أداؤك ما تعليقك على ذلك؟
لم أتعمد الإثارة و من يراني مثيرة فهذا شأنه.
سبق وتحدثتِ أن هناك مشاهدين عبّروا عن مفاتن جسدك لماذا؟
لم أصرح وإنما كان هذا نتيجة استبيان على مدار سنتين لطلبة الجامعة وكنت أكثر المذيعات إثارة لسنتين متتاليتين ودائماً أتمنى من الجمهورأن يلتفت لما أقدمه في حواري بدلاً من النظر إلى ملابسي وجسدي وهذا سبب اعتمادي على اللوك الكاجوال في برنامجي (مشوار على فنون).
لماذا عملت سبعة عمليات تجميل وأنتِ صغيرة في السن؟
هذا كلام غير صحيح فقد عملت عمليتين لأنفي أما إبر البوتوكس والنفخ فهي إجراءات تجميل بسيطة تقوم بها في غضون نصف ساعة.
هل تعتبر عمليات التجميل (موضة الفن)؟
هي موضة في كل مكان و ليس الفن فقط.
البعض يتهم الجيل الحالي من الفنانات بالاعتماد على الماكياج والموضة والتجميل على حساب الأداء والموهبة.. ما تعليقك على ذلك؟
أقول لهم شاهدوني في برنامجي الأخير «مشوار» بالبيجامة (الترنغ) وذيل الحصان لتعرفوا على ماذا اعتمدت في حواراتي.
هل هناك محاولات لتدمير فاطمة سواء من الإعلام أو بعض الممثلين والممثلات؟
لا أحد يستطيع تدميري والجميع يحبني ويحترمني
هل ستقبلين النقد حتى لو كان قاسياً؟
أنا حساسة ولا أحب النقد القاسي إنما أحترم الملاحظات الهادفة والبناءة
صرحتِ منذ فترة بأنكِ عاشقة للإثارة ما معنى ذلك؟
أعشق السرعة أعشق السفر أعشق المغامرة أعشق الأزياء الفخمة والمجوهرات الثمينة والسيارات وليس كما يعتقد البعض.
هل أسلوب الإغراء هو سبب نجاحك؟
لا أعتمد على هذا الأسلوب فثقافتي كمذيعة و تميزي كممثلة يغنياني عن ذلك وكوني فتاة مثيرة لا يعني أنني لا أمتلك موهبة.
البعض يقول إن طريق الشهرة بدأ من المملكة العربية السعودية ما رأيك بذلك؟
لا أخفيك قولاً أن الجمهور السعودي جمهور عريق ومتابع جيد للأعمال الفنية وبالفعل حين مشاركتي في «هوامير الصحراء» أدركت ذلك ولمسته عن قرب.
الكثير يود أن يعرف جواب هذا السؤال هل فاطمة مرتبطة أو تعيش قصة حب؟
حياتي الخاصة شأن خاص بي، وتأكد أنني سأشارك جمهوري فرحتي حين أجد الشخص المناسب الذي يتصف بالرجولة والكرم والصدق والهيبة، وسيكون ممن يمشون ويقولون ها أنا ذا.
هناك أحاديث تتكلم من جميع النواحي بسبب الهدية المهداة لك وهي عبارة عن سيارة فخمة، ما القصة؟
كثير من الشخصيات العامة تصل لهم الكثير من الهدايا كتعبير عن حب وتقدير، ولا أجد عيباً في ذلك، وحين وضعت صورة الهدية في الإنستغرام بالفعل كانت هناك ردود فعل كثيرة عليها، وأنا مستغربة من هذا الأمر، خصوصاً وأنها ليست الهدية الأولى ولا الوحيدة، مما يعني أن ردود الفعل جاءت بسبب الشخصية التي قدمت لي الهدية وليست الهدية في حد ذاتها.
هل هو خطيب أو متقدم للزواج ولم تعلني عنه؟
كل شيء في حينه وأكتفي بالقول إنه شخص عزيز وما يفعله ما هو إلا كرم ورقي عالٍ جداَ.
لماذا رفضت الزواج من رجل الأعمال السعودي الذي تقدم لوالدتك طالباً يدك أثناء تواجدكم في الرياض لتصوير «هوامير الصحراء»؟
أنا أحترمه جداً كشخص وأعشق أهل السعودية، ولكن الزواج قسمة ونصيب وخطوة كبيرة بعد فشلي في زواجي السابق، فليس من السهل تكرار التجربة إلا إذا كنت واثقة تمام الثقة من الشخص المتقدم للزواج، وهذا يأتي بعد فترة من التعرف على الشخص والعلاقة بيننا جيدة جداً إلى الآن، فهو صديق أعتز به، وهذا كل شيء.
لماذا يتحدث الناس عنك أحياناً بقسوة؟
لا يهمني ولا يصل إلى مسامعي فأمامي الجميع محب وصديق، ومن يتحدث في ظهري فهو جبان حاسد لا ألتفت له.
سر صداقتك مع خبيرة التجميل هدى العلي؟
دائماً هدى هي المسؤولة عن اللوك الخاص بي من شعر وميك أب، وأختها نوال أسد مصممة الأزياء أيضاً تتحفني بأزيائها الجميلة دائماً، ومن كثرة ترددي عليهما أصبحتا تعرفان مزاجي جيداً وذوقي وأصبحت العلاقة أقرب لأن تكون صداقة أكثر من أن تكون مهنية.
ما هو جديد فاطمة؟
جديدي برنامج يعتبر الأول من نوعه، اجتماعي عائلي، وسيكون دويتو مع مفاجأة لن أعلن عنها الآن.
أترك لك ختام الحوار..
شكري وتقديري لك أولاً ولـ «مجلة روتانا» الداعمة لنا دائماً وأشكر هدى العلي ونوال أسد على اللوك الخاص بي من شعر وميك أب وأزياء.

مفاجأة: كليب عمرو دياب في صالات السينما!


q

زهرة :
فى مفاجأة من العيار الثقيل . اعلن عمرو دياب انه سيعرض كليب اغنيته الجديدة ( الليله ) ابتداءا من اليوم فى جميع الصالات السينمائيه فى مصر . وكشف الهضبه عبر صفحته الرسميه على فيس بوك  عن أسماء الصالات التى ستعرض الكليب فى مصر وهى :          " سيتى ستارز " و " مول العرب " و " غلاكسى " و " التحرير" و " هيلتون " و" السلام " وغرين بلازا " مؤكدا انه سيعرض على قنوات روتانا والقناة الرسميه للفنان عمرو دياب . كما طرح الفنان صور الاولى للكليب الذى صورة فى اليونان , علما بانه رؤيه عمرو دياب , واخراج مايكل برنارد . ويأتى عرض الكليب فى الصالات الرسميه ضمن الخطه الدعائيه للكليب والالبوم الذى طرح أخيرا

اسعار جيب لعام 2014


سيارات الاهرام :

أسعار جيب لعام  2014
الموديل
المواصفات
السعر
شيروكى  3.7Limited 
F/O A/T
349,900 ج
شيروكى 3.7 T LX
F/O A/T
373,000ج
جراند شيروكى  5.7   HEMI  
F/O A/T
875,000ج
جراند شيروكى   6.4  Srt
F/O A/T
1,200,000ج
جيب رانجلر 3.6  
F/O A/T
299,000 ج
الكماليات المتوفرة بالسيارة
- تحتوي السيارة على  وسادة هوائية امامية .
فتحة سقف
كراسي كهربائية
عدد السلندرات - 4
صندوق التروس - اوتوماتيك
أنظمة الامان - ABS - ASR - CBC - EBA - EBV - EPB
الوسائد الهوائية - 6
معدل استهلاك الوقود لكل 100 كم - 7.1 لتر

 فوانيس ضباب امامية وخلفية 
مرايات جانبية كهربائية  قابلة للطى 
إشارات بالمرايات الجانبية
إضاءة المصابيح زنون
مساحات للمصابيح الأمامية
مصابيح أمامية حساسة للإضائة
مشغل اقراص مدمجة
بلوتوث
مساند رأس أمامية  وخلفية
زجاج كهرباء أمامي  وخلفى
  


معاني الرموز :
  • F/O: جميع الكماليات
  • A/T: ناقل حركة أوتوماتيكي
  • S/R: فتحة سقف
  • P/S: عجلة القيادة باور
  • M/T: ناقل حركة يدوي
  • H/B: هاتشباك
  • R/C: راديو كاسيت
  • A/C: تكييف هواء

ارسنال يتصدر الدوري الانكليزي وسيتي يسحق يونايتد

اجويرو احرز هدفين في المباراة
BBC 

حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على مانشستر يونايتد حامل اللقب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى بينهما اليوم في إطار مباريات المرحلة الخامسة للدوري الانكليزي.
ورفع الفوز رصيد سيتي إلى 10 نقاط، ليزاحم تشيلسي وليفربول على المركز الثاني، بينما توقف رصيد (المان يو) عند 7 نقاط بعدما تلقى هزيمته الثانية هذا الموسم.
وسجل سيرجيو أغويرو الهدفين الأول والثالث لـ(سيتي)، في الدقيقتين 16 و47 بينما أحرز الهدف الثاني يايا توريه في الدقيقة 45، أما الهدف الرابع فجاء بأقدام سمير نصري في الدقيقة 50.
أما هدف الـ(المان يو) فأحرزه الفتى الذهبي للفريق وين روني في الدقيقة 87 من اللقاء، الذي شكل الظهور الأول لروني محليا بعد تعافيه من إصابة في الرأس. وكان روني قد حصل خلال المباراة نفسها على بطاقة صفراء في الدقيقة 30.
ويشار إلى أن دربي اليوم كان الأول لـ(يونايتد) تحت قيادة المدير الفني الجديد الاسكتلندي ديفيد مويز، الذي تولى منصبه خلفا للمدرب المخضرم السير إليكس فيرغسون، وكذلك أول دربي للمدير الفني لـ(السيتي) مانويل بيليغيريني، الذي سبق وأن قاد فياريال الأسباني للفوز على إيفرتون الانكليزي تحت قيادة مويز في تصفيات دوري أبطال أوروبا عام 2005.
وفي مباريات أخرى جرت اليوم في إطار المرحلة نفسها، واصل أرسنال مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه ستوك سيتي 3-1 ليتربع على صدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن توتنام هوتسبير الذي تغلب على مضيفه كارديف سيتي بهدف نظيف.
وتألق الألماني مسعود أوزويل في لقاء الأرسنال وستوك سيتي الذي جرى على (استاد الاتحاد)، إذ لعب لاعب الوسط المنتقل حديثا من ريال مدريد دورا حاسما في الأهداف الثلاثة التي أحرزها المدفعجية، الذين استفادوا من سقوط ليفربول المفاجيء أمس أمام ساوثمبتون بهدف نظيف.

لا تغيير في التصنيف العالمي للاعبي التنس



ديكوفيتش لازال في صدارة لاعبي الرجال
BBC

لم يطرأ اي تعديل على تصنيف لاعبي التنس سواء للرجال او السيدات في احدث تصنيف لرابطة لاعبي ولاعبات التنس المحترفين.ففي تصنيف الرجال احتفظ الصربي نوفاك ديكوفيتش بمركز الصدارة برصيد 11120 نقطة امام الاسباني رافايل نادال في المركز الثاني بـ 10860 نقطة بينما احتفظ البريطاني اندي ماري بالمركز الثالث بـ 7075 نقطة . وفي المركز الرابع جاء الاسباني ديفيد فيرير ويليه السويسري روجر فيدرير في المركز الخامس.
ولكن التصنيف شهد اقتراب الفرنسي جيل سيمون المتوج بطلا لدورة متز الفرنسية امس الاحد من نادي العشرة الاوائل بعد ان تقدم مرتبتين ليصبح في المركز الرابع عشر. كما تقدم اللاتفي ارنستس غولبيس الفائز بدورة سان بطرسبورغ الروسية 9 مراكز ليحتل المركز السابع والعشرين.

سيرينا في المقدمة

وعلى مستوى السيدات واصلت الامريكية سيرينا ويليامز تصدرها للائحة برصيد 12260 نقطة وتليها البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا ثانية ب 9505 نقاط بينما جاءت الروسية ماريا شارابوفا في المركز الثالث ب 7866 نقطة.
كذلك بقيت البولندية انييسكا رادفانسكا المتوجة امس الاحد بطلة لدورة سيول.
الكورية الجنوبية في المركز الرابع لكن رصيدها ارتفع الى من 6335 الى 6390 نقطة بينما حلت الصينية لي نا خامسة برصيد 5565 نقطة.

أسعار ومواصفات وكماليات هيونداى i10 لعام 2014



 سيارات الاهرام :


أسعار ومواصفات وكماليات  هيونداى  أي 10لعام 2014
 
الموديل
المواصفات
السعر
هيونداى I10 1.1   مانيوال  
M/T G
81,900ج
هيونداى  I101.1أوتوماتيكي
A/T
 90,500ج
هيونداى  I101.1  فول أوبشن أوتوماتيك
F/O A/T
95,000ج
 
 
الكماليات والمواصفات  المتوفرة بالسيارة Hyundai I10
-  محرك سعة 1086 سي سي .
- ناقل الحركة 5 سرعات
- ناقل الحركة أوتوماتيكية
- الطول الكلي : 3585 مم
- العرض الكلي : 1595 مم
- الارتفاع الكلي : 1540 مم
- قاعدة الاطارات : 2380 مم
- الوزن الكلي للسيارة : 1370 كجم
- سعة خزان الوقود : 35 لتر
- خاصية الثبات الالكترونيى
- خاصية مراقبة ضغط الهوا فى الاطارات
- خاصية التحكم فى الجر
- عجلة القيادة متعددة الاغراض
- المكابح مانعه للانزلاق ABS
 خاصية توزيع قوى المكابح الكترونيا EBD
- فتحة سقف كهربائية
- المصابيح الامامية بتقنية LED
- حساسات خلفية للمساعده فى الركن
 
معاني الرموز :
  • F/O: جميع الكماليات
  • A/T: ناقل حركة أوتوماتيكي
  • S/R: فتحة سقف
  • P/S: عجلة القيادة باور
  • M/T: ناقل حركة يدوي
  • H/B: هاتشباك
  • R/C: راديو كاسيت
  • A/C: تكييف هواء

نيسان تنطلق بفريند من العام القادم

نيسان تنطلق بفريند مى العام القادم
 


سيارات الاهرام 

فريند   مي من نيسان Nissan Friend ME Concept  هذا هو الاسم والعلامة التى تراهن عليها شركة نيسان لاستقطاب الشريحة الشبابية  لنسختها الجديدة للعام 2014 .  وتتميز هذه السيارة عن الإصدارات السابقة لنيسان بالشكل الخارجي ذات الخطوط المتحررة من الهيكلة الأساسية والتى كانت تميز الإصدارات السابقة حيث أصبح اكثر استخداما للخطوطً المتدفقة والاكثر  جرأة  . ومتمتعة بسقف رقيق ومتدفق بشكل  واضح مع الشكل البارز للأعمدة الأمامية والخلفية حيث تم تطوير اللون الرمادي بدرجة النيون خصيصاً ليناسب أذواق الشباب في عصر التقنيات الرقمية، ويتلألأ لون الهيكل الخارجي لخطوط المركبة بشكل لافت خلال الليل.
مقصورتها الداخلية طالتها أيضا أصابع التغير حيث تتميز بالتصميم الإبداعي الذي يحقق الهدف يالشعور بالرحابة والانسجام  ليمنح مستخدميها إحساسا  بالصداقة والمشاركة في متعة الرحلة دون أن يكون هناك فرق في مستوى الراحة والرفاهية.
الجديد بهذه السيارة هو الخصوصية الفائقة لمستخدمي مقصورته الداخلية حيث المقاعد الأربعة مفصولة عن بعضها ويستطيع الجميع الحصول على نفس المعلومات التي تصل للسائق مثل سرعتها وكمية الوقود المتبقية كما أن السائق لا يفرض عليهم نوعية الموسيقى التي يسمعونها، فكل راكب لديه القدرة على اقتراح  مايحب الاستمتاع بما يحبه شخصياً.
كما يمكن لكل ركاب من استخدام لوحة التجهيزات المركزية   التي تمتد من منطقة لوحة العدادات إلى المنطقة الفاصلة بين المقاعد الخلفية مع إمكانية نقل ومشاركة  الركاب بأية محتويات جميلة حيث يمكنه ببساطة ارسالها من هاتفه المتحرك إلى الشاشات داخل المركبة ليتشارك في رؤيتها والتمتع بها جميع الركاب.
وتستخدم فريند مى التقنية صديقة البيئة حيث تستخدم المحرك الهجين  بيور درايف  المتميز بكفاءته في حماية البيئة

سامسونغ تعتزم طرح نسخة "جالاكسي نوت 3" رخيصة في نوفمبر الشركة تنوي تزويد الهاتف اللوحي بشاشة LCD بدلاً من شاشة Super AMOLED




البوابة العربية للأخبار التقنية :
 
تعتزم شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية الكشف عن نسخة منخفضة التكلفة من هاتفها اللوحي الجديد "جالاكسي نوت 3" في شهر نوفمبر المقبل.
ونقل تقرير لموقع ETnews الإخباري الكوري الجنوبي تصريحات على لسان مصادر مطلعة تؤكد أن الشركة خططت لإنتاج النسخة منخفضة التكلفة من "جالاكسي نوت 3"، والكشف عنها في 22 نوفمبر، بهدف زيادة حصتها السوقية في الأسواق الناشئة.
وأضافت المصادر أن الشركة تنوي تزويد الهاتف اللوحي منخفض التكلفة بشاشة LCD بدلاً من شاشة Super AMOLED لخفض تكلفة الإنتاج ومن ثم خفض السعر الإجمالي للهاتف.
زود "سامسونغ" هاتفها اللوحي منخفض التكلفة بمواصفات تقنية أقل من "جالاكسي نوت 3"، حيث أشار التقرير إلى أن الهاتف سيملك كاميرا بدقة 8 ميجابكسل بدلاً من 13 ميجابكسل.
وكانت الشركة الكورية الجنوبية كشفت عن "جالاكسي نوت 3" في وقت سابق هذا الشهر، وهو الهاتف الذي يتمتع بمواصفات تقنية عالية، حيث يضم شاشة قياس 5.7 بوصة بدقة Full HD، وذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، وبطارية بقدرة 3200 ميلي أمبير/ساعة.
ولم يكشف التقرير أي معلومات عن السعر المتوقع للهاتف منخفض التكلفة، وهي النسخة التي يتوقع أن تطلقها الشركة في موسم "الإجازات" مع نهاية العام.

دراسة أميركية: مضادات الأكسدة قد تقصر العمر ازداد معدل الوفاة عند الذين تناولوا مكملات غذائية تحتوي على مضادات أكسدة بنسبة 4%




العربية.نت :

قام باحثون من مركز "تحالف كامبريدج الصحي" بالولايات المتحدة الأميركية، بدراسة جديدة عن المكملات الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، واتضح من الدراسة أن من يتناولون هذه المكملات لا يعيشون بالضرورة فترة أطول من غيرهم، بل ربما على العكس، لأن بعض هذه المركبات قد تقصر العمر.
وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن موقع "لايف ساينس"، أن الباحثين وجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا مضادات الأكسدة "بيتا كاروتين"، وفيتامين هـ، وجرعات عالية من فيتامين أ، يزيد لديهم خطر حدوث الوفاة.
وقال العلماء في دراستهم إن "معدلات الوفاة عند الذين تناولوا مكملات غذائية تحتوي على مضادات أكسدة لفترة من الزمن كان أكثر بنسبة 4%، مقارنة مع أشخاص تناولوا دواء وهمياً أو لم يتناولوا شيئاً".
ونظر الباحثون في بيانات 78 تجربة نشرت خلال الفترة من 1977 إلى 2012 وشملت 300 ألف راشد متوسط أعمارهم 63 عاما، وتناول أغلبهم مضادات الأكسدة لفترة لا تقل عن 3 سنوات، وكان 73% ممن شاركوا في التجارب يتمتعون بصحة سليمة، مقابل 27% كانوا يعانون أمراضاً مزمنة، بينها مشكلات في القلب والسكري والزهايمر وأمراض العين المرتبطة بالتقدم في السن.

دراسة: طفرة جينية تسبب "هربس" الحمى الطفرة لا يمكنها إحداث ردة فعل مناعية كافية ضد الفيروس




العربية.نت :
 
وجدت دراسة جديدة، قام بها باحثون بجامعة "أديمبورغ" البريطانية، أن طفرة جينية قد تفسر سبب إصابة بعض الأشخاص بـ"هربس" الحمى أو ما يعرف بقروح البرد، في حين لا يصاب البعض الآخر بها.
ونقلت " الإمارات اليوم" عن موقع "هلث داي نيوز" الأميركي، أن الباحثين بالجامعة حللوا عينات دم أخذت من أشخاص أصيبوا بقروح البرد ووجدوا أن لديهم طفرة في جين يدعى "IL28b".
وتعني هذه الطفرة في الجين المذكور، أن الجسم لا يمكنه إحداث ردة فعل مناعية كافية للفيروس المسبب لقروح البرد.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة، جورجين هاس، إن "أغلب الأشخاص يحملون الفيروس المسبب للقروح، لكن حتى الآن لا نعرف السبب بأن البعض فقط يصاب بقروح البرد، كما أن الجين المذكور يرتبط أيضاً بالاستجابة لعلاجات التهاب الكبد "سي"، وبالتالي فإن وجود طفرة فيه قد يقلل من الاستجابة للعلاج أيضاً".
وتظهر قروح البرد على شكل بثور صغيرة حول الشفاه، وتكون البثور مملوءة بسائل، وتدعى قروح البرد أيضا ببثور الحمى.
وللوقاية من العدوى ينصح الباحثون بتجنب ملامسة الجلد المصاب أو سوائل الجسم، علما بأن فيروس الهربس البسيط يختبأ داخل الخلايا العصبية بين فترات الإصابة، لذلك فهو لا يشفى تماما.

الفيفا يؤكد انه سيناقش موعد كأس العالم 2022 في اجتماعه المقبل






رويترز :

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه سيناقش موعد اقامة كأس العالم المقررة في قطر عام 2022 خلال الاجتماع المقبل للجنته التنفيذية.
وجرى يوم الاثنين نشر جدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر في الثالث والرابع من اكتوبر تشرين الأول والذي تضمن بندا هو "كأس العالم في قطر.. موعد البطولة".
ووعد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي في يوليو تموز الماضي بأنه سيقدم اقتراحا للجنة التنفيذية في اجتماعها المقبل.
واتفقت اتحادات كرة القدم الاوروبية الاسبوع الماضي على أنه سيكون "من المستحيل" استضافة البطولة خلال فصل الصيف كما كان مخططا من قبل بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة على الرغم من وعد قطر بانشاء استادات مكيفة الهواء.
وقالت رابطة الأندية الاوروبية إنها منفتحة على أي مناقشات بشأن نقل البطولة من شهري يونيو حزيران ويوليو تموز مضيفة أنها ترغب في المشاركة في المفاوضات.
وجددت قطر يوم الحمعة تأكيدها على أنها قادرة على استضافة البطولة خلال فصل الصيف مستخدمة أنظمة تبريد ديقة للبيئة في الاستادات

دراسة أسترالية: كتابة قائمة تسوق تسهم في فقدان الوزن القائمة توجه الأشخاص بعيداً عن الإغراءات التي تضيف كيلوغرامات زائدة



 
 


العربيه :
لطالما ردد الخبراء هذه النصيحة للحفاظ على الوزن، وهي: "لا تذهب للتسوق وأنت فارغ المعدة"، فإذا كنت من هواة التسوق فاحرص على هذه المقولة، بالإضافة إلى التقيد بإعداد قائمة بالمشتريات المطلوبة، من دون التجول بين ممرات السوبر ماركت ومشاهدة المعروضات من دون هدف محدد.
أوضحت دراسة أسترالية حديثة قام بها باحثون في جامعة "موناش" أن "كتابة قائمة مفصلة بالأشياء المطلوبة تسهم في فقدان الوزن"، حيث قام الباحثون خلال الدراسة بفحص 163 امرأة بدينة، نصفهن أعطين قائمة تسوق يتقيدن بها، والنصف الآخر لم يتقيدن بلائحة.
وبعد مرور ستة أشهر، تبين أن النساء اللواتي تمسكن بقائمة التسوق خسرن 12 كيلوغراماً في المتوسط، بالمقارنة مع 8 كيلوغرامات للمجموعة الثانية.
ويدل ذلك على أن كتابة قائمة مفصلة عن الأشياء المطلوبة فقط تساهم في فقدان الوزن عن طريق توجيه المتسوقين بعيداً عن الإغراءات التي تضيف كيلوغرامات زائدة، فتساعدهم على الانضباط، وهو أصعب شيء يواجه الذين يحرصون على اتباع الحمية.
فبحسب الدراسات، 2 من كل 5 أشخاص يخضعون لحمية يعلنون استسلامهم خلال السبعة أيام الأولى، و65% من متبعي الحميات يعودون إلى أوزانهم السابقة بعد ثلاث سنوات من خضوعهم للحمية، لذا فقد يكون إعدادك لقائمة التسوق والتقيد بها أولى خطواتك على طريق فقدان الوزن.

انخفاض حالات الإيدز لدى الأطفال بنسبة 52% منذ 2001 بفضل مضادات الفيروسات القهقرية التي تحول دون انتقال الفيروس من الأم إلى جنينها




جنيف – فرانس برس
انخفضت الإصابات بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب "إيدز" لدى الأطفال بنسبة 52% منذ العام 2001، كما تراجعت هذه الإصابات في العالم في أوساط البالغين، بنسبة 33% في نفس الفترة، حسب ما جاء في التقرير السنوي لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز.
وأشار التقرير، الذي نشر اليوم الاثنين في جنيف، إلى أن عدد الإصابات الجديدة السنة الماضية قدر بـ2.3 مليون حالة، في مقابل 2.5 مليون حالة سنة 2011، ما يعني انخفاضا عالميا بنسبة 33% مقارنة بالعام 2001.

والسنة الماضية، أصيب 260 ألف طفل في العالم بفيروس الإيدز، أي أقل بـ35% مقارنة بالعام 2009 وبـ52% منذ العام 2001.
وذكر التقرير أن الهدف للعام 2015 هو تراجع الإصابات الجديدة لدى الأطفال بنسبة 90%، وهو هدف يمكن تحقيقه.
وقد سلط التقرير الضوء على الجهود الكبيرة في مجال مضادات الفيروسات القهقرية لدى الحوامل لتفادي نقل الأم الفيروس إلى جنينها.
وبفضل هذه السياسات أنقذ نحو 670 ألف طفل من الإيدز، بين العامين 2009 و2012.
وفي نهاية العام 2012، كان لنحو 9.7 مليون شخص في البلدان ذات الدخل المنخفض أو المتوسط نفاذ إلى مضادات الفيروسات القهقرية، أي أن هذا العدد ارتفع بنسبة 20% مقارنة بالسنة السابقة.
وبحسب تقديرات برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز، فقد كان 35.5 مليون شخص في العالم يعانون من الفيروس سنة 2012، وتوفي 1.6 مليون شخص من جراء أمراض مرتبطة به.




 فرانس برس
 
انخفضت الإصابات بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب "إيدز" لدى الأطفال بنسبة 52% منذ العام 2001، كما تراجعت هذه الإصابات في العالم في أوساط البالغين، بنسبة 33% في نفس الفترة، حسب ما جاء في التقرير السنوي لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز.
وأشار التقرير، الذي نشر اليوم الاثنين في جنيف، إلى أن عدد الإصابات الجديدة السنة الماضية قدر بـ2.3 مليون حالة، في مقابل 2.5 مليون حالة سنة 2011، ما يعني انخفاضا عالميا بنسبة 33% مقارنة بالعام 2001.

والسنة الماضية، أصيب 260 ألف طفل في العالم بفيروس الإيدز، أي أقل بـ35% مقارنة بالعام 2009 وبـ52% منذ العام 2001.
وذكر التقرير أن الهدف للعام 2015 هو تراجع الإصابات الجديدة لدى الأطفال بنسبة 90%، وهو هدف يمكن تحقيقه.
وقد سلط التقرير الضوء على الجهود الكبيرة في مجال مضادات الفيروسات القهقرية لدى الحوامل لتفادي نقل الأم الفيروس إلى جنينها.
وبفضل هذه السياسات أنقذ نحو 670 ألف طفل من الإيدز، بين العامين 2009 و2012.
وفي نهاية العام 2012، كان لنحو 9.7 مليون شخص في البلدان ذات الدخل المنخفض أو المتوسط نفاذ إلى مضادات الفيروسات القهقرية، أي أن هذا العدد ارتفع بنسبة 20% مقارنة بالسنة السابقة.
وبحسب تقديرات برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز، فقد كان 35.5 مليون شخص في العالم يعانون من الفيروس سنة 2012، وتوفي 1.6 مليون شخص من جراء أمراض مرتبطة به.

مدرب الجزائر يستدعي 36 لاعبا قبل مواجهة بوركينا فاسو






رويترز :

وجه البوسني وحيد خليلوجيتش مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم الدعوة يوم الاثنين إلى 36 لاعبا للانضمام إلى معسكر الفريق استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو في واجادوجو في 12 اكتوبر تشرين الأول المقبل في مباراة الذهاب بالدور الأخير في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.
وشهدت قائمة المنتخب الجزائري عودة الكثير من اللاعبين الذين غابوا عن المباراة الأخيرة أمام مالي وفي مقدمتهم فوزي غلام مدافع سانت ايتيين الفرنسي وفؤاد قدير لاعب رين الفرنسي والمهاجم رفيق جبور الذي انتقل الى سيواس سبور التركي ومحمد أمين عودية مهاجم دينامو دريسدن الألماني.
وتسعى الجزائر للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها.
وجاءت تشكيلة الجزائر على النحو التالي:
حراس المرمى: وهاب رايس مبولحي (تشسكا صوفيا) عزالدين دوخة (اتحاد الحراش) سي محمد سيدريك (شباب قسنطينة) محمد أمين زماموش (اتحاد العاصمة) سفيان خضرية (وفاق سطيف).
مدافعون: سعيد بلكلام (واتفورد الانجليزي) كارل مجاني (اولمبياكوس) رفيق حليش (اكاديميكا) مجيد بوقرة (لخويا) علي ريال (شبيبة القبائل) الياسين بن طيبة كادامورو (ريال سوسيداد) نصر الدين خوالد (اتحاد العاصمة) محمد خثير زيتي (وفاق سطيف) جمال الدين مصباح (بارما) فتحي حاراك (باستيا) فوزي غلام (سانت ايتيين) مهدي مصطفى (اجاكسيو).
لاعبو الوسط: كريم اغوازي (كاين) سفير تايدر (انترناسيونالي) عدلان قديورة (كريستال بالاس) أمير قراوي (وفاق سطيف) حمزة كودري وحسين العرفي (اتحاد العاصمة) مدحي لحسن (خيتافي) حسان يبدا وياسين براهيمي (غرناطة) سعد تجار (جمعية الشلف) سفيان فغولي (بلنسية) فؤاد قدير (رين).
مهاجمون: العربي هلال سوداني (دينامو زغرب) نبيل غيلاس (بورتو) اسلام سليماني (سبورتيج لشبونة) اسحاق بلفوضيل (انترناسيونالي) محمد أمين عودية (دينامو دريسدن) رفيق جبور (سيواس سبور

رودجرز مدرب ليفربول: سواريز مشتاق للعودة للمباريات





رويترز :

أكد بريندان رودجرز مدرب ليفربول المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين ان مهاجمه لويس سواريز يتحرق شوقا للعودة للمباريات بعد نهاية ايقافه لمدة عشر مباريات بسبب عض لاعب منافس.
وسيكون بوسع سواريز المشاركة في مباراة ليفربول امام مانشستر يونايتد في لقاء كأس رابطة الاندية الانجليزية يوم الاربعاء بعد نهاية ايقافه بسبب عض برانيسلاف ايفانوفيتش لاعب تشيلسي في ابريل نيسان الماضي.
وقال رودجرز للصحفيين يوم الاثنين "مر (سواريز) بوقت عصيب بعيدا عن المباريات."
واضاف "استعد بشكل رائع خلال الاسابيع الماضية. انه يتحرق شوقا لمساعدة الفريق... يدرك الجميع قدراته المتميزة."
ولم يؤكد رودريجيز ان سواريز سيكون ضمن قائمة الاساسيين رغم انه من المتوقع ان يلعب مع دانييل ستوريدج المتألق امام يونايتد

Sunday 22 September 2013

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

حجابك من أسبوع الموضة في لندن

مجله سيدتى :
 
مجموعة KTZ التي تعني باليابانيّة "الشرق يلتقي الغرب"، أسرت الحاضرين بمجموعة ربيع وصيف 2014، في أسبوع الموضة في لندن، حيث حضر النقاب والحجاب، فنقلا الحدث إلى الصحراء بثقافتها وجمالها.
 
التصاميم جمعت بين النقاب التقليديّ والأزياء العصريّة بطريقة متواضعة، مع ألوان محايدة، تنوّعت بين الأسود والزهريّ الخفيف، والأزرق السماويّ والبيج.

اليوغا تقلل من ضغط الدم










مجله روتانا :

يؤثر ارتفاع ضغط الدم والمعروف باسم القاتل الصامت في أكثر من بليون شخص في العالم، ويُعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية من ارتفاع ضغط الدم، يُفضل أن لا يتعدى ضغط الدم الطبيعي 120 / 80 .
ويُفضل العديد من المُصابين بارتفاع ضغط الدم المتوسط استخدام الوسائل البديلة عن العقاقير الدوائية طويلة المدى لخفض ضغط الدم مما استدعى أحد الباحثين في جامعة بنسلفانيا إلى تشكيل فريق للبحث لتقييم الأثر الفعلي لممارسة اليوغا على مستوى ضغط الدم وخضع للدراسة 58 سيدة ورجلاً تتراوح أعمارهم بين 38 – 62 عاماً وتم توزيعهم في ثلاث مجموعات: الأولى خضعت لنظام غذائي ورياضي لخفض الوزن، والثانية تمارس اليوغا بمعدل 2 – 3 مرات أسبوعياً ولمدة 24 أسبوعاً، والأخيرة تعتمد كلا النظامين وثبت انخفاض ضغط الدم الملحوظ بين مُشاركي المجموعة الثانية التي اعتمدت على اليوغا بشكل ملحوظ مُقارنة بالمجموعة التي اعتمدت النظام الغذائي فقط .ويعتقد الباحثون بارتباط انخفاض ضغط الدم بممارسة اليوغا لاعتمادها على الاسترخاء وصفاء الذهن، ولكن اليوغا لا تلغي استخدام الأدوية خصوصاً الذين يعانون من فرط ارتفاع ضغط الدم والذي يتطلب تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.

تعرفي على أسباب امتلاء و حرقان المعدة


سمر الهوانم :

يشعر بعض الأشخاص بلسعة في المعدة بعد تناول الطعام ، و امتلاء و شعور دائم بالإمساك و عسر الهضم ، فما السبب وراء ذلك ؟
يرجع ذلك الدكتور هشام الخياط أستاذ الجهاز الهضمى والكبد إلى أمراض وظيفية وليست عضوية في الجهاز الهضمي ، حيث إنها من الأعراض التى تشتكى منها وتعانى من عسر هضم وظيفى مع إمساك مزمن ومرض قولون عصبى انتفاخى وهذه أعراض وظيفية بمعنى أن القناة الهضمية لديها سليمة من الناحية التشريحية وهناك اختلال فى الحركة واضطراب وظيفى فى القناة الهضمية أما بالنسبة لعسر الهضم الوظيفى فهو مرض تتشابه فيه الأعراض مع أعراض قرحة المعدة وتكون الأعراض كالآتى: ألم فى المعدة أو لسعة بالمعدة وإحساس بالامتلاء بعد الأكل مباشرة وفى بعض الأحيان بالشبع سريعا بعد كل وجبة حتى لو كانت صغيرة.
يوضح د.الخياط: "لكى نفهم أسباب هذه الأعراض الوظيفية يجب أن نراجع بسرعة وظيفة المعدة فبعد الأكل مباشرة تنبسط لكى تتواءم وتتأقلم مع كميات الأكل والسوائل التى يتناولها الشخص ثم تنقبض انقباضات محددة لكى يتم خلط الطعام بالأنزيمات الموجودة بالمعدة وكذلك الحمض المعدى لكى تتم مرحلة من المراحل الهامة فى طحن الطعام لكى يتحول من طعام مركب إلى طعام بسيط تعمل عليها بقية خمائر الأمعاء الدقيقة والبنكرياس والمرارة بعد ذلك لكى يتم امتصاص المواد الأولية من أحماض امينية وأحماض دهنية وسكر أولى ومعادن وفيتامينات عن طريق الأمعاء الدقيقة ثم تأتى المرحلة الأخيرة وهى تفريغ الطعام وعند حدوث خلل فى الانبساط الذى تحدثه المعدة بعد الأكل لتتواءم مع الطعام والشراب الذى يتناوله الشخص إذا لم يحدث هذا الانبساط يشعر المريض بالامتلاء والشبع الشديد بعد تناول كميات صغيرة من الطعام".

ويؤكد الدكتور الخياط أنة لعلاج لسعة المعدة التى تشعر بها المريضة هناك علاج مبدئى دون إجراء فحوصات من الممكن أن تتناوله لمدة أسبوع أو أسبوعين وهو مثبط لحمض المعدة مثل "امبو براز ول "وإذا لم تتحسن فى خلال أسبوعين يجب على المريضة أن تقوم بعمل منظار معدة واثنى عشر لاختبار الجرثومة الحلزونية التى إذا وجدت لابد من اخذ علاج ثلاثى لمدة 14 يوم لتطهير المعدة من الجرثومة الحلزونية.

التمارين الرياضية و الأكل الصحي ... وسيلتك للتخلص من ترهل الجلد


سمر الهوانم :

ترهل الجلد من أكثر الأشياء إزعاجاً للمرأة بعد الولادة ، فكل امرأة تبحث عن وسيلة للتخلص من الجلد المترهل ، و لكن اعلمي سيدتي  ان التغذية الصحية الجيدة و ممارسة الرياضة من الادوات الناجحه لتخلصك من الترهل .
فالتمارين الرياضية من أكثر الطرق أماناً وأفضلها لشدّ الجلد المترهل بعد الحمل ، فهي تساعد علي شد الجلدو خاصة ً تمارين الطحن السفلي للبطن و رياضة القرفصاء ، فتعمل علي شد عضلات البطن .
كما أن تمارين القلب والأوعية الدموية تفيدفي فقدان الوزن بعد الحمل إلى جانب دورها في تنشيط الدورة الدموية مما ينعكس بالفائدة علىصحة البشرة ونضارتها.
وتساعد الممارسة المنتظمة لتمارين شدّ البطن وتمارين المط والتمددوإطالة العضلات على تقوية عضلات البطن التي ضعفت نتيجة الحمل فيستعيد البطن شكله الأصلي المشدود.
ولكي تنجحي في إنقاص الوزن بشكل أسرع يمكنكِ القيام بأنشطة رياضية أعنف نسبياً مثل ركوب الدراجة الثابتة ورياضة الجري أو الجري الخفيف وممارسة السباحة بحيث تتم كلها مدروسة .
وكذلك الغذاء أيضاً له دور كبير في شد عضلات البطن ، فاحرصي علي تناول البروتين بعد الولادة لأنه يلعب دور فعال في بناء العضلات .
 فالمحافظة علي التمارين الرياضية مع تناول الغذاء الصحي أفضل وسيله للتخلص من ترهل الجلد في منطقة البطن ، و يعطي نتيجة فعاله دون اي أثار جانبيه ، عكس العمليات الجراحية التي قد تسبب مشكلة في فقدان الوزن بعد ذلك .

طفلي مصاب بالالتهاب الرئوي .. ماذا افعل


سمر الهوانم :

يظهر الالتهاب الرئوي عادة على شكل ارتفاع في درجة الحرارة مع اعياء عام ، وفي بعض الأحيان قد يكون هناك ألم في الصدر، ويزيد هذا الألم عند أخذ نفس عميق، ويستريح الطفل اذا نام على الجانب المصاب.
وقد تكون الكحة جافة في البداية كحة ثم تتحول الى كحة مصحوبة ببلغم، واحيانا يصاحب المرض رعشة وصعوبة في التنفس تظهر على شكل سرعة في معدل التنفس، أو حدوث صوت مع الزفير أو حدوث توسع في فتحتي الأنف مع الشهيق،.
أما التهاب الفص السفلي من الرئة فتصاحبه آلام حادة بالبطن، والتهاب الفص العلوي يصاحبه تشنج بالرقبة، ومن الممكن في الحالات الشديدة ان تحدث زرقة يجب ان تستشير الأم الطبيب عند إصابة الطفل دون سن الخامسة بكحة مصحوبة بارتفاع في درجة الحرارة، أو ان تلاحظ سرعة في معدل التنفس، خاصة اذا كانت سرعة التنفس أكثر من 60 مرة للدقيقة في الوليد دون سن الشهرين، وأكثر من 50 ‏مرة للدقيقة في الرضيع من عمر شهرين حتى السنة الأولى من العمر، وأكثر من 40 ‏مرة للدقيقة من عمر سنة الى خمس سنوات، واذا لاحظت أيضاً انسحاب الجزء السفلي من القفص الصدري، أو انكماش الاضلاع مع الشهيق، وفي حالة وجود أي من هاتين الحالتين يجب أن تسارع بأخذ الطفل لأقرب طبيب أو مستشفى متخصص.

ما هي الفحوص المخبرية و السريرية التي تقومين بها في حالة أنك شككت باصابة الطفل بالالتهاب الرئوي ؟
عادة، تكون أعراض الالتهاب الرئوي واضحة، ونستطيع تشخيص المرض بأخذ التاريخ المرضي والفحص السريري بواسطة السماعة، ولكن لتحديد مدى انتشار الالتهاب نقوم بعمل أشعة سينية للصدر، وفي بعض الاحيان نقوم بأخذ عينة من الدم في الأطفال، والبلغم عند الصغار لعمل زراعة مخبرية لتحديد نوج الميكروب المسبب للالتهاب.
في حالة استفحال المرض أو اهماله ، ما الخطورة المترتبة عليه ؟
يؤدي الالتهاب الرئوي في بعض الحالات الى مضاعفات مثل الانسكاب البلوري وهو تجمع سائل في الفراغ بين الرئة والقفص الصدري أو الالتهاب الصديدي للغشاء البلوري مما يتطلب سحب الصديد من الصدر بأنبوب خاص، وأحيانا يحدث تجمع هوائي تحت الغشاء البلوري مع بعض الميكروبات المسببة، ومن المضاعفات الأكثر خطورة انتشار الميكروب في الجسم مثل الدورة الدموية أو التهاب غشاء القلب أو العظام أو المفاصل أو الالتهاب السحائي أو التهابات الانسجة الرخوة.

بخطوات بسيطه عالجى انتفاخ رضيعك


سمر الهوانم :

يرهق الأمهات مشكله الانتفاخ و الغازات التى تصيب الرضيع و خاصه حديثى الولاده ن ذكر موقع سوبر ماما بعض الارشادات لتساعدك على التخلص منها .

1 - رضعى طفلك فى الوضع الصحيح، بحيث يكون مستوى رأسه أعلى من مستوى بطنه، فالرضاعة فى هذا الوضع تجعل اللبن يستقر أسفل المعدة، والغازات تصعد لأعلى، فيسهل خروجها بعد ذلك، مع مراعاة أن تكون حلمة ثديك فى منتصف فم رضيعك، وأن يمسك رضيعك حلمة الثدى من الجزء الداكن حولها.
2 - إذا كنتِ ترضعى طفلك صناعياً، فعليكِ أن ترضعيه فى نفس الوضع السابق، وفى الوقت نفسه تأكدى أن حلمة «الببرونة» ممتلئة باللبن أثناء الرضاعة، ولا يوجد بها هواء.. لتقليل الهواء المبتلع بواسطة لرضيع.
3 - «التكريع» بعد كل رضعة.. فلابد من «تكريع» طفلك بعد كل رضعة، عن طريق حمله على كتفك وهو فى حضنك وتضربى برفق على ظهره، حتى يتم خروج الغازات التى ابتلعها أثناء الرضاعة، ويمكن أن «تكرعى» طفلك فى وضع آخر، بأن تضعيه على بطنه بطول ذراعك، بحيث تكون ذقنه عند يدك، وتقومى بالربت على ظهره بلطف، حتى يتم خروج الغازات، وهذا «التكريع» يجعله يشعر براحة أكثر.
4 - اعطى طفلك بعض الوقت إذا لم «يتكرع»، أى اتركيه وبعد خمس أو عشر دقائق حاولى «تكريعه» مرة أخرى، حتى تكون الغازات انفصلت عن اللبن، ويمكن خروجها الآن.
5 - ضعى طفلك على ظهره وارفعى ساقيه وحركيها، وكأنه يركب دراجة وهذا التمرين يساعد على خروج الغازات من بطنه.
6 - افركى بطن طفلك بحركة دائرية، فهذا يساعده على طرد الغازات من بطنه.
ما هى الأدوية التى تساعد على تقليل الغازات لدى رضيعك؟
يمكن أن نستخدم لطرد الغازات الأدوية المحتوية على المادة الفعالة «دايمثكون»، مثل «Simethicone oral drops, Dentinox oral drops»، ويفضل أن يستخدم هذا الدواء بعد كل رضعة وقبل النوم، أو حسب ارشادات الطبيب، ويمكن أن تستخدمى للـ«مغص» المصاحب للغازات الأدوية التى تحتوى على الأعشاب الطبيعية مثل «ماء غريب».
أخيراً.. أحب أن أقول لكِ.. إن مشكلة الغازات مشكلة سهلة يمكن التغلب عليها والحد منها لكن إذا صاحب الغازات أى أعراض أخرى مثل تغيير فى قوام البراز، أو وجود دم بالبراز مع ارتفاع فى درجة حرارة طفلك، أو أن طفلك لا يستطيع أن يرضع أو ينام، ولا تستطيعي تهدئة بكاؤه، فعليكِ بالرجوع لطبيبه المعالج، فربما توجد مشكلة أخرى.

حجاب الـ "Turban" إطلالة عصرية للمحجبات وغير المحجبات




سمر الهوانم :
 
يعتبر حجاب العمامة "Turban" من أحدث صيحات الموسم في موضة الحجاب، فهو يوفر للمرأة حجاب عصري وأنيق، كما يمتاز بالأناقة الشرقية الراقية، التي جعلت منه ستايل مميز ترتديه المحجبات وغير المحجبات.

بدأت العمامة في الظهور في سبعينيات القرن الماضي عندما إرتدتها النجمة الجميلة صوفيا لورين، وباتت تمثل النموذج الأفريقي الساحر في ربط الشعر، و في الأونة الأخيرة تالقت بها الشيخة موزة في معظم إطلالاتها، مما أعاد العمامة إلى الأذهان بتصاميم مختلفة ومتنوعة تناسب الإطلالات الصباحية والإستخدام اليومي، كما تناسب المناسبات الاجتماعية وإطلالات السهرة والأفراح.

7 صور مبتكرة في أول يوم مدرسة





سمر الهوانم :

أول يوم في المدرسة يوم جميل لن يمحى من ذاكرتنا، وعلى قدلا استطاعتك حاولي تسجيل هذا اليوم التاريخي في حياة طفلك من خلال الصور المبتكرة والفيديوهات المبدعة التيتاريخ كل منافرصة جميلة للتمتع بجو أسري

1- ضعي صورة طفلك في أول يوم من العام الأول في أطار جميل، وصوريه وهو يحمل هذه الصورة في أول يوم في السنة الثانية له.
2- صوريه بجانب الحلم الذي يريد تحقيقه في المستقبل.
3- صوري طفلك بجانب السبورة في أول يوم مدرسي، ثم استعيدي تصويره في أخر يوم من نفس العام، وشاهدي التغير الذي طرأ على نضجه الفكري.
4- صوري طفلك بالحذاء الجديد وفي كل مرة ستتذكري اليوم الذي اشتريتي فيه الحذاء وقدر النمو في قدم طفلك.
5- صوري طفلك بجانب اتوبيس المدرسة .
6- بعدما يرتدي طفلك الزي المدرسي صوريه به في أول يوم.
7- صوريه ومعه لوحة مكتوب عليها السنة الدراسية التي سيدرسها.
Pingates